النشرة البريدية

الحكومة توافق على تدشين المجلس الوطني لتكنولوجيا صناعة الرقائق الإلكترونية.. البنك الدولي: مصر حصلت على 206 ملايين دولار من قرض التعليم

مصطفى مدبولي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“الأهلي” يقود تحالفًا مصرفيًا لتمويل “موانئ الإسكندرية” بـ6 مليارات جنيه

160 مليار جنيه ضرائب “الأذون والسندات” الحكومية العام المالي الماضي

“السيادي النرويجي” يخفض استثماراته في الأسهم المصرية بقيمة 43.3 مليون دولار

“النقل” تؤسس كيانًا استثماريًا لإدارة المناطق اللوجستية الكبرى

“المالية” تنوي إصدار صكوك وسندات خضراء بقيمة تصل إلى 10 مليارات جنيه 

“ماجنوم” السعودية تخطط لبناء برج إداري في العاصمة الإدارية بتكلفة مليار دولار 

المصريون ثالث أكثر الجنسيات تأسيسًا للشركات في دبي

 79 مليون جنيه أرباح “إي إف چي القابضة” بالربع الثاني بنمو 95%

القصة الرئيسية

الحكومة توافق على تدشين المجلس الوطني لتكنولوجيا صناعة الرقائق الإلكترونية

وافق مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، على مشروع قرار بإنشاء وتشكيل المجلس الوطني لتوطين تكنولوجيا تصنيع الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية، يختص المجلس بإقرار استراتيجية تكنولوجيا تصنيع الرقائق الإلكترونية والخلايا الشمسية، ومتابعة تحديثها كل عام أو كلما اقتضى الأمر ذلك، بحسب بيان المجلس.. التفاصيل

وأكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية استكمال الجهود المكثفة التي تقوم بها الحكومة والمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ من أجل تعزيز عملية توطين الصناعات الواعدة في مصر، ونقل التكنولوجيا، بمشاركة القطاع الخاص وتعزيز دوره، خاصةً أن الحكومة في سبيلها لوضع اللمسات الأخيرة على الاستراتيجية الكاملة لقطاع الصناعة. وشدد رئيس الوزراء على أنه لن يتم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار منه شخصيا، كما أنه لن يتم التفتيش على المصانع بصورة منفردة، أو من خلال أشخاص، أو من خلال مفتشين من الجهات المعنية، مع مراعاة الالتزام بأن يتم المرور من خلال اللجنة المشكلة بوزارة الصناعة.

وكشف أن فاتورة استيراد السيارات والهواتف المحمولة تتراوح بين 5.5 و6 مليارات دولار سنويًا، لذلك تعقد الحكومة لقاءات مكثفة مع أصحاب المؤسسات العالمية في صناعة السيارات، وكان هناك عرض هذا الأسبوع من أحد المصانع الكبرى لتوطين صناعة 6 موديلات جديدة داخل مصر، فضلًا عن العمل على توطين صناعة الهواتف المحمولة في ظل حاجة السوق المصرية إلى 20 مليون جهاز سنويًا، وحاليًا ننتج أكثر من 11 مليون جهاز، وسيتم افتتاح مشروعات خلال الشهور القليلة المقبلة ستضاعف الإنتاج إلى 17 مليون جهاز سنويًا، منوهًا إلى أنه طلب خطة للوصول بحجم الإنتاجية إلى 100 مليون جهاز سنويا، بحيث يتم توجيه 25% منها لتغطية السوق المحلي والباقي يتم توجيه للتصدير. كما أشار “مدبولي” إلى العمل على زيادة إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة ونستهدف إضافة 4.5 جيجاوات من الطاقة النظيفة الصيف القادم .. التفاصيل

وفي هذا الصدد، وافقت الحكومة على العرض المقدم من تحالف (انجي – تويوتا – أوراسكوم) لتنفيذ قدرات إضافية من طاقة الرياح تصل إلى 150 ميجاوات يمكن تنفيذها بالتوازي مع الأعمال الحالية لمشروع التحالف الأساسي الحالي بقدرة 500 ميجاوات بمنطقة خليج السويس خلال عام 2025.

كما أقر مجلس الوزراء مشروع قرار بشأن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2024، والتي تنظم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية للمستثمرين المصريين أو الأجانب. ووافق المجلس على مد مدة إيقاف العمل بقانون ضريبة الأطيان لمدة عام إضافي تبدأ من 31 يوليو 2024، وذلك في إطار تخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل القائمين بالعمل في المجال الزراعي.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

“ستاندرد آند بورز”: صفقات اندماج مرتقبة بين شركات التأمين السعودية

تتوقع وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال للتصنيف الائتماني، أن تشهد شركات التأمين الإسلامي في السعودية، المزيد من صفقات الاندماج خلال الفترة المقبلة، خاصة أن العديد من هذه الشركات ما تزال عاجزة عن الوفاء بمتطلبات رأس المال الخاصة بالملاءة المالية، كما أن المنافسة القوية وتزايد المطالب التنظيمية قد أديا بالفعل إلى العديد من الاندماجات مع توقعات بحدوث المزيد في المستقبل. 

يعد الاندماج أمرًا شائعًا في سوق التأمين السعودية، بشكل خاص بين الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في المملكة، حيث أنه خلال السنوات الخمس إلى الست الماضية، تقلص عدد شركات التأمين السعودية المدرجة بحوالي 20% إلى 27 شركة من 34 شركة، بحسب الوكالة.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

المملكة تشرع في حصر وتقييم الأصول الثقافية تمهيداً للتأمين عليها

إضافة 3 شركات مدرجة في تداول إلى مؤشرات “إم إس سي آي”

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

كشف البنك الدولي أن مصر حصلت على 206 ملايين دولار من إجمالي 480 مليونًا قيمة التمويل المخصص من البنك الدولي لإصلاح التعليم في مصر، وبحسب بيانات البنك الدولي كان بينها 10 ملايين دولار ضمن تقوية كفاءة نظام رياض الأطفال في مصر من إجمالي 60 مليون دولار مُخصصة لهذا البند. كما حصلت مصر على 6 ملايين دولار من إجمالي 20 مليون دولار مُخصصة لتدريب المدرسين لمرحلة رياض الأطفال، كما صرفت نحو 6 ملايين من نحو 16 مليون دولار موجهة لرفع كفاءة المدرسين في مرحلة الابتدائي.

وحصلت البلاد على 26 مليونا ضمن برنامج تطوير المشرفين المختصين والمدرسين والمُخصص لها حوالي 60 مليون دولار، فيما كان حصة التمويل الذي حصلت عليه لتبني إصلاحات للتعليم الثانوي نحو 35 مليون دولار من حوالي 60 مليون دولار مخصصة لهذا البند، وحصلت مصر على 20 مليون دولار لتحسين نظام التقييمات للصف الرابع الابتدائي والثالث الإعدادي من إجمالي 25 مليون دولار مخصصة لذلك، بحسب صحيفة “البورصة”.

تسعى الهيئة العامة لميناء الإسكندرية “موانئ الإسكندرية” لاقتراض 6 مليارات جنيه من تحالف بنكي يقوده البنك الأهلي، بهدف تمويل تطوير البنية التحتية للموانئ بالمحافظة، وفقًا لمسئولين مصرفيين تحدثوا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، مشيرين إلى أن القرض سيكون بضمانة وزارة المالية، وبسعر فائدة حر غير مدعم. ورجحوا الموافقة على القرض خلال شهر أغسطس بعد حسم كافة بنود القرض. 

كشفت مصادر حكومية أن حصيلة الضرائب على سندات وأذون الخزانة خلال العام المالي الماضي 2023-2024 بلغت نحو 158.5 مليار جنيه، بزيادة 51 مليار جنيه على السنة السابقة عليها، وجاءت الزيادة مدفوعة بالتوسع في إصدار أوراق الدين الحكومي وارتفاع الفائدة التي تأثرت بخطط مكافحة التضخم، تبعًا لصحيفة “البورصة”.

كما أشارت المصادر إلى أن وزارة المالية خاطبت منصتي “كليرستريم” و”دي تي سي” لتسوية وحفظ أدوات الدين للربط مع أنظمتها، وذلك بعد جمود عملية الربط مع منصة “يوروكلير”، بحسب مصادر رفيعة المستوى، لكن الشركتين طلبتا تعديلات على ضريبة الأذون والسندات، موضحة أن المفاوضات مع كلتا المنصتين توقفت في الوقت الحالي. 

وفي سياق متصل، قدرت مصادر مطلعة حجم الصكوك والسندات الخضراء التي تعتزم وزارة المالية طرحها بالسوق المالية بنحو 5 إلى 10 مليارات جنيه، خلال الربع الأول من العام المقبل على أقصى تقدير، تبعًا لصحيفة “المال”. وأعلن أحمد كجوك، وزير المالية، خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي أن وزارته تدرس إصدار صكوك وسندات خضراء وسندات متغيرة العائد لتمويل عجز الموازنة الكلي. باعت مصر أول سندات خضراء سيادية بالمنطقة بقيمة 750 مليون دولار في سبتمبر 2020، كما باعت في فبراير 2023 صكوكًا سيادية، هي الأولى في تاريخها، بقيمة 1.5 مليار دولار لأجل 3 سنوات.

تراجعت قيمة استثمارات صندوق الثروة السيادية النرويجي أكبر صندوق للثروة عالميًا في الأسهم المصرية إلى 91.4 مليون دولار بنهاية يونيو مقابل 134.7 مليون دولار في نهاية 2023، بانخفاض قدره 43.3 مليون دولار وخلال تلك الفترة ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه من 30.95 جنيه إلى نحو 48 جنيهًا.

وبحسب صحيفة “البورصة” خفض الصندوق حصته في 4 شركات فيما رفعها في 3 شركات من إجمالي 16 شركة يستثمر فيها، وتراجعت حصة الصندوق في مجموعة طلعت مصطفى إلى 1.12% مقابل 2.87% في ديسمبر، وفي شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية إلى 3.09% مقابل 4.74%، كما خفًض حصته في الشركة المصرية الكويتية القابضة إلى 0.21% من نحو 1.55%، وفى شركة إي إف جي القابضة إلى 0.3% من نحو 1.14%. فيما ارتفعت حصته في أسهم شركة فوري إلى 2.48% مقابل 0.83%، وفي شركة التشخيص المتكاملة إلى 2.83% مقابل 1.22% في ديسمبر 2023، وفي البنك التجاري الدولي إلى %0.45 من نحو 0.29%.

كشفت شركة هيونداي الكورية للأجهزة المنزلية عند دخولها السوق المصرية عن طريق التعاون مع شركة اي تي سي (اليفين للإلكترونيات)، وقال جيمس كيم، المدير العام لشركة هيونداي للأجهزة المنزلية في مصر، خلال مؤتمر صحفي أمس، إن السوق جاذبة للاستثمارات ويتميز بقوة طلب حقيقية، ما يجعلها مناسبًا للتوسع ومضاعفة حجم أعمالها خلال الفترة المقبلة. 

من ناحيته، ذكر أحمد أبو كرم، الرئيس التنفيذي لشركة اي تي سي، أن هيونداي تستهدف تجميع الأجهزة المنزلية في مصر بنسب مكون محلي من المستهدف أن تصل إلى 60% على المدى القري، وأنها بدأت بالفعل في تجميع منتجاتها من خلال مصنع شركة كابيتال تك المصرية، ومن المقرر طرحها في السوق خلال 10 أيام. وأضاف أن الشركة تستهدف تجميع 60 ألف شاشة و12 ألف تكييف و60 ألف سخان فوري وذلك حتى نهاية العام الجاري، على أن تحقق مبيعات قدرها مليار جنيه خلال عام، وفق منصة “حابي”.

أسست الشركة القابضة للنقل البحري والبري، التابعة لوزارة النقل، ذراعًا استثمارية لإدارة المناطق اللوجستية الكبرى المقرر تنفيذها في الظهير الخلفي لجميع موانيها التابعة، وفقًا لتصريحات مصادر حكومية لصحيفة “المال”. هذه المناطق اللوجستية عبارة مناطق خدمات متكاملة تخدم التخزين والأنشطة الأخرى المكملة لها لضمان سلامة المنتجات ووصولها للمستهلك بجودة عالية وتشتمل على مخازن مغلقة، ساحات تخزين مفتوحة ومجهزة.

وفي سياق متصل، تخطط شركة “إم أو تي” للاستثمار والتنمية، إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر لطرح 7 قطع أراض بمساحة إجمالية 22.5 ألف متر مربع للاستثمار بالمشاركة مع القطاع الخاص. وبحسب بيانات رسمية استندت إليها صحيفة “البورصة” تعتزم “إم أو تي” طرح استغلال 4 قطع أراضٍ بمحافظة القليوبية عند تقاطع الدائري مع ترعة الإسماعيلية بمساحة إجمالية 11.5 ألف متر. وتشمل القائمة 3 قطع أراض بمحافظة الفيوم عند محيط بوابة رسوم الفيوم بمساحة إجمالية تبلغ 11 ألف متر مربع تقريبًا.

تعتزم شركة ماجنوم العقارية التابعة للمجموعة الصناعية السعودية روابي القابضة بدء العمل أوائل العام المقبل في بناء برج إداري من 50 طابقًا بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة مليار دولار، من المستهدف أن يكون الأول من نوعه الذي يستمد الطاقة من الهيدروجين النظيف، بحسب ما قاله كريم ديهوم المدير التنفيذي للمشاريع في الشركة، مضيفًا أن الشركة ستشرع قريبًا في التصميم التفصيلي لبرج فوربس العالمي، وتستهدف الانتهاء من المبنى بحلول عام 2030، وفق منصة العربية.

احتل المصريون ثالث الجنسيات الأكثر تأسيسًا للشركات في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ بلغ عدد الشركات المصرية الجديدة المسجلة بعضوية غرفة تجارة دبي 2,355 شركة. فيما واصل المستثمرون تصدر قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة من غير الإماراتيين، بـ 7,860 شركة جديدة. 

فيديو اليوم

الهديروجين الأخضر.. مفتاح للخلاص من الاحتباس الحراري لكن بكلفة مرتفعة.

نتابع

دخلت شركة معالم جروب للتنمية والاستثمار تحالفًا مع مجموعة شوري لإنشاء مشروع “مالاجا” في منطقة سيدي عبدالرحمن في الساحل الشمالي، باستثمارات تدور قرب 15 مليار جنيه، وبحسب صحيفة “المال” فإن المشروع يقام على مساحة 105 أفدنة، وتستهدف المرحلة الأولى منه مبيعات قدرها 2.3 مليار جنيه. 

تستهدف شركة أوبو الصينية للهواتف المحمولة افتتاح مصنعها في منطقة العاشر من رمضان بنهاية الشهر المقبل، وقالت مصادر مطلعة في قطاع الاتصالات لصحيفة “المال”، أنه قد تم الانتهاء فعليًا من الأعمال الإنشائية، وجارٍ الاستعداد لتدشينه في الموعد المحدد بطاقة تتراوح من 2 إلى 3 ملايين وحدة سنويًا.

أضافت وزارة التضامن الاجتماعي 50 ألف أسرة جديدة، لبرنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” بداية من شهر أغسطس الجاري، وقالت الوزيرة مايا مرسي، إن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة.. التفاصيل

تستعد شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية لإبرام عقود مع شركات سعودية بهدف تقديم الخدمات للعملاء بين مصر والسعودية بنهاية العام الجاري، بحسب أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، مشيرًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إلى أن الشركة لن تكتفي بالتوسع في السوق السعودي ولكنها تنوي توسيع نطاق خدماتها لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر. تعمل الشركة أيضا على التقدم بطلب للجهات المعنية لإنشاء بنك رقمي بمصر، بنهاية العام، لكن بعد الانتهاء من دراسة الأمر جيدًا، بحسب صبري.. التفاصيل

كشف حلمي أبوالعيش الرئيس التنفيذي بمجموعة شركات “سيكم” القابضة، ورئيس الجمعية المصرية للزراعة الحيوية “EBDA”، أن الجمعية تستهدف إصدار 250 ألف شهادة كربون قبل نهاية 2024، بهدف تمويل التحول للزراعة “الأورجانيك” في مصر، وفق صحيفة “المال”. وشهدت مصر أول أمس الإطلاق الرسمي لأول سوق كربون طوعي في أفريقيا.

فيما بحثت شركة مصر لنشر المعلومات تفعيل أطر التعاون المشترك مع البورصة العراقية وتم التوافق المبدئي على تلبية احتياجات الجانب العراقي من نظم المعلومات والتشغيل التي تقوم بتطويرها الشركة. واستقبل ياسر الألايلي، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة مصر لنشر المعلومات، كل من فيصل الهيمص رئيس هيئة الأوراق المالية العراقية، وثائر عدنان رئيس مجلس محافظي سوق العراق، وطه عبد السلام المدير التنفيذي وعضو مجلس المحافظين لبورصة العراق والوفد المرافق لهم بمقر الشركة بالقاهرة الجديدة.. التفاصيل

قدرت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حجم التمويلات التي قدمتها للهيئة العامة للسلع التموينية المصرية بـ 1.3 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024 لشراء السلع الغذائية الأساسية، على رأسها القمح والسكر وزيت الطعام والأرز والذرة والدواجن، مما يساهم في تعزيز الاحتياطيات الغذائية ومسار النمو المستدام والشامل للجميع لدعم القطاع الغذائي في مصر، بحسب بيان للمؤسسة.

وننتقل إلى موسم نتائج أعمال الشركات، إذ ارتفع صافي أرباح مجموعة إي إف چي القابضة بنسبة 95% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من 2024 ليسجل نحو 791 مليون جنيه، بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات المجموعة إلى 5.1 مليار جنيه بنمو سنوي 63%، مدعومة بالنمو القوي لإيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، بحسب بيان للشركة بنتائج الأعمال.. التفاصيل

وحققت الشركة المصرية للاتصالات صافي ربح قدره 6,5 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024 وذلك دون تغيير عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وذلك على الرغم من تحقيق الإيرادات نموًا بلغ 35% لتصل إلى 38 مليار جنيه، وذلك بفضل زيادة إيرادات خدمات البيانات بوحدة أعمال التجزئة بنسبة نمو قدرها 46%، حيث شكلت 48% من إجمالي نمو الإيرادات، مع نمو إيرادات المكالمات الدولية الواردة ومبيعات السعات الدولية بنسبة 51% و103% على التوالي.

فيما قفز صافي شركة أرباح إعمار مصر بنسبة 119.5% خلال النصف الأول من العام الجاري، مسجلة 7.64 مليار جنيه مقابل صافي أرباح بقيمة 3.48 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المنصرم، رغم التراجع الطفيف في الإيرادات بمعدل 1.58% من 5.69 مليار إلى 5.6 مليار جنيه خلال فترة المناظرة.

وكشفت القوائم لشركة إيديتا للصناعات الغذائية عن تسجيل صافي أرباح بلغت 856.28 مليون جنيه خلال أول 6 أشهر من 2024، مقابل 809.8 مليون جنيه بزيادة قدرها 5.7%، مستفيدة من نمو المبيعات بنحو 41.7% إلى 8 مليارات جنيه من 5.63 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

حققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية نموًا في صافي الأرباح بنسبة 117.5% خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2024، لتصل إلى 762.13 مليون جنيه مقابل 350.39 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي 2023، بفضل نمو الإيرادات بواقع 38% إلى 20.08 مليار من 14.51 مليار جنيه في فترة المقابلة.

وخلال نفس فترة المقارنة، سحلت شركة النساجون الشرقيون للسجاد صافي ربح بلغ 1.47 مليار جنيه مقابل 733.3 مليون جنيه، بنسبة زيادة 100.4%، في ضوء نمو الإيرادات بنحو 8.6% من 8.4 مليار إلى 9.11 مليار جنيه.

وتضاعفت أرباح شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو في النصف الأول من العام الجاري، مسجلة 10.2 مليار جنيه مقارنةً بأرباح بلغت 4.77 مليار جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة قدرها 114%، في الوقت الذي اقتصرت فيه إيرادات الشركة 9.93 مليار جنيه، مقابل 3.11 مليار جنيه خلال فترة المناظرة.

فيما قفزت صافي أرباح شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بمقدار 55.8 مرة لتصل إلى 1.39 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 24.611 مليون جنيه بالنصف المقارن العام الماضي. وصعد مجمل الربح إلى 616.865 مليون جنيه، خلال الفترة يناير – يونيو 2024، مقابل 176.218 مليون جنيه بالفترة المناظرة، بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم. وارتفعت إيرادات النشاط  لشركة مصر الجديدة إلى 736.703 مليون جنيه، خلال نفس الفترة، مقابل 258.602 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

صرح وزير الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، بندر بن إبراهيم الخريف، إن قرار تمديد مدة تحمّل الدولة المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية حتى نهاية عام 2025، يحقق وفورات مالية للمنشآت الصناعية تقدر بنحو 4 إلى 5 مليارات ريال سنويًا، وهو رقم كبير جدا وبقاؤه داخل القطاع يحفز ضخ المزيد من الاستثمارات ويجعل القطاع أكثر قدرة على التنافسية. وبشأن إمكانية تمديد القرار لعام آخر، قال “الخريف” لمنصة “العربية” إن الحكومة تعاملت مع الوضع الحالي لعدم تأثر المنشآت الصناعية خلال العام القادم وهناك عمل جاد داخل الحكومة لضمان السياسات الكفيلة باستمرارية تنافسية القطاع وعدم تأثره وسنتخذ القرار المناسب في وقته.

عربي ودولي

ارتفع التضخم في الولايات المتحدة كما كان متوقعًا في يوليو، لكن الاتجاه ظل متسقًا مع تراجع التضخم ولم يغير التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل. قال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل، أمس الأربعاء، إن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع بنسبة 0.2% الشهر الماضي بعد انخفاضه بنسبة 0.1% في يونيو. وبالتالي ارتفع التضخم السنوي العام في الولايات المتحدة بنهاية يوليو إلى 2.9%، بعد تقدمه بنسبة 3.0% في يونيو.

يعود متداولو النفط إلى عقود الخيارات للتحوط ضد مخاطر ارتفاع الأسعار، وسط ترقب الأسواق لهجوم إيراني محتمل على إسرائيل. ارتفعت علاوة عقود خيارات الشراء عن عقود خيارات البيع خلال الجلسات الثلاث الماضية، وهي أطول فترة منذ الهجوم الإيراني الأول على إسرائيل في أبريل الماضي. كما ارتفعت أحجام التداول عقود خيارات الشراء لخام برنت العالمي، حيث ارتفع متوسط ​​30 يومًا لأعلى مستوى منذ مايو، وفق بلومبرج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية