أخبار

شركة عطور سعودية تطرح 30% من أسهمها في البورصة وتغطية الطرح خلال ساعات

تخطى حجم الطلبات على سهم شركة الماجد للعود السعودية حجم الأسهم المطروحة خلال ساعات قليلة بعد فتح سجل بناء الأوامر الأحد.

ستبيع الشركة حصة بنحو 7.5 مليون سهم تعادل 30% للمستثمرين بسعر يتراوح بين 90 ريال و94 ريال (24 إلى 25 دولار)، ما يقيم الشركة بنحو 2.35 مليار ريال (686.7 مليون دولار).

تخطط شركة العطور السعودية لجمع ما يصل إلى 188 مليون دولار في طرح عام أولي في البورصة الرئيسية بالمملكة، بحسب بلومبرج.

ستستمر فترة العرض وبناء سجل أوامر الاكتتاب للمستثمرين المؤسسيين من 25 إلى 29 أغسطس، وسيتمكن المستثمرون الأفراد من تقديم العروض في 15 سبتمبر.

ستقوم بي إس إف كابيتال، الذراع المصرفية الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي بدور مستشار عملية الطرح.

استقبلت أسواق رأس المال السعودية عدد من الاكتتابات العامة الأولية هذا العام وصُنف الطرح الثانوي لشركة أرامكو السعودية بقيمة 12 مليار دولار كأكبر بيع للأسهم على مستوى العالم حتى الآن من 2024.

هذه الخطوة ربما تجر شركة العود العربية، وهي شركة سعودية أخرى لصناعة العطور، إلى السوق السعودية في نهاية المطاف، بعدما قامت بتعيين بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك إس إن بي كابيتال في وقت سابق من هذا العام لبيع أسهم محتمل، بحسب “بلومبرج”.

وبعيدا عن العطور وفي أسواق استهلاكية أخرى، قالت شركة مطاحن الدقيق السعودية العربية للمنتجات الغذائية الأسبوع الماضي إنها تخطط لطرح أكثر من 15 مليون سهم في البورصة المحلية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية