النشرة البريدية

“القاهرة” و”أنقرة” تتطلعان لزيادة التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار.. مصر تسدد 633 مليون دولار لصندوق النقد الشهر الجاري

السيسي واردوغان

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“فيتش” تتوقع تراجع التضخم إلى 27% خلال النصف الثاني من 2024

“الكهرباء” تبدأ التشغيل التجاري لمحطات طاقة متجددة بقدرة 2 جيجاوات

“جوشي” الصينية تدرس إنشاء منطقة صناعية في السخنة على مساحة 5 ملايين متر

“تنظيم الاتصالات” يدرس تمكين شركات المحمول من رفع أسعار الخدمات

 رجل الأعمال أحمد طارق يسعى للاستحواذ على 15.4% من “أجواء”

 “بساطة” و”الأردني الكويتي” يستحوذان على 27.1% من “مدفوعاتكم” بالأردن

“حماية المنافسة” يقر 3 استحواذات أبرزها اقتناص “أدنوك” على 50% من “فرتيجلوب”

القصة الرئيسية 

“القاهرة” و”أنقرة” تتطلعان لزيادة التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار 

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس إلى أنقرة في أول زيارة رسمية منذ توليه منصبه في 2014، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأكد “السيسي” خلال  مؤتمر صحفي له مع الرئيس التركي، أهمية تيسير حركة التجارة البينية وتوسيع نطاق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا، لرفع التبادل التجاري إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب توقيع عدد من مذكرات التفاهم في قطاعات اقتصادية مختلفة أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت تحسنًا كبيرًا، خاصة في مجالات السياحة والتبادل التجاري والاستثمارات.

وأشار إلى أن المناقشات مع الرئيس التركي شملت توسيع اتفاقية التبادل التجاري الحر بين البلدين لتعزيز حركة التجارة بما ينعكس على الاستثمارات بين البلدين. أضاف: “ذلك بجانب تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين ومنح التسهيلات الممكنة لرجال الأعمال الأتراك، في ظل مناخ الاستثمار المتميز بمصر الذي مكنهم من زيادة حجم أعمالهم.. وبيع منتجاتهم في مصر، والتصدير للخارج”. ومن جانبه، صرح “أردوغان” بأن تركيا من أكبر 5 شركاء تجاريين لمصر، وترغب في تعزيز العلاقات معها في قطاعي الغاز والطاقة النووية، وفق منصة “العربية” والتي نقلت عن وسائل إعلام تركية أنه من المتوقع أن يوقع الجانبان نحو 20 اتفاقية تعاون تهدف إلى زيادة التجارة.

كما سيبحث الجانبان تعزيز التعاون في مجال الطاقة، حيث تسعى تركيا لاستيراد الغاز الطبيعي المسال من مصر وتعزيز الشحن التجاري بين ميناء مرسين والإسكندرية. فيما أعلن سفير تركيا لدى القاهرة، صالح موتلو شن، أن مصر وتركيا تدرسان بجدية إمكانية إجراء المعاملات التجارية بالعملات المحلية. تتخطى الاستثمارات التركية في مصر 3 مليارات دولار، من خلال 1700 شركة، وفق آخر بيانات منشورة لوزارة الصناعة والتجارة المصرية. وتتطلع القاهرة لجذب مليار دولار استثمارات تركية جديدة في البلاد خلال 18 شهرًا، بقطاعات مختلفة أهمها الملابس والأجهزة المنزلية والكهربائية. 

ونقلت منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” عن مسئول حكومي مصري أن البلاد تتطلع لزيادة حجم التبادل التجاري غير النفطي مع تركيا بما يتراوح بين 20% و25% لتصل إلى نحو 8 مليارات دولار خلال العام المقبل، وذلك مقابل 6.3 مليار دولار عام 2023، موضحًا أن أبرز بنود التبادل التجاري السلعي بين البلدين في قطاعات الملابس الجاهزة والأقمشة والأجهزة المنزلية والذرة الصفراء، والأعلاف، والأسمدة، والأسلاك، والضفائر الكهربائية، وحديد التسليح، والسيارات، وزيت الصويا.

وفي سياق متصل، يستعد وفدًا يضم عددا من الشركات المصرية لزيارة تركيا خلال فترة تتراوح بين أسبوعين و3 أسابيع، لبحث فرص زيادة التجارة المشتركة ودعم الاستثمار في البلدين، بحسب محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، لمنصة “العربية” إن عدد الشركات المشاركة في البعثة سيتم تحديده فور انتهاء الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي.

العقارات التركية

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

صندوق النقد: الاقتصاد السعودي لم يتأثر بالتوترات الجيوسياسية 

قال صندوق النقد الدولي، إن المملكة العربية السعودية حققت تقدمًا هائلًا فيما تشهده من تحول اقتصادي غير مسبوق، حيث نجحت في دفع جهود التحديث والتنويع في إطار رؤية 2030، مشيرًا إلى أن الاقتصاد السعودي لم يشهد أي انعكاسات كبيرة حتى الآن نتيجة الأحداث الجيوسياسية الجارية.

جاء ذلك في بيان أصدره الصندوق بعد أن اختتم مجلسه التنفيذي بنهاية يوليو الماضي مشاورات المادة الرابعة لعام 2023 مع المملكة. 

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

السعودية توقف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والمنتجعات السكنية

المملكة تطلق المرحلة الثانية من برنامج “سايبرك” لتنمية قطاع الأمن السيبراني

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

تعتزم مصر سداد 3 دفعات بقيمة 633 مليون دولار لصندوق النقد الدولي خلال الشهر الحالي، بخلاف نحو 940 مليون دولار سددتها الشهر الماضي، من القروض التي حصلت عليها من الصندوق خلال الفترة من 2016 وحتى 2020. وخلال نوفمبر وديسمبر المقبلين ستسدد مصر للصندوق نحو 1.745 مليار دولار، قبل أن تسدد نحو 5.46 مليار دولار خلال 2025، ونحو 2.81 مليار دولار في 2026، بحسب صندوق النقد الدولي. كانت مصر قد أبرمت 3 اتفاقيات مع صندوق النقد الدولي خلال الفترة من 2016 وحتى 2020 حصلت بموجبها على نحو 20 مليار دولار من الصندوق، تضمنت تمويلات لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في 2016 بقيمة 12 مليار دولار، ونحو 8 مليارات دولار للاستجابة لفيروس كورونا.

فى المقابل من المتوقع أن تحصل  مصر على نحو 1.3 مليار دولار في الربع الأخير من العام كدفعة من اتفاق التسهيل الممدد الحالي البالغ قيمته 8 مليارات دولار، والذي توصل إليه الطرفان العام الماضي، بخلاف 1.2 مليار دولار من اتفاق الصلابة والمرونة الذي بدأت المناقشات حوله خلال المراجعة الثالثة، وكانت قد حصلت على 820 مليون دولار الشهر الماضي.

توقعت مؤسسة الأبحاث الاقتصادية فيتش سوليشنز في تقرير حديث نشرته صحيفة “المال” تراجع معدل التضخم في مصر إلى 27% خلال النصف الثاني من 2024 مقارنة مع نحو 31.2% في النصف الأول من العام ذاته، مرجحة بقاء العوامل الموسمية والزيادات في الأسعار المفروضة، مثل الوقود والكهرباء، ضغوط الأسعار مرتفعة في مصر في الأشهر المقبلة. وتابع التقرير: نعتقد أن السلطات ستسعى إلى تعزيز الثقة في سعر الصرف وتحقيق سعر فائدة حقيقي إيجابي، مما يثبط أي تخفيف في السياسة النقدية هذا العام”.

ورشحت “فيتش سوليوشنز”أن يلجأ البنك المركزي المصري إلى خفض أسعار الفائدة بواقع 12% على مدار عام 2025 بشكل تراكمي، وعلل التقرير ذلك بأن التأثيرات الإحصائية الإيجابية الضخمة سوف تؤدي إلى انخفاض التضخم إلى أقل من 20% على الرغم من الزيادات المتوقعة في الأسعار المرسومة، وهو ما سيدفع البنك المركزي إلى تخفيف السياسة النقدية العام المقبل.

وبحسب التقرير، فإن عبء الدين في مصر انخفض إلى نحو 88% من الناتج المحلي الإجمالي في يونيو الماضي، وأن ثلاثة أرباع إجمالي الدين العام مقوم بالجنيه. وعلاوة على ذلك، فإن ما يقرب من 70% من الديون الخارجية ثنائية أو متعددة الأطراف (ميسرة)، وهذا مهم للصورة الإجمالية للديون نظرًا لأن الديون الميسرة تجذب أسعار فائدة أقل من السوق ويمكن أن يكون لها فترة سماح ممتدة للسداد.

بدأت وزارة الكهرباء خطوات التشغيل التجاري لمحطات طاقة متجددة بقدرات نحو 2 جيجاوات، وتشمل الطاقات التي سيتم تشغيلها طاقات رياح بقدرة 500 ميجاوات، ومحطات الطاقة الشمسية بقدرة 1465 ميجاوات، بحسب وثيقة اطلعت عليها صحيفة “البورصة”. وقالت الوثيقة، إنه يجرى توقيع اتفاقيات جديدة لشراء الطاقة بقدرة 700 ميجاوات من محطات الرياح، و2800 ميجاوات من المصادر المائية، وأشارت إلى أن إجمالي القدرات المتجددة من محطات الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة المائية، التي تم تشغيلها أو التعاقد عليها أو جارٍ التعاقد عليها حتى 2035 يصل إلى 10 جيجاوات.

وذكرت أنه في إطار استراتيجية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للوصول بمساهمة الطاقة المتجددة إلى 42% من إجمالي الطاقة المولدة بحلول عام 2035، وقعت الوزارة عدة اتفاقيات لشراء الطاقة المنتجة من محطات توليد الكهرباء من المصادر المتجددة، والتي تتراوح مدتها بين 20 و25 عامًا لمحطات طاقة الرياح و25 عامًا لمحطات الطاقة الشمسية، بإجمالي قدرات تصل إلى 2800 ميجاوات.

تدرس مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء المحدودة “جوشي الصين للاستثمار”  إنشاء منطقة صناعية متخصصة في منطقة السخنة على مساحة 5 ملايين متر مربع، وستكون المنطقة أول مجمع صناعي متخصص يستوعب الصناعات التي تنوي الشركة التوسع بها خارج الصين، وعلى رأسها صناعة الطاقة المتجددة مثل صناعة الأبراج فائقة الارتفاع، وريش توربينات الرياح لتوليد الكهرباء، وتصنيع أنظمة الطاقة الشمسية والمرايا التي تعد إحدى تطبيقات صناعة الفايبر جلاس، وهي من الصناعات المغذية والمكملة لصناعة الهيدروجين الأخضر.

وبحسب بيان صحفي، تهدف الشركة للدخول بشكل موسع في تغطية أسطح المصانع داخل المنطقة الاقتصادية بألواح الطاقة الشمسية. وقد التقى وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع مسئولي الشركة لبحث فرص الاستثمار على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي FOCAC، المنعقد في العاصمة الصينية بكين في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر.

يدرس جهاز تنظيم الاتصالات السماح لشركات الاتصالات برفع أسعار خدماتها بعد زيادة أسعار الوقود وتحرير سعر الصرف وأسعار الفائدة على الاقتراض، ما تسبب في زيادة تكلفة التشغيل، وقال مسئول حكومي تحدث لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن هذه الدراسة تأتي في ضوء تقدم شركات محمول بطلبات إلى الجهاز لزيادة أسعار بعض الخدمات كالدقائق والباقات والإنترنت، في ظل ارتفاع تكلفة التشغيل.

وكانت شركات المحمول قد أخطرت عملائها في ديسمبر الماضي بزيادة أسعار خدماتها سواء للمكالمات أو إنترنت الموبايل بنسبة تراوحت بين 10 و17%، وتم تنفيذ القرار بداية من فبراير الماضي. يتزامن ذلك مع طرح شركات الاتصالات كروت شحن بفئات جديدة لتلبية احتياجات المحمول، وقالت مصادر لصحيفة “المال” إن طرح هذه الكروت غير مصحوب بأي تغيير أو تعديل في هيكل أسعار القديمة أو تقليل عدد الوحدات داخل الباقات بمختلف الفئات.

يسعى رجل الأعمال أحمد طارق خليل لرفع حصته في شركة أجواء للصناعات الغذائية بواقع 15.4% لتصل إلى 25% من نحو 9.6% حاليًا، بعد انتهاء الإجراءات التي يتخذها حاليًا لعزل مجلس إدارة الشركة، وهي الإجراءات التي عزاها إلى وجود معدلات نمو كبيرة جدًا لدى الشركة لا يتم عكسها في ميزانيتها، معتبرًا أن نتائج الأعمال يجب أن تكون أفضل كثيرًا مما هي عليه، لذا يجرى السعى لتغيير مجلس الإدارة، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

كانت شركة “أجواء” أعلنت، الإثنين الماضي، عن تلقيها خطابًا بريديًا من المساهمين أحمد طارق خليل، وعبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، اللذين يملكان نسبة تزيد عن 5% من إجمالي أسهم الشركة، يطالبان فيه مجلس إدارة الشركة المساهمين لعقد جمعية عمومية عادية للنظر في طلبهما بعزل مجلس الإدارة القائم وتعيين أو انتخاب مجلس إدارة جديد. قفزت أرباح الشركة المجمعة 75% على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام إلى 78.9 مليون جنيه، بينما لم تعلن بعد عن أرباح النصف الأول من 2024. ويعد محمد بن عيسى جابر الجابر المساهم الرئيسي في الشركة بنحو 62% حتى نهاية يونيو الماضي.

أتمت شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية والبنك الأردني الكويتي الاستحواذ على حصة قدرها 27.1% من أسهم شركة مدفوعاتكم إحدى شركات الدفع الإلكتروني في الأردن، وتم عقد شراكة مع عدد من المساهمين بالشركة محل الاستحواذ لإتمام الصفقة. وصرح علاء الدين سبع، رئيس شركة بساطة في بيان أمس، بأن دخول شركته في سوق المدفوعات الإلكترونية الأردنية يمثل بداية لخطة التوسع الإقليمي.

وافقت لجنة فحص الملفات بجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية على 3 صفقات استحواذ بقطاعات الأسمدة والطبي والنقل، في إطار تطبيق الجهاز نظام الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية، وبحسب بيان للجهاز تشمل الصفقات استحواذ شركة أدنوك للأسمدة على 50% زائد سهم واحد من إجمالي أسهم شركة فرتيجلوب بي ال س، واستحواذ شركة سيمنس هيلثكير على عقود شركة الاستشاريون للصناعة والهندسة والأجهزة الطبية المتعلقة بتوزيع وصيانة وإصلاح أجهزة العلاج الإشعاعي فاريان، فضلًا عن استحواذ شركة لاتور كابيتال من خلال شركة فينانسير أوبير على 58.2% من إجمالي أسهم شركة سيسترا.

فيديو اليوم

بعد 60 عاما من إنتاجها.. أطلقت فيريرو الإيطالية منتجا نباتيا جديدا من نوتيلا.. هل تجربها؟

نتابع

أبدت مؤسسات خليجية الاهتمام بدراسة فرص الاستثمار في الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني “شيني” التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، عبر شراء حصة من أسهمها، وفق ما كشفته مصادر لصحيفة “المال”. وخفضت شركة ميدفيرت مصر للاستثمار حصتها في رأسمال “شيني” مؤخرًا من 15.3% إلى 8.73% عبر تنفيذ صفقتين، بإجمالي قيمة 36.9 مليون جنيه.

فيما تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلي ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، توقيع عقد تطوير وتأهيل وزيادة سعة محطة تخزين الزيوت والشحوم، التابعة لها في منطقة المكس بمحافظة الاسكندرية من 75 إلى 145 ألف طنًا، مع إحدى الكيانات الكبرى في قطاع المقاولات، وفق ما نقلته صحيفة “المال” عن مصادر مطلعة.

توقع تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية أن يتراجع إنتاج مصر من السكر خلال الموسم الجديد 2024-2025 ليسجل 2.86 مليون طن بانخفاض 110.2 ألف طن مقارنة بتوقعات سابقة للوزارة نتيجة انخفاض إنتاج قصب السكر. وقال التقرير الذي اطلعت عليه منصة “CNN الاقتصادية”، إن العام الماضي شهد انخفاض إنتاج السكر عالميًا، كما ارتفعت أسعار السكر وسجل الجنيه خفضًا جديدًا، ما حد من إمكانية استيراد مصر للسكر.

وخلال العام الماضي عانت مصر أزمة ارتفاع شديد في أسعار السكر الحر، مع وصول سعر الكيلو إلى 50 جنيهًا، قبل أن يعود للتراجع ويصبح متوفرًا في الأسواق بأسعار أقل. ويتوقع التقرير أن يرتفع استهلاك مصر من السكر خلال الموسم الجديد 2024/ 2025 ليبلغ 4.1 مليون طن مقابل 3.9 مليون طن في الموسم السابق له، بسبب النمو السكاني وارتفاع الطلب على السكر.

وقع جهاز تنمية المشروعات عقد تمويل بقيمة 3 ملايين دولار لصالح شرطة إنماء للتمويل، يتم تقديمها من خلال الشركة لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة من المصدرين ممن لديهم تحصيلات بالعملة الأجنبية، وذلك بنظام التخصيم الدولي، بحسب بيان أمس.

تراجعت قيمة صادرات مصر من الحديد والصلب خلال أول سبعة أشهر من العام الجاري بنحو 19% إلى 1.17 مليار دولار، مقابل نحو 1.43 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات حكومية استندت إليها منصة “العربية”. كشفت البيانات عن تراجع صادرات مصر من الحديد والصلب بنسبة تتجاوز 40% خلال شهر يوليو منفردا، والذي شهد تصدير منتجات بقيمة 134 مليون دولار مقابل 226 مليونًا في الشهر المناظر من العام الماضي.

عزت مصادر في قطاع الصلب تراجع عائدات التصدير إلى سببين، الأول انخفاض الأسعار العالمية خلال العام الجاري مقارنة بأسعار العام الماضي، والثاني تراجع كميات التصدير بنحو 11.5% نزولًا إلى 1.769 مليون طن في أول سبعة أشهر.

كما أفادت صحيفة “المال” بأن صادرات مصر من الذهب والأحجار الكريمة ارتفعت إلى 1.526 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى يوليو من العام الحالي بزيادة 117% عن الفترة المقابلة من 2023 والتي سجلت فيه 702 مليون.

تجاوزت واردات مصر من المازوت 210 آلاف طن خلال شهر أغسطس الماضي، ومن المقرر أن تصل باقي تعاقدات الحكومة من المازوت تباعًا خلال سبتمبر الجاري بما يتوافق مع توجهات الدولة بسد كامل احتياجات محطات الكهرباء حتى منتصف سبتمبر الجاري، حسيما كشف مسؤول حكومي لمنصة “العربية”. وأشار إلى اتجاه الهيئة العامة للبترول إلى عقود التحوط للحماية من تقلبات الأسعار بالنسبة لعدد من المشتقات البترولية التي تتولى مصر تدبيرها من الخارج.

تتفاوض شركة جاز لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، التابعة لمجموعة ترافكو حاليًا مع القابضة للسياحة والفنادق – إحدى كيانات قطاع الأعمال العام- للحصول على حق إدارة وتشغيل فندقين تابعين لها، ومن المقرر حسم المفاوضات خلال أيام، وفق ما ذكره علاء عاقل، رئيس جاز، لصحيفة “المال”.

ونقلت ذات الصحيفة عن علاء السبع عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن شركات عالمية أرجأت طلب وكلائها المحليين بإدراجهم ضمن خططها التصنيعية لعدد من الطرازات التي يجرى تسويقها محليًا، بسبب عدم تحديد موعد محدد لاستئناف عمليات الاستيراد، على أن يتم النظر فيها بعد حسم الموقف.

اقتصاد الخليج

أصدر وزير البلديات والإسكان السعودي ماجد بن عبد الله الحقيل، قرارًا بإيقاف تحصيل رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية اعتبارًا من أمس الأربعاء. يأتي ذلك سعيا لتسهيل الإجراءات والخدمات البلدية في المدن السعودية، وضمن الاهتمام بتنمية القطاع السياحي، ورفع جودة الخدمات السياحية المقدمة للمواطنين والمقيمين والسياح، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين وتعزيز التنافسية في القطاع، يسهم القرار في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.. التفاصيل 

اتقفت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” على الاستحواذ على 35% في مشروع “إكسون موبيل” المقترح للهيدروجين في بايتاون بولاية تكساس، والذي يُرجح أن يكون الأكبر في العالم بمجرد إنشائه. قال دان أمان، رئيس قسم الطاقة المنخفضة الكربون في “إكسون”، خلال مقابلة مع وكالة “بلومبرج”، إن الدعم الذي تقدمه شركة النفط الوطنية الإماراتية هو “دليل آخر على الزخم العام” الذي يحظى به المشروع. تتوقع “إكسون” أن يبدأ تشغيل المصنع في 2029 تقريبًا، أي بعد نحو عام مما كان مخططًا له في الأصل.

عربي ودولي 

قالت رئاسة الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية أمس الأربعاء، إن المملكة والإمارات وقعتا اتفاقية استثمار بقيمة 2.3 مليار دولار لبناء خطوط سكك حديدية في الأردن تربط ميناء العقبة بمناطق التعدين في الشيدية وغور الصافي. وقال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في بيان، إن المشروع يأتي في إطار حزمة المشاريع الاستثمارية التي وقعها البلدان العام الماضي بقيمة 5.5 مليار دولار. وذكر الخصاونة، أن المشروع يحتاج خمس سنوات ليبدأ التشغيل الفعلي لسكّة الحديد في عام 2030.

انخفضت أسهم أشباه الموصلات العالمية والأسهم المرتبطة بها أمس الأربعاء، في أعقاب انخفاض حاد في سعر سهم إنفيديا في الولايات المتحدة بين عشية وضحاها، بحسب رويترز. في الولايات المتحدة، انخفضت أسهم شركة صناعة الرقائق “إنفيديا” بأكثر من 9%، مما أدى إلى انخفاض أسهم أشباه الموصلات، وسط عمليات بيع مكثفة في وول ستريت. خسرت إنفيديا نحو 279 مليار دولار من قيمتها أمس الثلاثاء، في أكبر انخفاض في القيمة السوقية ليوم واحد لسهم أميركي في التاريخ.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية