النشرة البريدية

وزير الاستثمار: دراسة عدد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية.. “فودافون مصر” تسعى لإنتاج مليون “راوتر” محلي الصنع سنويًا

حسن الخطيب وزير الاستثمار

العناوين الرئيسية

“فيتش”: قناة السويس ستحقق إيرادات قياسية جديدة بنهاية العام المالي الجاري 

ناصف ساويرس يتخارج من أعمال “OCI” في مجال الميثانول مقابل ملياري دولار

“CIB” يقود تحالفًا مصرفيًا لتمويل “أورا ديفلوبرز” 7 مليارات جنيه

“بالم هيلز” تخطط لبناء 15 مدرسة في السعودية

“تنمية كابيتال” تستهدف الوصول بحجم صندوقها الثاني إلى 120 مليون دولار

مساعٍ لعودة ضمان مخاطر الائتمان لتغطية تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

القصة الرئيسية

وزير الاستثمار: دراسة عدد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية

قال حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة، إنه جارٍ العمل على دراسة العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية في إطار حرص الدولة على اتخاذ كافة الإجراءات الإصلاحية اللازمة لتهيئة بيئة أعمال جاذبة للاستثمار، وتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. كانت الحكومة قد أرجأت في مايو الماضي تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة إلى بداية من الموسم الضريبي مارس 2025، في ضوء “الاحتياج لمزيد من الإيضاح لكيفية إجراءات حساب وتحصيل الضريبة”.

 وتسري الضريبة على الأرباح الرأسمالية المحققة من التصرف في الأوراق المالية المقيدة في بورصة الأوراق المالية المصرية وكذلك الأرباح الرأسمالية المحققة من التصرف في الأوراق المالية للشركات المصرية المقيمة غير المقيدة في بورصة الأوراق المالية المصرية، وفق صحيفة “البورصة”. وقام مجلس الوزراء حينها بتكليف وزارة المالية باتخاذ الإجراءات القانونية للتجاوز عن تحصيل الضريبة المستحقة من تاريخ صدور القانون رقم 30 لسنة 2023 حتى انتهاء السنة الميلادية في 31 ديسمبر 2023″.

والتقى الخطيب، أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وأكدا أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والبورصة لدعم مناخ الاستثمار في مصر وإزالة العقبات التي تواجه المستثمرين بالبورصة المصرية بما ينعكس إيجابًا على مناخ الاستثمار في مصر، بحسب بيان من وزارة الاستثمار. وتناول اللقاء استعراض آخر المستجدات في برنامج الطروحات، والخطوات المستقبلية لزيادة حجم التداول في البورصة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المقترحات لتيسير وتبسيط إجراءات زيادة رؤوس الأموال للشركات المقيدة بالبورصة. وأوضح أنه تم الاتفاق على وضع آلية عمل مشتركة لتسريع وتسهيل الإجراءات التى تقدمها هيئة الاستثمار والمناطق الحرة للشركات المقيدة بالبورصة، بما في ذلك إجراءات الاندماج والانقسام وزيادة رؤوس الأموال.

من جهة أخرى، كشف الخطيب، عن أن السياسة الجديدة الذي سيتم الإعلان عنها لصندوق دعم الصادرات، تتضمن عدة محاور من أهمها التزام المصدر بتسليم أو التنازل عن الحصيلة الدولارية للنظام النقدي الرسمي للدولة، مقابل تعهدها بتوفير 100% من احتياجاته من العملة الأجنبية. وأضاف في كلمته بالمؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية أمس، أن التعديلات المرتقبة تتضمن وضع حد أقصى يصل إلى 3 أشهر لصرف مستحقات المصدرين لدى الصندوق.

وأشار إلى أن الأخير تأخر في سداد مستحقات المصدرين منذ يناير 2023 وحتى الآن. وأوضح أنه تقدم  بطلب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة موارد صندوق الصادرات خلال الفترة المقبلة، والذي بدوره أبدى تأييده للطلب، بحسب ما ذكرته صحيفة “المال”. وفي سياق متصل، ذكر ياسر صبحي نائب وزير المالية للسياسات المالية،أنه تم صرف 67 مليار جنيه لدعم أكثر من 3 آلاف شركة مصدرة منها 12.2 مليار جنيه للصناعات الغذائية منذ 2019 حتى الآن، وتم تخصص 23 مليار جنيه في موازنة العام المالي الحالي 2024/ 2025 للاستمرار في دعم الصادرات.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

كيف سيتعامل “أوبك+” مع تحديات سوق النفط في 2025؟

لا يبدو أن عام 2025 سيكون جيدًا بالنسبة لتحالف “أوبك+”، خاصة وأن حجم المعروض من خارج أوبك قوي بما يكفي لخلق فائض في السوق، كما أن كبح هذا العرض الآن للحفاظ على الأسعار مرتفعة يشجع ذلك بالطبع.

حسابات أسواق النفط في 2025 واضحة، فعلى سيبل المثال تتوقع ووكالة الطاقة الدولية، أن ينمو استهلاك النفط العالمي بأقل من مليون برميل يوميًا العام المقبل، أي ما يناهز 1%، وسط فقدان زخم انتعاش ما بعد جائحة كورونا، وتسارع التحول إلى السيارات الكهربائية.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

سفير بكين في الرياض: شركات سيارات صينية تبحث إنشاء مصانع في السعودية

مصر تطمح لتوقيع اتفاقية حماية الاستثمارات مع السعودية خلال أسبوعين

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار 

وقعت شركة “فودافون مصر”، اتفاقية للتصنيع المحلى لأجهزة الرواتر المنزلية عالية السرعة CPE مع مجموعة “الصافي” وشركة “جرين باكت” Green Packet العالمية. وقالت مصادر تحدّثت معها صحيفة “البورصة” إن الشركة تستهدف إنتاج مليون جهاز سنويًا لتغطية الطلب في السوق المحلى والتصدير، مشيرةً إلى أن نسبة المكون المحلى سترتفع تدريجيًا لتصل إلى المعدلات العالمية في أقل من عامين. وعن التصدير للخارج كشفت المصادر أنه مدرج ضمن خطط الشركة والبداية ستكون عبر أسواق إفريقيا.

من جانبه قال كريم كامل، رئيس قسم خدمات الإنترنت الثابت والمجتمعات العمرانية في ڤودافون مصر: “الاتفاقية تمثل خطوة هامة لدعم التصنيع المحلي وتعزيز صناعة الاتصالات وتوطين التكنولوجيا، نحن ملتزمون بتعزيز الابتكار والنمو المستدام، والمساهمة في بناء مستقبل رقمي قوي يدعم الاقتصاد الوطني ويعود بالنفع على المواطن المصري”. يأتي ذلك بعد نحو أسبوع على إعلان شركة إى أند المشغل الثالث للمحمول في مصر عن نيتها بدء تصنيع راوتر بتكنولوجيا الجيل 4.5 في مصر، بالتعاون مع الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر”، في إطار توجه الحكومة المصرية لتوطين صناعة الإلكترونيات وزيادة نسبة المنتجات المصنعة محليًا.

كشفت أحدث التوقعات الصادرة عن تقرير وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن قناة السويس تتجه نحو عودة تحقيق إيرادات قياسية جديدة تصل إلى 11.7 مليار دولار بنهاية العام المالي 2024/2025، مما يعكس تعافيًا ملحوظًا في حركة الملاحة بالقناة، متوقعًا حدوث تعافي تدريجي لعائدات القناة اعتبارًا من يناير 2025 فصاعدًا مع انتهاء الحرب بين إسرائيل وحماس. وأضافت “فيتش” أن نهاية الصراعات والأوضاع السياسية المحيطة، سيضع إجمالي الإيرادات في السنة المالية القادمة على قدم المساواة مع نظيرتها 2024/2023، إذ تتجاوز حد الـ 11 مليار دولار.

وافقت مجموعة الأسمدة “OCI”، المدرجة في بورصة أمستردام بقيادة الملياردير ناصف ساويرس على بيع أعمالها العالمية في مجال الميثانول إلى شركة “Methanex” المدرجة في تورتنو وناسداك مقابل نحو ملياري دولار، وقالت الشركة إن عائدات الصفقة ستستخدم لخفض ديون الشركة القابضة وإعادة رأسمال للمستثمرين. تمثل هذه الصفقة الرابعة لـ “OCI” منذ إجراء مراجعة استراتيجية العام الماضي مما رفع العائدات الإجمالية من بيع أصولها إلى 11.6 مليار دولار.

حصلت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت على تمويل مشترك بقيمة 7 مليارات جنيه عبر تحالف مصرفي يضم 4 بنوك بقيادة البنك التجاري الدولي – مصر CIB، بصفته المرتب الرئيسي الأولي ومسوق ووكيل التمويل وبنك الحساب والذي ساهم بحصة قدرها 4 مليارات جنيه، وفق بيان صادر عن “CIB”. فيما ذكرت بنك البركة مصر في بيان منفصل أنه ساهم بقيمة مليار جنيه من القرض، والذي يهدف إلى تغطية جزء من التكلفة الاستثمارية اللازمة لتنفيذ مشروع “زد إيست” بنشاط خدمي عمراني، والمقام على مساحة 334 فدانًا بمنطقة القاهرة الجديدة.

تعمل شركة بالم هيلز للتعمير على إنشاء وتطوير 10 إلى 15 مدرسة في السعودية خلال الفترة القريبة المقبلة، بحسب ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إلى أن شركته تعتزم استثمار 20 مليار جنيه بإنشاءات المشاريع في 2025، مقابل 9 مليارات هذا العام، فيما تم رصد 10 مليارات جنيه لإنشاء المدارس و6 مليارات لإنشاء جامعتين جديدتين. وبحسب “منصور” أسست “بالم هيلز” شركة عقارية في السعودية مع شركة دلة السعودية التي تستحوذ على 40% من الشركة الجديدة، وجارٍ دراسة فرصة استثمارية في جدة والرياض.

تستهدف شركة تنمية كابيتال فينشرز الوصول بحجم صندوقها الثاني TCVII خلال الإغلاق الثاني المقرر له خلال عام إلى نحو 120 مليون دولار، وفقًا لما قاله محمد محجوب الشريك التنفيذي بالشركة في تصريحات لصحيفة “البورصة”. وأضاف محجوب، أن الصندوق أنهى إغلاقه الأول بحجم يصل إلى 95 مليون دولار بمشاركة 4 مؤسسات مالية كبرى. وتعهد صندوق المشروعات المصري الأمريكي بتقديم تمويل بقيمة 50 مليون دولار لصندوق تنمية فينشرز كابيتال “TCVII”، فيما تعهدت مؤسسة التمويل الدولية بضخ 20 مليون دولار.

وتابع أن الصندوق بدء دراسة الفرص الاستثمارية، وهناك 4 شركات حاليًا موزعة بين القطاعات الاستهلاكية المختلفة متوسطة الحجم. ويهدف الصندوق للاستثمار في شركات متوسطة الحجم تعمل في قطاعات متنوعة تشمل الأغذية والمشروبات، والخدمات اللوجستية، والصناعات الدوائية، والرعاية الصحية، والتعليم العالي، كما سيركز على تحويل الشركات العائلية إلى شركات مؤسسية.

عقد البنك المركزي المصري اجتماعًا مع شركة ضمان مخاطر الائتمان “CGC”، من أجل مناقشة عودتها للعمل مرة أخرى لتغطية المخاطر المصاحبة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار تعزيز صلابة القطاع، مع العمل على وضع ضوابط جديدة لضمان مخاطر ائتمان هذه المشروعات، وفق حديث مصادر مطلعة لصحيفة “المال”، والتي رجحت عودة الشركة للعمل مرة أخرى في أكتوبر القادم. تعول الحكومة المصرية على نمو المشروعات المتوسطة والصغيرة خلال الفترة المقبلة وقيادة معدلات النمو.

من جهة أخرى، يدرس البنك المركزي إتاحة تحويل وصرف الأموال باليورو لإحدى شركات تحويل الأموال عبر الشراكة مع البنوك، لتوسيع نطاق عمليات تحويل الأموال من الدول التى تفضل إجراء معاملاتها باليورو، بحسب ما قالته مصادر لصحيفة “البورصة”. وحاليًا تجرى التحويلات من الخارج إلى مصر بالدولار. وخلال يوليو الماضى نمت تحويلات المصريين بالخارج 87% لتصل إلى 3 مليارات دولار وهو أعلى مستوى مُسجل خلال يوليو على الإطلاق. وفي أول 7 أشهر من العام الحالى نمت نحو 32% لتصل إلى 15.5 مليار دولار مقابل بحسب بيانات البنك المركزي.

فيديو اليوم

تتوقع الحكومة الإسرائيلية نمو الاقتصاد بأبطأ وتيرة له في 15 عاما تحت تأثيرا الحرب على غزة والتوترات مع حزب الله، ليدفع الإسرائيليون ثمن الحرب من اقتصادهم.

نتابع

يستهدف صندوق الاستثمار الذى تخطط مجموعة “تسينغهوا يونى جروب” الصينية لإطلاقه بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” بحجم 300 مليون دولار، الاستحواذ على حصص في شركات تكنولوجيا مصرية تمتلك فرص نمو واعدة، وفق ما ذكرته مصادر لصحيفة المال، مشيرة إلى حصة الجانب الصيني ستدور حول 60%، بينما ستتراوح حصة المساهمة المصرية بين 30 إلى 40%.

بحث شريف فاروق، وزير التموين خلال اجتماع مع مسئولين في بنك أبوظبي الأول – مصر سبل الحصول على تمويل بنكي لشراء السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي، وذلك في إطار جهود رامية إلى تعزيز الأمن الغذائي، فضلًا عن مناقشة تطوير آليات العمل بالبورصة السلعية المصرية، إضافة إلى التوسع في إنشاء الصوامع وزيادة السعات التخزينية، وفق بيان للوزارة.

تسعى وزارة البترول لزيادة حجم وارداتها من الغاز الإسرائيلي بنحو 13% ما يوازي 150 مليون قدم مكعبة يوميًا بحلول أكتوبر المقبل. وكشف مسؤول حكومي تحدث لمنصة “العربية”، عن مباحثات تجريها مصر لزيادة حجم الواردات اليومية من الغاز الإسرائيلي إلى 1.1 مليار قدم مكعبة بداية أكتوبر المقبل لتدبير كامل احتياجات السوق المحلية من الغاز اللازم للقطاعات المختلفة وبالتحديد الكهرباء والصناعة، حتى بعد نهاية فصل الصيف.

كشف خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، ورئيس شركة “جينباى إيجيبت” عن فتح وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية الباب مجددًا لاستيراد السيارات، إذ أتاحت الحصول على الرقم التعريفى للشحنات الجديدة “acid number” الخاص بالاستيراد، لصالح الكيانات التى لديها عائد دولارى لتمويل جلب المركبات مرة أخرى من الخارج، تبعًا لصحيفة “المال”. كما أفادت الصحيفة ذاتها بأن شركة أوتو جميل وكيل شركة GAC في مصر تخطط لتصنيع 10 إلى 15 ألف سيارة سنويًا من طرازات العلامة الصينية لأول مرة في السوق المحلية، على أن تكون البداية بخطوط إنتاج تابعة للغير لحين تدشين مصنع مستقل لها في غضون 3 سنوات.

تعتزم هيئة الشراء الموحد طرح مناقصة تنفيذ المنظومة الإلكترونية للتتبع الدوائي على شركات التكنولوجيا المحلية والأجنبية خلال أكتوبر المقبل، وفق صحيفة “المال”، ويعمل نظام التتبع الدوائى على تتبع الأدوية من نقطة الإنتاج حتى وصولها إلى المستهلك النهائى، ويهدف هذا النظام إلى ضمان سلامة الأدوية وجودتها، وذلك من خلال مراقبة سلسلة التوريد، ومنع دخول الأدوية المزيفة أو المنتهية الصلاحية إلى السوق.

صرحت شيرين شهدي، مديرة مؤسسة بريتش إنترناشونال إنفستمنت البريطانية (BII) في مصر وشمال أفريقيا، بأن المؤسسة تستهدف الاستثمار بقطاعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والبنية التحتية في مصر، إلى جانب ضخ استثمارات في مشروعات صناعية وتجارية وزراعية طويلة الأجل تحقق تنمية اقتصادية. وأوضحت في مقابلة مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، أن “BII” ترصد ما بين مليارين و2.5 مليار دولار لفرص استثمارية في أفريقيا وآسيا كل عام، مضيفًا أن الحجم التراكمي لمحفظة المؤسسة في مصر تجاوز 700 مليون دولار بنهاية العام الماضي توزعت على نحو 70 شركة.

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا  بشأن معايير الملاءة المالية للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، يهدف إلى تقليل المخاطر المتعلقة بالسيولة، ومواجهة مخاطر التعثر أو عدم توافر سيولة لسداد مستحقات العملاء بنوعيها واجبة السداد لانتهاء فترة التسوية، ووفق بيان صادر عن الهيئة فإنها وضعت محددات وضوابط للشركات المخاطبة بالقرار للتأكد من التزامها باحتساب صافي رأس المال السائل بالطريقة التي تمكنها من سداد التزاماتها.

استحدث القرار نموذج لاحتساب المبالغ المجنبة لعمليات شراء الأوراق المالية بالهامش، حيث كانت تعتمد الشركات في ذلك على مبلغ حقوق الملكية، كمبالغ مجنبة للشراء بالهامش، رغم أنه لا يعبر عن سيولة نقدية فعلية لدى الشركة، فضلًا عن النص على استثناء بنود إعادة تقييم الأصول الثابتة في الاعتبار عند احتساب الحد الأدنى لحقوق الملكية، للشركة الحاصلة على موافقة الهيئة على مزاولة الآليات والأنشطة المتخصصة، حيث لا يقل الحد الأدنى لحقوق الملكية لها مضافًا إليه القروض المساندة عن 15 مليون جنيه، على أن يتم منح الشركات المخاطبة بهذا البند فقط مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها.

تعتزم شركة إن آي كابيتال إطلاق صندوق للاستثمار في سندات مصر الحكومية هذا العام، وفق محمد متولي، الرئيس التنفيذي للشركة، مضيفًا لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” أن شركته استثمرت هذا العام نحو 22.5 مليون جنيه في شركة ون فينانس المختصة بالتمويل الاستهلاكي، بالتوازي مع وصول محفظة استثمارات الشركة المباشرة إلى 900 مليون جنيه، وتسجيل إجمالي الأصول المدارة من قبلها 15 مليار جنيه.

أطلقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حاضنة أعمال خاصة بالشركات الناشئة في مجال العقارات، بهدف تزويدها بالحلول والطرق التي تمكنهم من تطوير أعمالهم في مجال تكنولوجيا العقارات، حسبما أعلن خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركةن، خلال مشاركته في المائدة المستديرة التي نظمتها “إنفستجيت” تحت عنوان “التكنولوجيا العقارية: الأساس لبناء المستقبل”، طبقًا لبيان صحفي.

قالت بوابة “حابي” إن مجلس الإدارة المنتخب مطلع الشهر الجاري لشركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزي، اختار الدكتور خالد سري صيام لشغل منصب رئيس الشركة، مع استمرار هشام مبروك عضوًا منتدبًا، وإرسال الترشيحات أمس إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للنظر في الموافقة عليها.

انطلقت فعاليات مؤتمر “إي اف چي هيرميس” الاستثماري السنوي العاشر في لندن، والذي من المقرر أن يمتد حتى 12 سبتمبر المقبل. يهدف المؤتمر الذي ينعقد في نسخة العام الحالي تحت عنوان “عصر جديد من الفرص” إلى استعراض فرص الاستثمار الجذابة في القطاعات الحيوية بمختلف الاقتصادات العالمية، بالإضافة إلى التعرف على أحدث الرؤى والمستجدات الاقتصادية دائمة التغير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب بيان صحفي.. التفاصيل 

إنفوجراف

الاستثمار الأجنبي

اقتصاد الخليج

تتطلع شركة الطاقة الحكومية العُمانية “أوكيو”، لجمع نحو ملياري دولار من خلال طرح أولي عام لأسهم وحدتها للاستكشاف والإنتاج، في خطوة قد تكون الأكبر في تاريخ السلطنة. وتقدر قيمة شركة “أوكيو للاستكشاف والإنتاج” بالكامل بنحو 8 مليارات دولار، بحسب مصادر تحدثت لوكالة “بلومبرج”. تخطط “أو كيو” لبيع حصة 25% من وحدتها، دون الإفصاح عن تفاصيل حول التقييم. سيكون هذا الطرح الأكبر في منطقة الخليج العربي منذ بداية العام الجاري، والأكبر منذ طرح شركة “أدنوك للغاز” الإماراتية في العام الماضي.

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الإثنين، إطلاق جامعة دبي الوطنية باستثمارات مبدئية تقدر بنحو 4.5 مليار درهم. وقال حاكم دبي في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “نطلق اليوم مشروعًا جديدًا ضمن مشاريعنا لتطوير التعليم في بلادنا.. نطلق جامعة دبي الوطنية”. وأوضح أن الهدف من إطلاق الجامعة أن تكون ضمن أفضل 50 جامعة شابة خلال العقد المقبل، وضمن أفضل الجامعات في الإسهامات البحثية، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير برامج أكاديمية تخصصية ومستقبلية.

عربي ودولي 

ارتفعت السيولة الفائضة بالبنك المركزي الأردني بواقع 114 مليون دينار؛ بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة بنافذة الإيداع. وبلغت السيولة الفائضة بالبنك المركزي الأردني، يوم أمس الإثنين 9 سبتمبر الجاري 4.175 مليار دينار، مقابل 4.061 مليار دينار يوم الأحد 8 سبتمبر الجاري؛ بما فيها الأموال المودعة لليلة واحدة بنافذة الإيداع. وأوضح المركزي، في بيان له، أن قيمة الاحتياطات الإلزامية استقرت عند 1.583 مليار دينار. وأشار المركزي إلى أنه لم يتم عقد أي اتفاقيات إعادة شراء لليلة واحدة مع البنك، يوم أمس الأحد 8 سبتمبر الجاري.

رجحت وكالة “بلومبرج” أن يخفض البنك الأوروبي، أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل تمهيدًا لتحرك أمريكي في الأسبوع التالي، مع ميل الدورة النقدية العالمية نحو المزيد من التيسير المتزامن. أشار مسؤولو منطقة اليورو إلى أنهم سيقدمون تخفيضًا ثانيًا في تكاليف الاقتراض، في أعقاب التخفيض الذي حدث في يوليو، وهو أمر سيخضع للتدقيق من قبل المستثمرين الذين يبحثون عن إشارات صناع السياسات لأي خطوات أخرى في وقت لاحق من هذا العام. ومن المرجح أن يتم إجراء تخفيضٍ واحدٍ آخر على الأقل في 2024.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية