أخبار

بنك القاهرة يتبرع بـ 60 مليون جنيه لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية، يتبرع بمقتضاه بـ 60 مليون جنيه لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق.

بنك القاهرة يتبرع للمساهمة في تطوير وتجهيز وحدة مناظير وقسم فرغ المرضى

وسيوجه مبلغ التبرع من جانب بنك القاهرة في للمساهمة في تطوير وتجهيز إحدي وحدات المناظير وقسم غرف المرضى بمستشفي أهل مصر لعلاج الحروق والحوادث بالمجان.

يأتي البروتوكول الذى وقعه طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، والدكتورة هبة السويدي رئيس مجلس أمناء أهل مصر للتنمية، ضمن مبادرات بنك القاهرة المتعددة لدعم مجالات المسئولية المجتمعية وتوسيع دائرة المستفيدين من مساهمات البنك التي تستهدف حياة أفضل لأهل مصر.

وشدد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، على أن مشاركة البنك في دعم مؤسسة اهل مصر يعد واجباً أساسياً يقع على عاتق البنك.

طارق-فايد-بنك-القاهرة
طارق-فايد-بنك-القاهرة

 

يأتي ذلك إنطلاقاً من الدور الريادي في مجال المسئوليه المجتمعية وحرصة الدائم علي توجيه الدعم والمساندة الكاملة للمؤسسة، أول مؤسسة تنموية في مصر والشرق لأوسط وأفريقيا تهتم بعلاج مصابي الحروق.

طارق فايد: البعد المجتمعي أحد أوجه استراتيجية بنك القاهرة 

وأضاف فايد أن إستراتيجية بنك القاهرة لا تقتصر على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء فقط، وإنما تمتد لتشمل مراعاة البعد المجتمعي واحتياجات الفئات المختلفة فى كافة السياسات والإجراءات.

ولفت رئيس بنك القاهرة لافتاً إلي حرص البنك على إطلاق وتبنى العديد من مبادرات التنمية المجتمعية والتى تعد إضافة جديدة لسلسلة الجهود التى يبذلها بنك القاهرة منذ سنوات عديدة في مجال خدمة المجتمع على كافة المستويات.

طارق فايد: الصحة في مقدمة القطاعات التي يوجه بنك القاهرة مساهماته لها

ويحرص بنك القاهرة، وفقا لطارق فايد، على توجيه مساهماته لصالح مختلف القطاعات الحيوية بالدولة وفى مقدمتها قطاع الصحة.

وخلال السنوات الماضية، قام البنك بتطوير وتجهيز عدد كبير من المستشفيات الجامعية والحكومية، وإمدادها بالأجهزة الطبية في شتى محافظات الجمهورية، إلى جانب دعم البحوث الطبية للمستشفيات ومنها مستشفى سرطان الأطفال 57357 .

بنك- القاهرة
بنك- القاهرة

كما شارك البنك في حملة القضاء علي فيروس سي، وامتدت اسهامات البنك لدعم قطاع الصحة من خلال التبرع بتكلفة العلاج لعدد من مصابى حادث حريق قطار محطة مصر، و المساهمة في إعادة ترميم معهد الأورام، والعديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية المتخصصة.

هبة السويدي: أهل مصر تستهدف مواجهة الأعداد الكبيرة من الإصابات بالحوادث والحروق

من جهتها، ثمنت الدكتورة هبه السويدي رئيسه مجلس أمناء أهل مصر للتنمية، جهود بنك القاهرة لدعم رسالة المؤسسة، والمساهمة في تطوير مستشفى أهل مصر، وكلذلك تزويدها بأحدث الوحدات والأجهزة الطبية لتوفير أفضل سبل العلاج لمرضى الحروق والحوادث في مصر.

هبة-السويدي-مستشفى-أهل-مصر
هبة-السويدي-مستشفى-أهل-مصر

وأوضحت السويدي أن المؤسسة تهدف لمواجهة الأعداد الكبيرة من الإصابات بالحوادث والحروق، في ظل قلة الوعي بكيفية التعامل مع تلك الإصابات، كما نعمل على تنظيم ورش عمل للتوعية بمخاطر الحروق، بالإضافة إلي التدريب على الإسعافات الأولية في حالة حدوث الحرق.

هايدي النحاس: بنك القاهرة حريص على نجاح مستشفى أهل مصر لعلاج مصابي الحروق

وقالت هايدي النحاس، مدير عام قطاع الإتصال المؤسسي والتنمية المستدامة ببنك القاهرة، إن البنك يولي إهتماماً كبيراً بمساندة مستشفي أهل مصر، إيماناً بدوره المجتمعي في علاج مصابي الحروق، خاصة ان المستشفي تُعد أول مستشفى متخصصة بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط لعلاج الحروق المتقدمة من الدرجة الثالثة بالمجان.

مستشفى-أهل-مصر-لعلاج-مصابي-الحروق
مستشفى-أهل-مصر-لعلاج-مصابي-الحروق

وشددت النحاس على حرص البنك على نجاح مستشفي أهل مصر، وأن تكون مثالاُ يحتذي به للقيام بدورها الرائد في تقديم الخدمات لمصابي الحروق بأعلي الإمكانيات لخدمة جميع دول المنطقة.

أرباح بنك القاهرة تضاعفت في النصف الأول من 2019

تضاعف صافي أرباح بنك القاهرة في النصف الأول من العام الحالي 2019، ليسجل 1.93 مليار جنيه، مقارنة بمليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي 2018، بزيادة 94%.

جاء ذلك بعدما وصلت الأرباح قبل خصم الضرائب إلى 2.5 مليار جنيه مقارنة بـ 1.91مليار جنيه عن نفس الفترة من عام 2018.

وواصل بنك القاهرة تسجيل مؤشرات إيجابية في مركزه المالي، ليبلغ اجمالي الأصول 179 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019 ، بزيادة قدرها 12 مليار جنيه، وبمعدل نمو نحو 7% مقارنة بديسمبر 2018.

10 % ارتفاعا بمحفظة قروض بنك القاهرة و9% في الودائع 

وارتفع إجمالي محفظة القروض بواقع 7 مليارات جنيه لتصل إلي 73 مليار جنيه وبنسبة زيادة 10% مقارنة بنهاية عام 2018.

وزادت محفظة قروض الشركات في بنك القاهرة بمعدل 10%، وارتفعت محفظة التجزئة المصرفية 9.6%، كما زادت محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة 14.7%، وارتفعت محفظة القروض متناهية الصغر 30%.

بينما نمت محفظة الودائع 12 مليار جنيه لتسجل 143 مليار جنيه بنسبة نمو9% مقارنة بديسمبر 2018.

استعدادات لطرح 30-40% من بنك القاهرة بالبورصة

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، في مؤتمر صحفي مؤخرا، إنه من المقرر طرح ما بين 30 و40% من بنك القاهرة بالبورصة.

وسبق أن كشف طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن مستشارا طرح البنك في البورصة هما بنكي استثمار EFG هيرميس، وHSBC وسيتم إجراء جولات بالاسواق الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إن نسب الطرح العام والخاص سيتم تحديدها وفقاً لبرنامج الطروحات التى وضعته الدولة، والذى يهدف إلى توسيع قاعدة الملكية لأكبر عدد المساهمين بالبورصة ولن تكون قاعدة الملكية محصورة على فئة معينة .

وتعكف إدارة بنك القاهرة على إعداد البنك لطرح حصة منه في البورصة المصرية بنهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل، وهو الطرح الذي تدعمه القفزات الكبيرة التي تتحقق في نتائج أعماله.

طرح بنك القاهرة لتوسيع قاعدة الملكية وتنشيط البورصة

وحدد فايد هدف وفلسفة برنامج الطروحات الحكومية، والذي يتمثل في توسيع قاعدة الملكية للمؤسسات الوطنية، لأكبر عدد من المستثمرين بالبورصة المصرية مما يسهم في تنشيط السوق بفاعلية.

وأكد فايد أن أستراتيجية برنامج الطروحات اختلفت كثيرًا عن السابق، وتستهدف محورين رئيسيين الأول تعزيز رؤوس أموال المؤسسات الوطنية، والثاني تنشيط البورصة المصرية والذي يتحقق من خلال الطرح للاكتتاب العام لتوزيع ملكية الأسهم على أكبر عدد ممكن من المستثمرين .

بنك القاهرة أفضل بنك في المعاملات المصرفية GTB في 2019

كانت International Finance Magazine قد أعلنت عن حصول بنك القاهرة على لقب “أفضل بنك في المعاملات المصرفية الدولية “GTB” لعام 2019، وهي الجائزة التي تمنحها المؤسسة في مجالات عديدة على المستوى العالمي للبنوك ومؤسسات القطاع المالي.

بنك- القاهرة
بنك- القاهرة

وأعرب طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، عن إعتزازه بحصول البنك على تلك الجائزة بما يعكس ما حققته خطة التطوير المتكاملة التى انتهجها البنك منذ بداية عام 2019 والتى جاء فى مقدمتها إستحداث ادارات جديدة لرفع كفاءة العمل وتقديم أفضل الخدمات المصرفية التنافسية للعملاء.

 

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

بتروناس الماليزية: لن نشارك في أرامكو السعودية

قالت شركة الطاقة الحكومية الماليزية بتروناس لرويترز يوم الجمعة إنها...

“التعاون الاقتصادي” تخفض توقعات النمو العالمي لأقل معدل في 10 سنوات

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أحدث توقعاتها إن الاقتصاد...