أخبار

“إعمار مصر” و “سوديك” و “بي بي إي بارتنرز” و”بالم هيلز” يتنافسون على صفقة “مصر الجديدة”

مصر الجديدة للإسكان

الشركة تعلن قائمة المؤهلين لإدارتها 15 نوفمبر ..ومشاورات لمد مهلة التقديم

عرض كراسة الشروط على الشركات المتقدمة ولجنة فنية لدراسة العروض

علمت إيكونومي بلس أن شركات “إعمار مصر”، و “سوديك”، و “بي بي إي بارتنرز”، تقدمت  بأوراقها ضمن دعوة التأهيل المسبق التي طرحتها شركة “مصر الجديدة للإسكان” على شركات الإدارة والمطورين العقاريين، لتولي إدارة الشركة لمدة 7 سنوات، فيما ذكرت موقع حابي جورنال أن شركة بالم هيلز تقدمت هي الأخرى للمنافسة على الصفقة.
قال حازم بركات رئيس مجلس إدارة شركة “بي بي إي بارتنرز” لـ “ايكونومي بلس”، إن شركته تقدمت أمس الأول الأثنين، بأوراقها، متضمنة سجل الخبرة في إدارة الشركات العقارية، متمثلة في “مدينة نصر للإسكان”، و “الأسماعيلية للتطوير”، بالإضافة إلى القوائم المالية للشركات، و البروتستو.
أضاف أن الشركة بإنتظار طرح كراسة الشروط لاستكمال السير في باقي الإجراءات، على أن يتم تمويل صفقة الاستحواذ على 10% من “مصر الجديدة للإسكان” حال وقع الإختيار على “بي بي إي بارتنرز”، من الموارد الذاتية للشركة.
وكشفت مصادر لـ “إيكونومي بلس”، عن تقديم شركتي “سوديك”، و “إعمار مصر” بالأوراق المطلوبة وفقاً لإعلان التأهيل المسبق الذي طرحته مصر الجديدة مطلع أكتوبر.
ومن المقرر أن تنتهي شركة مصر الجديدة للإسكان من إختيار التحالف الفائز أو شركة الإدارة الفائزة يوم 14 نوفمبر المقبل على أن يتم إعلانه في اليوم التالي.
وعلمت “إيكونومي بلس”، أن اللجنة الفنية ستنتهي من وضع اللمسات النهائية على كراسة الشروط الخاصة بالإدارة، خلال أيام على أن يتم عرضها على الشركات الثلاثة مقدمة العروض.
وتجري مشاورات في مدى إمكانية مد مهلة التقديم، في ظل وجود إهتمام من بعض التحالفات والشركات للتقدم بعرض إدارة لـ “مصر الجديدة”، وهو ما لم يتم البت فيه بشكل نهائي.
وتتلخص الأهداف المنتظرة من شركة الإدارة في تأهيل شركة “مصر الجديدة” للمزيد من القدرات التنافسية وزيادة أرباحها ورفع قيمة أسهمها وتسويق وحداتها وتأهيل هيكلها الإداري وتعيين والإشراف على الإدارة التنفيذية وهيكلة الشركة ماليا.
ويحصل الشريك المرتقب على مقابل خدمات إدارة في صورة أسهم بالقيمة الأسمية من الشركة، ثلثها عند تحقيق نمو سنوي في المبيعات لا يقل عن 20%، والثلث الثاني عند تحقيق نمو سنوي 20% في الأرباح بعد خصم الضرائب، والثالث عند تحقيق زيادة في سعر سهم الشركة لا يقل عن 20%.
وذكرت الشركة في شروطها ضرورة توافر سابقة أعمال لا تقل عن 7 سنوات في مجالات الإدارة والاستثمار والتطوير العقاري للكيانات المتقدمة.
وأوضحت الشركة، أن إجراءات التأهيل تعتمد على قدرة وموارد المتقدمين، ومن أهم الشروط ألا يقل صافي الربح للإيراد عن 10% في القوائم المالية المقدمة للمتنافسين عن آخر 5 سنوات.
بالإضافة إلى ضرورة ألا يقل متوسط الإيراد السنوي عن مليار جنيه، ومؤشر رافعة مالية في حدود 1.3 مرة، وأن يتم تقديم كافة البيانات عن أية إجراءات تقاضي أو تحكيم أو تدابير سابقة أو جارية ومستدات تدل على حسن السمعة.
كما يشترط في الشركة التي ستتولى الإدارة شراء 10% كحد أدنى من رأسمال “مصر الجديدة” عبر طرح حصة من مساهمة الشركة القابضة للتشييد.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

«البترول» تبدأ فحص أصول عرضتها وزارة قطاع الأعمال لتسوية مديونيات

شكلت الهيئة العامة للبترول، لجنة جديدة لفحص قائمة أصول عرضتها...