أخبار

10 أسباب لزيادة رأسمال شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

دعا مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير،الجمعية العمومية للشركة، للموافقة على زيادة رأس المال المدفوع ليتضاعف مرتين، من 111.2 مليون إلى 333.7 مليون جنيه، عن طريق توزيع سهمين مجانيين لكل سهم، وتمويل الزيادة من الأرباح المحتجزة.

مصر الجديدةزيادة رأس مال شركة مصر الجديدة

وستناقش الجمعية العمومية أيضا زيادة رأس مال الشركة المصرح به من 200 مليون إلى 1.5 مليار جنيه
وأوضح مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أن هناك 10 أسباب رئيسية لزيادة رأس المال تتمثل في:

1-البدء في تحسين المشاكل الهيكلية في ميزانية شركة مصر الجديدة، حيث تمتلك الشركة محفظة عقارية ضخمة في حين يبلغ رأسمالها 111 مليون جنيه، ورأس المال المصدر 200 مليون جنيه، وستؤدي زياة رأس المال إلى تحسين الهيكل التشغيلي للشركة إلى زيادة تمويل المحفظة العقارية الضخمة مقابل حقوق الملكية للمساهمين.

2- تقوية المركز الإئتماني لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حيث لن يترتب على توزيع الأرباح في صورة أسهم مجانية خروج أية أموال من الذمة المالية للشركة مما يدعم جدارتها الائتمانية سواء في التعامل مع البنوك عند الرغبة في الحصول على قروض أو عند اصدار سندات.

كما ستؤدي زيادة رأس المال المدفوع وحقوق الملكية في مقابل الديون المصرفية لرفع جدارة الشركة الائتمانية.

3 – سيحول ضعف السيولة الذي تعاني منه الشركة، دون توزيع صافي الربح، بينما في نفس الوقت يتوافر في حقوق الملكية مبالغ يمكن استخدامها في زيادة رأس المال، حيث تبلغ حقوق الملكية 820 مليون جنيه، عبارة عن 111.2 مليون جنيه رأس المال المدفوع، و254 مليون احتياطيات، و97.8 مليون جنيه أرباحا مرحلة و37.6 مليون جنيه أرباحا قابلة للتوزيع عن العام المالي الماضي.

4- السبب الرابع يتمثل في تدعيم القيمة السوقية لإجمالي رأسمال شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

5- ستمنح زيادة رأس المال المرخص والمصدر لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، المرونة اللازمة في تخاذ قرار أي زيادة مستقبلية.

مصر الجديدة
6- ستؤدي زيادة رأس مال مصر الجديدة للإسكان والتعمير في إلى رفع ثقة الشركة أمام المستثمرين، لأنها تدعم رأس المال، وسيؤدي لزيادة حجم التداول على أسهمها بالبورصة، مما يجعل الشركة أكثر جاذبية للمستثمرين.

7- من المنتظر أن تؤدي زيادة رأس المال إلى تدعيم مستوى ربحية شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ويعزز موقفها التنافسي عند تسعير منتجاتها، من خلال تخفيض تكلفة التمويل، سواء نتيجة لزيادة التمويلات من مصادر الشركة الذاتية او من خلال الحصول على قروض من البنوك بأسعار فائدة منخفضة، نتيجة التحسن المتوقع في الجدارة الائتمنية للشركة لدى جهات التمويل الخارجية.

8- ستؤدي زيادة رأس مال شركة مصر الجديدة للغسكان والتعمير إلى إعادة تبويب بنود حقوق الملكية والمتركزة في الأرباح المرحلة البالغة 97.8 مليون جنيه.

9- زيادة رأس المال ستؤدي إلى رفع معدلات تداول سهم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ووضعه في مستوى سعري مناسب، مما سيؤدي إلى زيادة عدد المستثمرين المتعاملين عليه.

10- قد يعطي توزيع الأسهم المجانية على المساهمين مؤشرا قويا على متانة شركة مصر الجديدة للغسكان والتعمير، بإعادة استثمار صافي الأرباح الموزعة في صورة أسهم مجانية.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير زيادة رأس المال المصرح به إلى 1.5 مليار جنيه، حسب معدلات النمو المتوقعة في حجم أعمال الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

«البترول» تبدأ فحص أصول عرضتها وزارة قطاع الأعمال لتسوية مديونيات

شكلت الهيئة العامة للبترول، لجنة جديدة لفحص قائمة أصول عرضتها...