أخبار

مايكروسوفت اليابان: تجربة العمل لأربعة أيام أسبوعيا عززت الإنتاجية بنسبة 40%

التحول الرقمي

أجرى فرع شركة “مايكروسوفت” في اليابان تجربة خلال شهر أغسطس وهي جعل أيام العمل 4 أيام فقط في الأسبوع في دولة يعرف عنها بساعات العمل الطويلة، وقالت إن المبيعات لكل موظف ارتفعت بنسبة 40% مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.

وتضمنت التجربة بعنوان “تحدي خيارات الحياة العملية في صيف 2019” أخذ العاملين بدوام كامل إجازة في خمسة أيام جمع متتالية في أغسطس بأجر مدفوع، بجانب تقليص مدة الاجتماعات إلى 30 دقيقة بحد أقصى وتشجيع المحادثات المباشرة عبر الانترنت وجها لوجه، وقال 92% من العاملين المشتركين في التجربة إنهم كانوا سعداء بالأربعة أيام عمل في الأسبوع، وفقا لتقرير نشرته الشركة التابعة في اليابان على موقعها الإلكتروني.

ساعات العمل في اليابان

وأوضحت وكالة أنباء بلومبرج أن اليابان تعاني لخفض عدد ساعات العمل باعتبارها صاحبة أطول ساعات العمل عالميا في الوقت الذي تواجه فيه نقص العمالة وارتفاع شيخوخة السكان، وتباينت الآراء بشان مقترحات رئيس الوزراء “شينزو آبي” لجعل أماكن العمل أكثر مرونة وتقليص ساعات العمل الإضافية.

وخفضت التجربة الصيفية كذلك التكاليف في “مايكروسوفت اليابان” حيث تم استهلاك كهرباء أقل بنسبة 23%، وطبع أوراق أقل بنسبة 59% مقارنة بأغسطس 2018، وفقا للتقرير.

تغيرات في أنماط العمل في ميكروسوفت اليابان

ولا يزال بعض المدراء في “مايكروسوفت اليابان” لا يفهمون التغيرات في أنماط العمل، وأعرب بعض الموظفين عن قلقهم من أن أسابيع العمل الأقصر قد تضايق العملاء.
وتخطط مايكروسوف لإجراء تجربة تحدي أخرى في الشتاء، ولكن لن يحصل الموظفين على أيام إجازة مدفوعة الأجر، وإنما سوف يتم تشجيعهم على اتخاذ أيام إجازة بأنفسهم “بطريقة أكثر مرونة وذكاء”.

الأكثر مشاهدة

المركزي: 11.2 مليار دولار عجزا في في الحساب الجاري خلال 2020/2019

كشف تقرير ميزان المدفوعات الصادر عن البنك المركزي المصري، استقرارا...

عُمان تسمح بإصدار التأشيرات السياحية بضوابط

قررت سلطنة عُمان السماح بإصدار التأشيرات السياحية لدخول السلطنة، شريطة...

منطقة إعلانية