النشرة البريدية

بنك مصر يستعيد السيطرة على “القاهرة” قبل الطرح بالبورصة.. انكماش أنشطة القطاع الخاص غير النفطي بمصر للشهر الثالث.. هلال: لائحة قانون المدفوعات الرقمية خلال أسابيع

محمد الإتربي رئيس بنك مصر

أهم العناوين

بنك “CIB” يرفع أرباحه 22% في 9 أشهر.. ويعتزم شراء حصة ببنك كيني

 “ترافكو” تبيع فنادق “شتيجنبرجر” خارج الشرق الأوسط بـ700 مليون يورو

«إيجيبت ليرنينج» تستثمر مليارى جنيه لإنشاء 6 مدارس

“المركزي”: الكاش يكلف الدولة 94 مليار جنيه

 ما هي كلمة السر لغزو الصادرات المصرية لأفريقيا؟ (فيديو)

أرض مقر البنك الزراعي في العاصمة الإدارية بمليار جنيه

أرباح “إعمار” مصر تهوي 64% خلال أول تسعة أشهر من 2019

“كليوباترا” تنهي الاستحواذ على “مستشفى الكاتب” مقابل 279 مليون جنيه

“جوميا” تسعى لتبادل عمليات التجارة الإلكترونية بين منصاتها بـ14 دولة أفريقية

أين يقع الرئيس التنفيذي لأرامكو بين دخول أعلى الرؤساء التنفيذين بالعالم؟‎ (إنفوجراف)

القصة الرئيسية

بنك مصر يرفع ملكيته المباشرة في “القاهرة” إلى 60% قبل الطرح في البورصة

استعاد بنك مصر سيطرته المباشرة على بنك القاهرة من خلال رفع رأسمال البنك بقيمة 3 مليارات جنيه ليصل إلى 5 مليارات جنيه، وقبل هذا الإجراء كان البنك مملوكًا بنسبة 99% لشركة مصر المالية للاستثمار، الذراع الاستثمارية لبنك مصر.

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن البنك وافق على زيادة رأسمال بنك القاهرة إلى 5 مليارات جنيه من خلال تحويل وديعة مساندة بقيمة ملياري جنيه إلى أسهم وضخ مليار جنيه لتعزيز رأسمال البنك.

ووفقا للإتربي، ارتفعت ملكية مصر المباشرة في بنك القاهرة لتصبح نحو 60% من رأسمال البنك و40% المتبقية ملكية غير مباشرة عبر ذراعه الاستثمارية شركة مصر المالية للاستثمار.

 أضاف في تصريحات على هامش مؤتمر الناس والبنوك، أن توقيت طرح حصة من بنك القاهرة في البورصة سيحدده مستشاري الطرح، مشيرًا إلى أن “مصر” سيحتفظ بحصة لن تقل عن 51%.

من جانبه، كشف حازم حجازي، نائب رئيس بنك القاهرة، لموقع “مباشر” أنه سيتم طرح 30 – 40% من أسهم البنك في البورصة خلال الربع الأول من عام 2020، ويتم السير حاليًا في الإجراءات النهائية للطرح.

كان بنك مصر قد نقل ملكية بنك القاهرة إلى شركة مصر المالية قبل سنوات، وتأتى عملية إعادة تبعيته لبنك مصر قبيل طرح حصة غير حاكمة من أسهمه في البورصة.

وارتفعت صافي أرباح بنك القاهرة بعد الضرائب بنحو 94% لتقترب من ملياري جنيه وفقًا لبيان سابق صادر عن البنك، كما ارتفع إجمالي أصول البنك إلى 179 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، بنمو 7% مقارنة بديسمبر 2018.

وارتفع إجمالي محفظة القروض بواقع 7 مليارات جنيه لتصل إلى 73 مليار جنيه بنهاية يونيو، وتتنوع محفظة القروض بين قروض الشركات والتي سجلت معدل 10%، ومحفظة التجزئة المصرفية التي حققت نموًا بـ9.6%، ومحفظة القروض الصغيرة والمتوسطة والتي حققت معدلات نمو بلغت 14.7%، ومحفظة القروض متناهية الصغر بمعدلات نمو بلغت 30%. التفاصيل

طرح أرامكو 

قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن الحكومة السعودية تخطط لبيع 2% من شركة أرامكو بالبورصة المحلية في 11 ديسمبر، لكن قيودا على بيع الأسهم مستقبلًا تعني إرجاء أي طرح دولي لمدة عام على الأقل، وتتوقع المصادر أن تبدأ العروض الترويجية لأرامكو في 18 نوفمبر ومن المقرر أن يكون التسعير النهائي 5 ديسمبر، وأن يبدأ تداول السهم في 11 ديسمبر، التفاصيل

توك شو

ألقت برامج التوك شو الليلة الماضية الضوء على موضوعات عدة، أبرزها، افتتاح مشروعات جديدة في السويس وجنوب سيناء، وتوجيهات الرئيس السيسي للقطاع الخاص بالتوسع في إنتاج مكونات محطات تحلية المياه، ومشروعات الإسكان الاجتماعي، وتحول مصر لمركز إقليمي.

البداية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه حديثه للقطاع الخاص حول العمل في مجال تصنيع جزء من مكونات محطات تحليه المياه بدلًا من الاعتماد على استيراد أغلبها، وشدد على التوسع في المحطات لمواجهة الفقر المائي الذي تُعاني منه مصر.

جاء ذلك خلال كلمته على هامش افتتاح مشروعات تنموية في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وقال: “إن الصناعة تحتاج لتضافر جهود الدولة والقطاع الخاص لإتاحة فُرص عمل مستقرة”.

قال مُصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مُناسبة افتتاح المشروعات القومية في السويس، نقلتها برامج التوك شو، إن مُخطَط التنمية بدأ 2009، وكان يعمل بهيئة المجتمعات العمرانية وقتها، وتم الانتهاء منها عام 2012، ثم تم وضع استراتيجية قومية لتنمية مصر 2052.

نوه عاصم الجزار، وزير الإسكان، إلى افتتاح 3 مشروعات إسكان و6 مشروعات تطوير طرق وكباري ومشروعان لتحلية مياه البحر، وسيتم إنشاء قطب تنمية رسمي في مدينة السويس الجديدة، وأن الدولة وضعت خطة لإنشاء مليون وحدة سكنية 18% منها بإقليم قناة السويس.

وأوضح أن مشروعات الإسكان الاجتماعي مشروعات تنموية تستوعب مليون نسمة وتوفر 200 ألف فرصة عمل، لافتًا إلى أن التكلفة الاستثمارية لها تقدر بنحو 85 مليار جنيه على مستوى المشروع.

قال محمد عبد الحافظ، رئيس شركة سوميد، إن خطة عمل وزارة البترول تشمل تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول ومشتقاته، وتم إنشاء رصيف بحري ومستودعات؛ لتداول وتخزين المنتجات البترولية بالعين السخنة وتقديم خدمات استخدام وحدة التمييز وناقلات الغاز الطبيعي المسال.

نتابع

قالت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، إن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الدفع غير النقدى ستصدر خلال أسابيع قليلة، أضافت خلال كلمتها أمام مؤتمر الناس والبنوك، أن “المركزي” يدرس إتاحة آلية جديدة تتيح للعملاء فتح محفظة الهاتف المحمول عبر الإنترنت، من خلال رقمنة اليات التعرف على العميل بما ييسر عملية التعامل مع الجهاز المصرفي ويصب في صالح تعزيز الشمول المالي، موضحة أن عدد عملاء المحافظ الإلكترونية بمصر ارتفع إلى 13.8 مليون محفظة. التفاصيل

ونبقى في البنك المركزي، حيث قال إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومة المصرية تكلف حوالي 94 مليار جنيه نتيجة لتداول الكاش داخل مصر، وهو سبب كاف للاهتمام بالتحول إلى مجتمع لا نقدي، حسبما ذكر موقع بنوك واستثمار، وأكد أن المركزي يستهدف تفعيل مليون نقطة قبول إلكتروني بنهاية العام المقبل. التفاصيل

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة المال عن محمد الديب الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لبنك قطر الوطني الأهلي، أن البنك المركزي طالب البنوك بنشر مليون نقطة بيع إلكترونية قبل عام 2021، علمًا بأن القطاع المصرفي يمتلك 80 ألف نقطة بيع فقط في الوقت الراهن.

توقع بنك الاستثمار بلتون في مذكرة بحثية خروج تدفقات نقدية بقيمة 18 مليون دولار من الأسهم الثلاثة أموك وسيدي كرير وجهينة والمدرجة بمؤتمر مورجان ستانلي خلال المراجعة نصف السنوية بنهاية نوفمبر الحالي، تتوزع بين 14 مليون دولار من جهينة، ومليوني دولار من كل من أموك وسيدي كرير لعدم استيفاء كل منهم معايير السيولة والقيمة السوقية، علما بأن بلتون ترجح خروج صافي تدفقات نقدية بقيمة 243 مليون دولار من أسهم شمال أفريقيا.

فيديو اليوم

تحدث مصدرون مصريون عن الحلول المثلى للتغلب على معوقات زيادة الصادرات المصرية، خاصة للسوق الأفريقية. وتطرقوا في حديثهم لـ”إيكونومي بلس”، إلى أهمية زيادة المكون المحلي في المنتجات المٌصدرة لرفع القيمة المضافة وزيادة تنافسيتها أمام المنتجات المنافسة.

 تفاصيل الأخبار

أظهر مؤشر مديري المشتريات التابع لآي. إتش. إس ماركت أن أنشطة القطاع الخاص غير النفطي بمصر انكمشت في أكتوبر الأول للشهر الثالث على التوالي، حيث انخفض من 49.5 إلى 49.2 ليظل دون مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش. وذكر تقرير المؤشر أن تراجع المبيعات مع مشاكل السيولة أديا إلى تراجع بوجه عام.

تدرس شركة إيجيبت ليرنينج جروب للخدمات التعليمية إنشاء 4 مدارس لغات متوسطة باستثمارات مليار جنيه وتبحث الشركة حالياً عن قطع أراضٍ مناسبة فى مدينة الشروق ومحافظة الإسكندرية، وقال إيمن بدر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى، إن الشركة حصلت على قطعتين أرض ضمن مشاريع ماونتن فيو بالشيخ زايد والتجمع الخامس على مساحة 42 ألف متر للقطعة الواحدة لإنشاء مدرستين دولى مستهدف الانتهاء من أعمال التشطيبات بمدرسة الشيخ زايد خلال يناير المقبل على أن يتم الافتتاح مع بداية العام الدراسى الجديد سبتمبر 2020، وافتتاح مدرسة التجمع بعد عامين من افتتاح المدرسة الأولى. التفاصيل

قال البنك التجاري الدولي مصر، إن مجلس إدارته وافق مبدئيًا على الاستحواذ على حصة من بنك في كينيا، مضيفًا في بيان للبورصة أنه تقدم للحصول على الموافقات اللازمة من كافة الجهات الرقابية في مصر وكينيا، وأعلن البنك عن ارتفاع صافي أرباحه بأول 9 أشهر من 2019 إلى 8.54 مليار جنيه مقابل 7.02 مليار جنيه للفترة المقابلة من العام الماضي بزيادة 22%.

قال تامر جمعة نائب رئيس البنك الزراعى، إن البنك اشترى قطعة أرض بقيمة مليار جنيه بالعاصمة الإدارية الجديدة لتدشين مقر إدارى للبنك هناك، يأتى هذا ضمن توجه البنوك والمؤسسات المالية الحكومية للانتقال إلى حى المال والأعمال فى العاصمة الإدارية، ولدى البنك مقر حديث فى الجيزة التفاصيل

تبحث اللجنة الوزارية لفض المنازعات برئاسة المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل عدداً من النزاعات لشركات قطاعات مختلفة من ضمنها الاستثمار الزراعي والصناعي نهاية نوفمبر الجاري، وقالت مصادر قضائية لـ”البورصة”، إنه سيتم إخطار رؤساء الشركات أو من ينوب عنهم لحضور جلسة اللجنة الوزارية لفض المنازعات لعرض مشكلاتهم والمحاولة والعمل على إيجاد حلول لها. التفاصيل

أعلنت شركة الفنادق الصينية Huazhu استحواذها على فنادق شتيجنبرجر المملوكة لرجل الأعمال حامد الشيتي مقابل 700 مليون يورو، ولا تشمل الصفقة فنادق شتينبرجر في الشرق الأوسط بما فيها مصر، ونقلت “اليوم السابع” عن مصدر بشركة ترافكو مصر المملوكة للشيتي، أن فنادق شتيجنبرجر ما زالت تحت سيطرة وإدارة الشركة، كما أن ترافكو لم تخرج من المجموعة المالكة لشتيجنبرجر حيث مازالت تشارك في الإدارة، ولكن هي عملية توسعة واستثمار بشكل أكبر للعلامة التجارية، الأمر الذي سيؤدي إلى انتشارها خاصةً في آسيا.

وافق مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، على إعفاء مصدري السندات الخضراء من 50% من إجمالي مقابل الخدمات والفحص بالهيئة، لتكون نصف في الألف من قيمة الإصدار حال الاكتتاب العام وربع في الألف حال الاكتتاب الخاص.

أفصحت شركة مستشفى كليوباترا عن الانتهاء من إتمام عقد نقل النشاط التشغيلي لمستشفى الكاتب، عبر شراء الأصول العقارية التابعة للأخيرة ونقل نشاطها وأصولها تحت علامة كليوباتر مقابل 279 مليون جنيه.

بلغت قيمة التمويلات المقدمة لعملاء مشروع الإسكان الاجتماعي 27 مليار جنيه موزعة على 29 بنكًا وشركة للتمويل العقاري، وقدم صندوق التمويل العقاري دعمًا بقيمة 4.3 مليار جنيه لنحو 275 ألف أسرة حتى شهر أكتوبر الماضي، بحسب تصريحات مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية تحويل التزامات الشركة المتحدة للتأمينات العامة تجاه عملائها من حاملى وثائق التأمين الإجبارى على السيارات للصندوق الحكومى لتغطية الأضرار الناتجة عن حوادث مركبات النقل السريع، كما تم تحويل التزاماتها تجاه عملائها من حاملى وثائق التأمين الأخرى لصندوق ضمان حملة الوثائق، وذلك بعد صدرو قرار مجلس إدارة الهيئة بإلغاء الترخيص نهائيًا وشطب الشركة المتحدة للتأمينات العامة من سجل شركات التأمين وإعادة التأمين بالهيئة.

أظهرت النتائج المجمعة لشركة إعمار مصر للتنمية، تراجع صافى أرباح الأشهر التسعة الأولى من 2019 إلى 629 مليون جنيه، بانخفاض 64.2% مقارنة بالفترة المقابلة من 2018، وتراجعت الإيرادات 17% إلى 2.340 مليار جنيه مقابل 2.822 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

تستعد جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، لتنظيم بعثة تجارية تضم عددًا من العاملين بقطاع الأثاث إلى المغرب خلال ديسمبر المقبل، وقال المهندس خالد الميقاتى، رئيس الجمعية على هامش مشاركته بمعرض “أجروجيت” للحاصلات الزراعية، إن البعثة يجرى الإعداد لها بالتعاون مع المجلس التصديرى للأثاث وغرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات وشركة مدينة دمياط للأثاث، منوهًا بأن البعثة من المستهدف أن تقام لمدة تتراوح بين 4 و5 أيام، وتتضمن لقاءات ثنائية مع الشركات المستوردة وكذلك زيارة للمصانع من  ناحية اخرى طلبت وزارة التجارة والصناعة من “إكسبولينك” حث جميع المصدرين التي تتعاون معهم والراغبين في التصدير إلى الدول الأفريقية على إنشاء مصانع لتجميع منتجاتهم داخل أفريقيا بدلا من تصديرها في صورتها النهائية. التفاصيل

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن هيئة المجتمعات العمرانية تعد حاليًا المخطط الاستراتيجي، وتنفيذ أعمال الرفع المساحي والجسات، بمدينة “السويس الجديدة”، وأضاف خلال افتتاح عدد من المشروعات السكنية والخدمية، بمحافظتى السويس وجنوب سيناء، إن “المجتمعات العمرانية” أعدت دراسة جدوى أولية للمدينة، البالغة مساحتها 58 ألف فدان، توفر قاعدة اقتصادية صناعية ومعرفية تستوعب ما بين 800 ألف ومليون نسمة وتوفير 200 ألف فرصة عمل، مضيفًا أن إجمالي تكلفة الاستثمارات بالمدينة 85 مليار جنيه.

قال هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، إن الشركة تسعى لتنظيم وتبادل عمليات التجارة الإلكترونية بين منصاتها المنتشرة في 14 دولة أفريقية، وأضاف أن الشركة تدرس حاليًا جميع الموافقات اللازمة والإجراءات التنظيمية لعمليات البيع والشراء بين منصاتها بحيث يمكن للعميل بالسوق المحلي شراء المنتجات المعروضة على منصات جوميا في الدول الأخرى، مما يسمح بتصدير المنتجات المعروضة على جوميا مصر لنحو 14 دولة تعمل بها الشركة.

وقعت مصر والأردن مذكرة تفاهم مع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، لربط منظومات الكهرباء بها، وأكد الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال، أهمية المذكرة في الدفع قدما بمشروعات الربط الكهربائي بين هذه الاطراف العربية، وأوضح أن مشروعات الربط الكهربائي الحالية بين مصر والسعودية ومصر والسودان، ومشروعات الربط الثماني والربط الكهربائي الخليجي والربط الكهربائي المغاربي كلها تصب في تفعيل مشروع الربط الكهربائي العربي وتحقيق التنمية.

أخبار أخرى

تعتزم شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية إنشاء مول لمصنعي الأقمشة والمنسوجات والإكسسوارات الملابس الجاهزة، بالتجمع الأول على مساحة 24 ألف متر مربع باستثمارات مبدئية 3 مليارات جنيه، وفقًا لعمرو حسن، رئيس الشعبة.

انخفضت صادرات الأثاث خلال أول 9 أشهر من 2019، بنسبة 23%، لتسجل نحو 191.2 مليون دولار مقابل 248 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ذكر بيان لوزارة البترول أنه تم وضع البئرين الاستكشافيتين بلطيم جنوب غرب 1، وبلطيم جنوب غرب 2 بمنطقة دلتا النيل على خريطة الإنتاج، بمعدلات 190 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، وحوالي 1300 برميل متكثفات يوميًا.

وافقت اللجنة الوزارية الاقتصادية أمس على منح البنك الدولي تمويل إضافي بقيمة 500 مليون دولار للبرنامج الشامل لتمويل الإسكان الاجتماعي، كما أقرت اللجنة مقترح وزارة المالية بشأن تيسير إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة عبر تعديل اللائحة التنفذية للقانون، وفقًا لبيان رسمي.

قدر كامل الوزير، وزير النقل، تكلفة مشروع ربط مصر والسودان عبر خط جديد للسكك الحديدية بنحو 3 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من المشروع قبل نهاية 2020، وفقا لموقع “أموال الغد”.

اقتصاد الخليج

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” عن اكتشافات كميات ضخمة من النفط والغاز في دولة الإمارات، تضمنت احتياطيات هيدروكربونية تقدر بـ7 مليارات برميل نفط خام، و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي، إضافة إلى موارد غاز غير تقليدية قابلة للاستخلاص تقدر بـ160 تريليون قدم مكعب قياسية، ووأكدت الشركة أن هذه الاكتشافات تضع الإمارات بالمركز السادس عالميًا من حيث احتياطيات النفط والغاز العالمية، بإجمالي احتياطيات تبلغ 105 مليارات برميل من النفط، و273 تريليون قدم مكعب من الغاز التقليدي.

أظهر تقرير الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بقاء معدّل التضخم في الإمارات ضمن النطاق السالب للشهر التاسع على التوالي، عند -2.17% خلال شهر سبتمبر الماضي.

أظهر مسح أن القطاع الخاص غير النفطي بالسعودية نما في أكتوبر بأسرع معدل منذ أغسطس 2015 مع زيادة الأنشطة الجديدة بأعلى وتيرة لها في أربعة أشهر، وارتفع مؤشر مديري المشتريات التابع لآي. إتش. إس ماركت بالسعودية إلى 57.8 في أكتوبر من 57.3 في سبتمبر.

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في تصريحات تلفزيونية إن قطر ستسجل فائضا في الميزانية هذا العام، هو الأول في ثلاث سنوات، بعد أن سجلت عجزًا قبل عام، وتوقعت قطر تسجيل فائض في الميزانية بقيمة 4.3 مليار ريال (1.18 مليار دولار) في 2019، بعد عجز بقيمة 28.1 مليار ريال في 2018.

عربي ودولي

تتوقع منظمة “أوبك” تراجع إنتاجها من النفط وغيره من السوائل إلى 32.8 مليون برميل يوميًا بحلول 2024 مقارنة مع 35 مليون برميل يوميًا في 2019، في ظل نمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي ومصادر منافسة أخرى، كما توقعت “أوبك”، ارتفاع إمدادات النفط المحكم الأمريكي لـ16.9 مليون برميل يوميًا في عام 2024 من 12 مليون في 2019، لكن النمو سيتباطأ ثم يبلغ ذروته عند 17.4 مليون في 2029.

أظهرت بيانات رسمية تراجع معدل التضخم السنوي في تونس إلى 6.5% في أكتوبر، من 6.7% في سبتمبر.

قال رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، إن بلاده تناقش أفكارًا كثيرة منها تقديم تحويلات نقدية للفقراء إلى جانب الدعم المزمع للمواد الغذائية والسلع الأساسية الأخرى.

أظهرت دراسة للأمم المتحدة أن حرب التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم خفضت واردات الولايات المتحدة من السلع الصينية أكثر من الربع بما يعادل 35 مليار دولار في النصف الأول من العام الحالي ورفعت الأسعار على المستهلكين الأمريكيين.

أعلن مجلس الذهب العالمي، أن الإقبال العالمي على الذهب بلغ 1107.9 طن بالفترة بين يوليو وسبتمبر، بارتفاع 3% عن الفترة نفسها من 2018، مما دفع الطلب على الذهب بالفصول الثلاثة الأولى إلى 3317.5 طن، وهو أعلى معدل للفترة بين يناير وسبتمبر منذ عام 2016.

تراجع العجز في الميزان التجاري الأمريكي بنسبة 4.7% خلال سبتمبر مسجلًا أدنى مستوى في خمسة أشهر، ليصل إلى 52.5 مليار دولار، مقارنة بـ55 مليار دولار في أغسطس نتيجة انخفاض الواردات بـ1% إلى 206 مليارات دولار، فيما تراجعت الصادرات 1.7% إلى 258.4 مليار دولار.

توقعت شركة هواوي تكنولوجيز، نمو شحناتها من الجوال بنسبة 20% في 2020، رغم ما تراه من تضييق تتعرض له الشركة من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“بلومبرج” تتوقع  هدوء نسبيا للأسواق الناشئة بما تبقى من 2019

تتوقع وكالة أنباء "بلومبرج"  أن تكون الستة أسابيع تقريبا المتبقية...