أخبار

“مصر الجديدة” تطرح كراسة شروط الشريك الاستراتيجى غدًا

تأجيل

تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، طرح كراسة الشروط وعقد المشاركة فى الإدارة غدًا الإثنين، بعد اعتماد الجمعية العمومية للشركة للكراسة والعقد وتفويض مجلس الإدارة فى اختيار المستثمر الاستراتيجى والتفاوض معه.

اختيار المستشار المالى خلال أيام

وكشف هانى الديب، رئيس مجلس إدارة الشركة فى تصريحات لصحيفة البورصة، أن الشركة ستختار المستشار المالى المستقل للصفقة خلال أيام، بعد أن فوضت الجمعية العمومية مجلس إدارة الشركة، فى التفاوض والترسية مع مقدمى العروض المتنافسين على المشاركة فى الإدارة وتأهيل المستثمر الاستراتيجى المتخصص فى التطوير العقارى أو التحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير عقارى المتقدم بأفضل العروض الفنية والمالية.

وأوضح رئيس «مصر الجديدة للإسكان»، أن الجمعية العمومية للشركة وافقت على تقييم سعر السهم فى نطاق يتراوح حول السعر السوقى للسهم وقت تنفيذ الصفقة بسعر أعلى أو أقل 10% طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 926 لسنة 2018.

من جانبه، قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، «بعد موافقة الجمعية العمومية بات الطريق مفتوحا حاليًا لاستكمال الشغل، وتوقع أن يتم بحلول شهر يناير الاستقرار على المستثمر الاستراتيجى ونكون جاهزين لعملية الطرح فى البورصة أيضا».

وتوقع الوزير أن تتلقى شركة مصر الجديدة للإسكان عروضاً عديدة مطلع العام المقبل 2020.

تعارض المصالح

وبحسب توفيق، تتيح كراسة الشروط الفرصة لشركات الاستثمار المباشر ممن لديهم الخبرة فى التطوير العقارى للمنافسة على تولى إدارة الشركة، كما سمحت بتكوين تحالفات تضم شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة فى التطوير العقارى شريطة عدم تعارض المصالح.

وأضاف: «لمسنا رغبة واهتماماً واسعاً من صناديق استثمار مباشر للمنافسة على إدارة مصر الجديدة وفقا للأسسس التى حددتها وزارة قطاع الأعمال».

وكانت الشركة تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية، بمستندات مضاعفة رأس المال المرخص به من 200 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه، مطلع الشهر الجاري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية