أخبار

كل ما تريد معرفته لإقتناص إدارة وحصة من «مصر الجديدة للإسكان»

مصر

تعتزم شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة والتشييد، طرح كراسة الشروط وعقد المشاركة فى الإدارة اليوم، بعد اعتماد الجمعية العمومية للشركة كراسة الشروط وتفويض مجلس الإدراة فى اختيار المستثمر الاستراتيجى والتفاوض معه على أتعاب الإدارة.

طرح كراسة الشروط للمستثمرين مقابل 171 ألف جنيه

وكشفت مصادر لجريدة “البورصة” أهم بنود كراسة الشروط المقرر طرحها للبيع اليوم، ويبلغ سعر الكراسة 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى ضريبة الدمغة ليصل سعرها النهائى إلى 171 ألف جنيه.

وأرسلت الشركة نموذج كراسة الشروط لوزير قطاع الأعمال أمس، ومن المقرر نشر إعلان فتح باب بيع الكراسة اليوم.

%20 من الأرباح الحد الأقصى لأتعاب شريك الإدارة.. و15 يناير موعد إعلان الفائز

أضافت المصادر، أن أبرز المحددات المالية والفنية، لاختيار شريك الإدارة، تتمثل فى الحد الأقصى لأتعاب شركة الإدارة بنسبة 20% من الأرباح المحققة كل عام، كما أن سعر شراء السهم بالنسبة للمستثمر الراغب فى شراء 10% من الشركة هو متوسط السعر السوقى وقت الشراء، على أن يعلن الفائز بعقد الادارة يوم 15 يناير المقبل.

10 ديسمبر المقبل غلق باب تلقى العروض.. والاستفسارات 18 من الشهر ذاته

وأشار المصدر، إلى أن شراء كراسة الشروط من مقر شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بدءاً من الاثنين 25 ديسمبر، على أن يغلق باب التقدم بالعروض يوم 10 ديسمبر المقبل، ويستمر الرد على استفسارات الشركات حتى يوم 18 ديسمبر، وتقييم العروض حتى يوم الإعلان عن الفائز بعقد الإدارة.

“سابقة الأعمال” و”خطة التطوير” و”الهيكل التنظيمى” و”السيرة الذاتية” أبرز ملامح العرض الفنى

وتابعت المصادر، أن الشركة ستتلقى مظروفين للعرض الفنى والمالى، على أن يتضمن مظروف العرض الفنى سابقة أعمال الشركة المتقدمة، وخطة التطوير المقترحة من قبل الشريك، والهيكل التنظيمى المقترح للإدراة، بالإضافة إلى السيرة الذاتية لمديرى شركات الإدارة.

نسبة نمو الإيرادات وأتعاب الإدارة محددات رئيسية للعرض المالى

ويتضمن مظروف العرض المالى نسبة النمو فى الإيرادات التى يستهدف المتقدم بالعرض تحقيقها سنوياً، بالإضافة إلى أتعابه المقترحة.

وبحسب المصادر، تتيح كراسة الشروط الفرصة لشركات الاستثمار المباشر ممن لديهم الخبرة فى التطوير العقارى للمنافسة على تولى إدارة الشركة، كما تسمح بتكوين تحالفات تضم شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة فى التطوير العقارى شريطة عدم تعارض المصالح.

3 شركات تقدمت بالفعل للمنافسة على عقد إدارة “مصر الجديدة”

وأشارت المصادر، إلى أن الشركة قد تلقت عروضا من 3 شركات للمنافسة على عقد الإدارة، والمفاضلة بين المستثمرين المتقدمين ستتم على أساس العروض الفنية والمالية المقدمة، وحال اجتياز المتقدم نسبة 60% فى كلا العرضين ستبدأ الشركة النظر فى عرضه، وذلك بعد فض المظاريف والمفاضلة بينها.

وأوضحت المصادر، أن العديد من الكيانات والشركات الأخرى لاتزال مهتمة بالمنافسة على إدارة شركة مصر الجديدة وتعمل حالياً على تكوين تحالفات مع كيانات محلية وأجنبية للتقدم وهو ما جعل الإدارة تعيد فتح باب التقدم مرة أخرى.

وكان وزير قطاع الأعمال هشام توفيق صرح فى وقت سابق لـ«البورصة»، «أنه بعد موافقة الجمعية العمومية بات الطريق مفتوحا حاليًا لاستكمال العمل وأتوقع بحلول شهر يناير أن يتم الاستقرار على المستثمر الاستراتيجى ونكون جاهزين لعملية الطرح فى البورصة أيضاً»، وتوقع الوزير أن تتلقى «مصر الجديدة» عروضاً عديدة مطلع العام الجديد.

وأضاف: «لمسنا رغبة واهتماماً واسعاً من صناديق استثمار مباشر للمنافسة على إدارة مصر الجديدة وفقاً للأسسس التى حددتها وزارة قطاع الأعمال».

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية