أخبار

انطلاق قمة “إيجيبت أوتوموتيف” 10 ديسمبر المقبل برعاية رئيس الوزراء

إيجيبت أوتوموتيف

تنطلق أعمال القمة السنوية السادسة للسيارات “إيجيبت أوتوموتيف” في الـ10 من شهر ديسمبر المقبل، تحت عنوان “تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030″، برعاية رئيس الوزراء، وبحضور ورعاية وزارات الصناعة والتجارة، المالية، الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال العام.
وتأتي القمة والمقرر انعقادها بفندق نيل ريتز كارلتون، بعد أيام قليلة من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من دعوة الشركات العالمية للسيارات للإستثمار في مصر إنطلاقا من حرص الدولة على النهوض وتوطين صناعة السيارات.
وتحظى القمة السادسة بمشاركة واسعة عربية ودولية من القائمين على صناعة السيارات ومجتمع الأعمال من المهتمين بالسوق المصري، وعدد من السفراء والخبراء الأجانب، بالإضافة إلى المسؤولين الحكوميين ورؤساء الهيئات الأكثر ارتباطا بسوق السيارات.
وفي هذا السياق قال محمد أبوالفتوح الرئيس التنفيذي لشركة إيجيبت أوتوموتيف، أن القمة السنوية السادسة تلقى اهتماما كبيرا من قبل الحكومة لإعداد مسار جديد لتوطين ونهوض صناعة السيارات والصناعات المغذية ومواكبة أحدث التطورات العالمية في صناعة السيارات الكهربائية.

توجهات الحكومة

وأضاف أن السوق يتطلع إلى كشف توجهات الحكومة حول تقدم وتطوير التصنيع المحلى وكيفية زيادة الصادرات في مستلزمات الإنتاج، وفقاً لسياسات واضحة للحوافز التي ستمكننا من تحقيق تطور حقيقي وملحوظ في مستقبل صناعة السيارات.
ويناقش المؤتمر سبل تعميق التصنيع المحلى ومطالب القطاع الخاص من الحكومة والهيئات المختلفة لتنفيذ نموذج للشراكة والتعاون في إحداث نقلة نوعية داخل السوق كما يتناول خطة تهيئة البنية التحتية للسيارات الكهربائية ومنظومة الإحلال والتجديد للنقل الجماعي والمواصفات القياسية.
ويتناول المؤتمر قضايا حماية المستهلك وقانون المرور الجديد وتطوير التعليم الفني لخلق منظومة جديدة لتنمية سوق السيارات فى مصر.

فرصة للاستثمار

يذكر أن القمة السنوية لصناعة السيارات في مصر هي الملتقى الأكبر للرؤساء التنفيذين للشركات المحلية وممثلي الشركات العالمية، حيث يرصد سنوياً تطورات سوق السيارات والتوجهات المستقبلية لتقديم فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع.
وتحظى القمة برعاية كبرى الشركات العالمية بالسوق لثقتها بما تقدمه القمة من إضافة نوعيه لسوق يتطلع الجميع لنموه، نظراً للدور الاستراتيجى الذي يلعبه قطاع السيارات فى التنمية الاقتصادية ومساهمته القوية في الإيرادات العامة للدولة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية