حوارات

محمد هشام طلعت مصطفى: نعتمد على أحدث حلول التكنولوجيا في إدارة المشروعات وجميع مناحي الحياة للعملاء

قال محمد هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى لتعظيم العوائد الدورية بمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن المجموعة تعكف على تقديم الحلول التكنولوجية في مجال أمن مدن ومشروعات المجموعة، القائمة منها والجاري تشييدها، وهي أهم الحلول التكنولوجية التي تقدمها المجموعة.

أضاف في تصريحات خاصة لـ” إيكونومي بلس”، على هامش المشاركة القوية للمجموعة في معرض كايرو ICT ، أن أهمية الحلول الأمنية التي تقدمها مجموعة طلعت مصطفى القابضة في مشروعاتها تنبع من الاحساس العالي بالأمن والأمان الذي توفره لعملاء مشروعاتها، حيث تجعل السكان يعيشون في حرية وإطمئنان تامين، كما أنها تحقق وفرا أكبر لهم في المصروفات السنوية.

التقنيات الذكية الرقمية

وأوضح محمد هشام طلعت مصطفى  أن المجموعة تعمل مع شركة هواوي الصينية، عملاق التكنولوجيا العالمي، في مد أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في المناطق العامة داخل مشاريع المجموعة، والتحكم الآلي المركزي في عدد من الأمور، منها الإنارة العامة وحركة المرور والأمن، وفي إطار إدارة المدينة بشكل عام، فضلا عن مخاطبة العملاء في منازلهم، فيما يعرف بتطبيقات المنزل الذكي، فالمجموعة تسعى لتطبيق أحدث التقنيات الذكية الرقمية في إدارة عمليات التشغيل بكفاءة عالية، وبما يسهم في رفع مستوى جودة الحياة لسكان مشروعاتها.

كانت مجموعة هشام طلعت مصطفى قد تعاقدت، يناير الماضي، مع شركة هواوي الصينية، رائدة تكنولوجيا الجيل الخامس والمدن الذكية بالعالم، على شراكة استراتيجية لتطوير مشروعات المجموعة بالاستفادة بأحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية المقدمة من شركة هواوى.

ومن بين الحلول الأمنية التي تتعاون فيها مجموعة طلعت مصطفى القابضة مع هواوي الصينية تأتي تقنية التعرف على الوجوه، والتي ستعد مشروعات المجموعة الأولى التي تنفذ هذه التقنية بمصر، وتأتي، بحسب محمد هشام طلعت، في إطار اتجاه الدولة بالكامل لزيادة الاعتماد على التكنولوجيا في جميع مناحي الحياة وإدارة الحكومة والتحول الرقمي.

وأكد أن الفكرة العامة هي الاعتماد على التكنولوجيا التي تقدمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، والفيصل فيها مدى إمكانية تطبيق الحلول التكنولوجية في إدارة المدن العمرانية والخدمات والمرافق بها.

الثورة الصناعية الرابعة

ووصف محمد هشام طلعت مصطفى ما تعمل المجموعة على إضافته من حلول تقنية في تشغيل مجتمعاتها السكنية العملاقة، بأنه يأتي في إطار ما يعرف بالثورة الصناعية الرابعة التي تجتاح العالم، وتقوم على القدرات الهائلة على تخزين المعلومات ومعالجتها واستخدامها، وفي القلب منها تقنيات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وإنترنت الأشياء، والطباعة والبناء ثلاثي الأبعاد، وغيرها.

وقدًر الرئيس التنفيذى لتعظيم العوائد الدورية بمجموعة طلعت مصطفى القابضة، حجم الاستثمارات التي رصدتها المجموعة لتطبيقات المدن الذكية بمشروعاتها، بنحو 500 مليون جنيه، وتوقع تضاعف هذه الاستثمارات مستقبلا مع زيادة اعتماد المجموعة على الحلول التكنولوجية الذكية في إدارة الخدمات والمرافق.

وتحدث محمد هشام طلعت مصطفى عن مشروع سيليا الرائد، الذي تنفذه المجموعة في العاصمة الإدارية الجديدة، وقال إن المشروع الذي يمتد على مساحة 500 فدانا سيتمتع بنفس المميزات التكنولوجية الحديثة التي يجري تطبيقها في مشروعي “مدينتي” و”الرحاب”.

كانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة قد أطلقت مشروع سيليا في يونيو 2018، بمساحات بنائية سكنية قابلة للبيع 1.07 مليون متر، و190 ألف متر مساحات غير سكنية، تجاري وإداري وترفيهي، وحقق المشروع 13.5 مليار جنيه مبيعات منذ إطلاقه حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي، أي خلال عام من فتح باب البيع، ليعد من أنجح المشروعات الخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يضم كثر من 7500 وحدة سكنية.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

مدبولي: تشكيل لجنة مشتركة لتيسير إجراءات الإفراج الجمركى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن تُشكل...

سوديك تطلق VYE بزايد الجديدة وتطرح شققا قابلة للاتساع مع زيادة حجم الأسرة

تستعد شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» لإطلاق مشروع...