أخبار

«بالم هيلز» تنضم لسباق المنافسة على إدارة مصر الجديدة

التعمير

علمت «البورصة»، أن شركة بالم هيلز للتعمير والإسكان قامت بشراء كراسة شروط إدارة شركة مصر الجديدة يوم الأربعاء الماضى، بهدف المنافسة على الإدارة ليصبح عدد الشركات المتنافسة والتى تقدمت لشراء كراسة الشروط 3 شركات بعد تقدم «سوديك» و«بى بى بارتنرز».

وكان هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة قد قال فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، أن شركتى سوديك وبى بى بارتنرز سحبتا كراسة الشروط فى أعقاب إصدارها.

وأوضح، أن مصر الجديدة تتطلع لتعيين مدير الطرح قبل نهاية ديسمبر المقبل استعدادًا لتجهيز الشركة للبورصة.

أضاف أنه من المقرر توقيع العقود مع المستثمر الاستراتيجى لبيع حصة %10 بالشركة وطرح %15 بالبورصة بنهاية الربع الأول من عام 2020.

وحسب تصريحات سابقة لهشام توفيق وزير قطاع الاعمال، فإن طرح حصة من شركة مصر الجديدة لمستثمر استراتيجى جاء بناءً على طلب من المساهمين الأفراد فى الشركة لاستغلال محفظة الأراضى التى تملكها والبالغ حجمها 20 مليون متر مربع.

وكشفت مصادر لـ«البورصة» فى وقت سابق عن بنود كراسة الشروط وعقد المشاركة فى إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وحددت كراسة الشروط الحد الأقصى لأتعاب شركة الإدارة بنسبة %20 من الأرباح المحققة كل عام، كما أن سعر شراء السهم بالنسبة للمستثمر الراغب فى شراء %10 من الشركة هو متوسط السعر السوقى وقت الشراء، على أن يعلن الفائز بعقد الإدارة يوم 15 يناير المقبل.

ومن المقرر أن تتلقى الشركة مظروفين للعرض الفنى والمالى، على أن يتضمن مظروف العرض الفنى سابقة أعمال الشركة المتقدمة، وخطة التطوير المقترحة من قبل الشريك، والهيكل التنظيمى المقترح للإدارة، بالإضافة إلى السيرة الذاتية لمديرى شركات الإدارة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية