أخبار

فايد: لجنة وزراية توافق على تسريع إجراءات طرح “القاهرة” بالبورصة

طارق فايد

توقع طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إتمام طرح حصة من بنك لقاهرة في البورصة المصرية خلال الربع الأول من العام المقبل 2020.

وذكر، في تصريحات على هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية اليوم، الأحد، أن بنك القاهرة حصل على موافقة اللجنة الوزارية المختصة بالطروحات الحكومية للإسراع في الإجراءات، ويتابع البنك تطورات عملية الطرح بشكل دوري مع بنوك الاستثمار المكلفة بالعملية.
وتقدم هيرميس وإتش.إس.بي.سي المشورة في عملية الطرح في حين يتولى بيكر آند ماكينزي دور المستشار القانوني للطرح

ولم يحدد فايد الحصة المستهدف طرحها من بنك القاهرة بالبورصة، لكنه قال إنها قد تصل إلى 49% من رأسمال البنك، وتتراوح مبدئيا بين 30 و 40%.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن مصرفه يتابع إجراءات الطرح مع بنوك الاستثمار بشكل مستمر، بهدف الإسراع بعملية الطرح المتوقع تنفيذها في الربع الأول.
وقال طارق فايد خلال فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوى إن المناخ الاقتصادي في مصر شهد تطورا على مدار الفترة الماضية، وهيأت الطريق أمام زيادة فرص الاستثمار في جميع المجالات، مما يعد فرصة كبيرة لتطبيق برنامج الطروحات الحكومية.

أرباح بنك القاهرة

وشهد بنك القاهرة تحقيق شهد طفرة في الأرباح، حيث حقق 3 مليارات جنيه أرباحا صافية في 9 اشهر من 2019، بنمو 66% مقابل 1.7 مليار في نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة بلوغ العائد على حقوق الملكية 31.4% والعائد علي الأصول 2.2%خلال نفس الفترة، كما نمت محفظة القروض بنهايةالربع الثالث من العام المالى 2019 بواقع 9.6 مليار جنيه لتصل إلي 76 مليار جنيه وبنسبة نمو 14 % ، كما ارتفعت محفظة الودائع بنفس المعدل بزيادة قدرها 17.6 مليار جنيه لتصل إلي 149 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث مقارنه بنهاية 2018 .

وارتفع صافى الدخل من العائد 33% بنهاية الربع الثالث من العام المالى 2019 ليبلغ 6 مليارات جنيه ، مما ساهم في زيادة صافي هامش العائد ليصل إلى 5.1 % مقارنه4.5 % عن ذات الفترة في العام المالي السابق ، كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 39 % ليصل إلى 1.1 مليار جنيه.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تعيد النظر في مستهدفات النمو للعام المالي الحالي.. العجز التجاري يتراجع 20.5% في أغسطس

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية  أهم العناوين "التجاري الدولي"...

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

منطقة إعلانية