الذهب أخبار

“جولدمان ساكس” يتوقع ارتفاع الذهب لهذا السعر في 2020

أسعار الذهب

توقع بنك جولدمان ساكس، أن يبلغ سعر أوقية الذهب (الأونصة) عند 1600 دولار، خلال فترة الثلاثة أشهر والستة والـ12 شهرا المقبلة.
وقال “جولدمان ساكس”، اليوم الإثنين، إن الطلب على المعدن الأصفر كأداة استثمار سيلقى دعما من مخاوف الركود والضبابية السياسية.
ارتفع الذهب نحو 14% منذ بداية 2019 متجها لتسجيل أكبر مكسب سنوي منذ 2010، لكنه منخفض نحو 6% عن ذروة ست سنوات 1557 دولارا للأوقية المسجلة أوائل سبتمبر.
عزا جولدمان في مذكرة بتاريخ السادس من ديسمبر الهبوط إلى تنامي الإقبال علي المخاطرة مع انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وسوق العمل القوية في الولايات المتحدة.
وأضاف أن الضبابية السياسية تُترجم بالفعل إلى طلب أكبر على المعدن، لافتا إلى أنه من المرجح أن يصبح 2019 عاما قياسيا لمشتريات البنوك المركزية من الذهب، وذلك بمشتريات مستهدفة تبلغ 750 طنا.
وهبطت أسعار الذهب 1% نهاية الأسبوع الماضي، بعد بيانات قوية للوظائف في أمريكا جددت الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يتريث بشأن أسعار الفائدة وعززت الطلب على الأصول العالية المخاطر، لكن نقصا في المعروض دفع البلاديوم إلى مستوى قياسي جديد.
وتراجع سعر المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 1.1% إلى 1459.36 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما هبطت العقود الأمريكية للذهب 1.3% الى 1463.9 دولار للأوقية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أشرف سالمان: افتتاح مشروع “إيتابا سكوير’ في الربع الأول من 2022

كتب محمد رمزي تستعد شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري لبدء...

منطقة إعلانية