أخبار

تملك 5 آلاف دولار وكن عضوا في نادي “جولدمان ساكس” لإدارة الثروات

جولدمان ساكس

يخطط بنك جولدمان ساكس لتقديم خدمات إدارة الثروات الرقمية للأفراد الذين يريدون إدارة مبالغ قليلة تبلغ 5 آلاف دولار بدءا من العام المقبل، تحت قيادة المدير التنفيذي الجديد ديفيد سولومون.

وكشف جو دوران، مؤسس شركة “يونايتد كابيتال” لإدارة الثروات التي اشتراها بنك جولدمان ساكس الأمريكي في مايو الماضي بقيمة 750 مليون دولار، لصحيفة “فاينانشال تايمز”، أن فريقه سوف يطلق مستشار روبوتي في 2020.

الحد الأدنى لاستثمار

وأوضح أن هذه الخدمة سوف تسمح لجولدمان ساكس بإيجاد حل للعملاء الذين يمتلكون 5 أو 10 أو 15 ألف دولار ويريدون استثمارها، مضيفا أن “يونايتد كابيتال” لم تحدد بشكل نهائي الحد الأدنى للمبلغ الاستثماري، ولكنه أكد أنه سيكون “أقل بكثير” من الأرصدة التقليدية التي يديرونها والتي تتراوح بين مليون إلى 10 مليون دولار.

وقال دوران أن هذه الخدمة سوف تشكل قناة لعملاء جولدمان ساكس المستقبليين، مضيفا أن المستشار الروبوتي سوف يستهدف مبدئيا العملاء قليلي التعقيدات ومنخفضي الأصول ويسمح لهم بتجربة طريقة “جولدمان ساكس” في الاستثمار.

ويوفر “جولدمان ساكس” بالفعل أوعية إدخارية وقروض شخصية لشرائح مختلفة من الأسر على جانبي الأطلنطي عبر “ماركوس” البنك الرقمي الذي أسسه منذ 3 أعوام للتحوط من التراجع في بعض أنشتطه التجارية التقليدية مثل تداول الدخل الثابت.

التخطيط الضريبي

وقال دوران أن “يونايتد كابيتال” قد قامت بتجارب مع العملاء عبر خدمة “أيكو”، والتي تقدم الاستشارات المالية، بما في ذلك نصائح إدارة الاستثمارات والتخطيط الضريبي والخدمات الأخرى لموظفي الشركات العميلة لدى “جولدمان ساكس وفقا لاحتياجاتهم وأقدميتهم في العمل.

وقال دوران إنهم جمعوا ملايين الدولارات من العملاء الجدد، وإن الطلب أعلى من المتوقع، وموضحا أن الشركات تحب ان يكون لديها مستشار محلي يتقابلون معه وجها لوجه.

وسوف يكون المستشار الروبوتي متوفرا بشكل مباشر لعملاء “يونايتد كابيتال” وإلى الشركات الاستشارية الخارجية التي تستخدم منصة “فينلايف” لإدارة الثروات المملوكة لـ”يونايتد كابيتال”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية