النشرة البريدية

لجنة مشتركة لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي.. المركزي يطلق قريبًا مبادرة لإسقاط مديونيات الأفراد في البنوك ..لماذا لا تجد الأسهم المصرية من يشتريها؟

أوراسكوم

أهم العناوين

“هيرميس” تتوقع نموًا 5.8% و15 مليار دولار إيرادات سياحية في 2020

سميح ساويرس ينتقد “إفراط” الحكومة في الرسوم على الأنشطة السياحية

فريد خميس يطالب بخفض الفائدة إلى 7%

كيف يخرج القطاع الصناعي من أزمة أسعار الطاقة؟

“أورا” تحقق 6.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع “زد”

“سي آي استس مانجمنت” تستهدف 10.5 مليار جنيه أصولًا مدارة بنهاية 2020

تفاصيل إعادة تشكيل مجلس إدارة برايم القابضة

كيف تجعل مدن الجيل الرابع مصر قبلة الاستثمار الأجنبي؟ (فيديو)

 القصة الرئيسية

مدبولي: تشكيل لجنة مشتركة لتيسير إجراءات الإفراج الجمركي

في خطوة قد تسهم في تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس، قرارًا يقضي بأن تُشكل بكل منفذ جمركي، لجنة مشتركة دائمة أو أكثر، حسب حاجة العمل، في ساحات الكشف والمعاينة، تضم ممثلًا أو أكثر عن كل من مصلحة الجمارك المصرية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، والحجر الزراعي، والحجر البيطري، وباقي الهيئات والجهات الأخرى المختصة بمعاينة وفحص البضائع المستوردة أو المُصدرة، والرقابة عليها، طبقًا للقوانين والقرارات المنظمة لعمل هذه الهيئات والجهات، وذلك بحسب ما يمليه نوع وطبيعة هذه البضائع، ويكون المنسق لهذه اللجنة مُمثلًا عن مصلحة الجمارك يختاره مدير المنفذ الجمركي.

ونص القرار على أن تختص اللجان المشكلة في كل منفذ جمركي، بوضع آلية واضحة، وجدول زمني محدد لفتح الحاويات أو الطرود التي تتضمن البضائع المستوردة أو المُزمع تصديرها، وذلك لمرة واحدة، لأغراض المعاينة الجمركية للبضائع التي ترد للمنفذ، مع إتمام إجراءات المعاينة والفحص والرقابة للبضائع المستوردة أو المصدرة وسحب العينات الممثلة للبضاعة إذا لزم الأمر، في وقت واحد خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام عمل من تاريخ تسجيل البيان الجمركي.

وكانت مصادر قد ذكرت لصحيفة “البورصة” في وقت سابق أن خطة الحكومة تركز بشكل أساسي على محور “التجارة عبر الحدود”، والذى تحتل مصر فيه ترتيبًا متأخرًا في المركز 171 عالميًا من بين 191 دولة يشملها المؤشر، نتيجة الوقت الذي يستغرقه التخليص الجمركي وارتفاع التكلفة.. التفاصيل

 نتابع

أعلن البنك المركزي زيادة قيمة مبادرته لدعم القطاع السياحي من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليار جنيه ومدها لمدة عام، وقرر المركزي إعفاء شركات السياحة المتعثرة قبل 2011 من الفوائد المهمشة وإعفاء جميع عملاء مبادرة الشركات السياحية المتعثرة بما فيها مناطق نويبع وطابا وسانت كاترين من الفوائد المهمشة و50% من الدين مع الإبقاء على الشركات في سجلات شركة “آي سكور” لمدة عامين كمعلومة تاريخية.. التفاصيل

ونقل موقع “مصراوي” عن مصادر مسئولة في بنوك حكومية أن المركزي يخطط لإطلاق مبادرة جديدة لتسوية مديونيات المتعثرين من الأفراد بداية من يناير المقبل، وذلك بعد الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي الجديد، وبحسب المصادر المصرفية فإن البنك المركزي خاطب البنوك لإرسال تقارير تفصيلية عن عدد الأفراد المتعثرين وحجم مديونياتهم بكل بنك لوضع الشروط اللازمة قبل إطلاق المبادرة.

ونشر البنك المركزي، أمس، على موقعه الإلكتروني خطابًا دوريًا موجه للبنوك، بتاريخ 12 ديسمبر الجاري، لإعلامها ببدء سريان مبادرة المتعثرين الجديدة، التي تستهدف الشخصيات الاعتبارية التي تقل مديونيتها عن 10 ملايين جنيه، والتفاصيل الكاملة للمبادرة. التفاصيل

وفيما يمكن أن يعتبر أول تطبيق لمبادرة “المركزي” بشأن القطاع السياحي، قال مدحت قمر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبنك العقاري المصري، إن البنك يعمل حاليًا على إجراء تسوية مديونية غير منتظمة تصل إلى مليار جنيه، على إحدى الشركات السياحية، وفقًا لموقع “مصراوي”.

في الوقت ذاته يجتمع البنك المركزي بغرفة التطوير العقاري التابعة لاتحاد الصناعات الأسبوع الجاري، لمناقشة مقترحات الغرفة برفع الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية في مبادرة التمويل العقاري لطبقة متوسطي الدخل لـ3 ملايين جنيه بدلًا من 2.250 مليون جنيه، لكي تغطي أكبر شريحة من هذه الطبقة العريضة، حسبما صرح هاني العسال، نائب رئيس الغرفة لـ”الشروق”. وبحسب العسال فإن الاجتماع سيتضمن كيفية حصول المطورين على سجل عيني بالمدن الجديدة (أرض مسجلة)، حيث إن هذه المدن لا يوجد بها تسجيل، إنما تخصيص نهائي.

وفي السياق ذاته، قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، إن المبادرة التي أطلقها البنك المركزي لدعم قطاع الصناعة ستدفع القطاع للنمو، لكنه طالب بإعادة النظر في الفائدة بحيث لا تتجاوز 7% بدلًا من 10% حاليًا.

توقعت المجموعة المالية هيرميس – أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وإفريقيا – أن يحقق الاقتصاد المصري نموًا بنسبة 5.8% خلال العام المقبل 2020، ليصل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي إلى ما يعادل 367.8 مليار دولار (حوالي 6 تريليونات جنيه). كما توقعت “هيرميس” في تقريرها السنوي لعام 2020 أن يهبط متوسط معدل التضخم السنوي من 13.9% في 2019 إلى 5.9% في 2020 قبل أن يسجل زيادة طفيفة في 2021 إلى 7.6%، وأن تسجل إيرادات السياحة رقمًا قياسيًا جديدًا خلال العام المقبل 2020 لتصل إلى 15.1 مليار دولار، وترتفع إلى 17.3 مليار دولار في العام التالي 2021.. التفاصيل

وذكرت “هيرميس” في تقريرها السنوي للعام الجديد 2020، أن السوق المصرية مرشحة لصدارة الأسواق الناشئة والمبتدئة وأسواق الشرق الأوسط في تحقيق معدلات نمو في الأرباح خلال العام الجديد بنسب قد تصل إلى 15%، وسط توقعات بتعافي القطاع الخاص وعودة أسعار الفائدة إلى معدلاتها قبل تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، فضلا عن استقرار معدلات التضخم بما يسمح بالمضي قدما في توسيع دائرة التحفيز النقدي وجذب الاستثمارات الخارجية.التفاصيل

تراجعت قيمة العجــز في الميـزان التجــاري إلى 3.49 مليــار دولار خـــلال شهر سبتمبر الماضي، مقابل 4.90 مليـار دولار لنفـس الشهر مـن العام السابـق، بنسبــة انخفاض قدرها 28.7%، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس. وقال بيان من الجهاز، إن قيمة الصادرات انخفضت إلى 2.37 مليار دولار خلال شهر سبتمبر الماضي مقابل 2.43 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق، بنسبة 2.7%.

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع د. محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي بمدينة شرم الشيخ على هامش منتدى شباب العالم، أمس، سبل تطوير التعاون بين مصر ومجموعة البنك الدولي، بهدف دعم جهود الحكومة لتشجيع أنشطة تعميق وتوطين الصناعة والتصدير، وزيادة نسبة وقيمة الاستثمارات الخاصة والأجنبية في هذا الإطار، وكذلك التعاون في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والاقتصاد الرقمي، بحسب بيان رئاسة الجمهورية.

قالت مصادر مسئولة بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” إن معدلات استهلاك الغاز الطبيعي داخل محطات توليد الكهرباء التقليدية والمركبة على مستوى الجمهورية تراجعت بواقع 400 ــ 500 مليون قدم مكعب يوميًا، لتسجل 3.5 مليار قدم يوميًا، مع بداية من دخول فصل الشتاء الذي يتراجع خلاله استهلاك الوقود، وفقًا لموقع “أموال الغد”.

وخلال المنتدى، أكد عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن هناك فرصًا هائلة أمام القطاع الخاص للمشاركة في منظومة التحول الرقمي ومشروعات بناء مصر الرقمية، حيث إن بناء مصر الرقمية ليس مسئولية وزارة بعينها ولكنه مسئولية مجتمع بأكمله من حكومة وقطاع خاص ومجتمع مدني وقطاع أكاديمي وكل جوانب وأركان الدولة.

فيديو اليوم

تسهم استراتيجة مصر في التوسع بإنشاء المدن الذكية ومدن الجيل الرابع في جعل مصر قبلة أولى للمستثمرين المحليين والأجانب. وتفائل متخصصون في قطاعات صناعية مختلفة بمساهمة التوسع بهذه المدن بتحسين الصورة الذهنية عن مصر، بالإضافة إلى ارتفاع العائد على الاستثمار ما يشجع على جذب استثمارات أجنبية مباشرة خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل الأخبار

انتقد رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس إفراط الحكومة في فرض رسوم على الأنشطة السياحية الجديدة. وقال إن: “الرئيس والمركزي في وادٍ ووزارة السياحة في وادٍ آخر”. وقال ساويرس لبوابة “حابي” إنه تلقى خطابًا من هيئة الهيئة العامة للتنمية السياحية التابعة لوزارة السياحة، تطالب فيه شركة أوراسكوم للتنمية ـ مصر، بسداد 1.07 مليون جنيه، تحت بند إضافة عناصر ومكونات استثمارية جديدة لمشروع منتجع الجونة السياحي. وقال سميح إن التكلفة الاستثمارية لأكشاك الخدمات المستهدف إنشاؤها على البحر ضمن مشروع رياضات الشراع لذوي الاحتياجات الخاصة حوالي 2 مليون جنيه فقط، في حين تطالب هيئة التنمية السياحية برسوم تتجاوز المليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه الرسوم لم تكن بهذه الصورة من قبل.

بدأت مجموعة الفطيم العقارية مصر، أعمال توسعات في مرحلة جديدة من مشروع “كايرو فيستيفال سيتي” بمدينة القاهرة الجديدة. وقال هشام موسى، مدير عام كايرو فيستيفال سيتي، إن التوسعات الجديدة التي أطلقت عليها المجموعة اسم “فيستيفال أفينو”، تقام على مساحة 22 ألف متر مربع باستثمارات 2 مليار جنيه. وأوضح أن المساحة التأجيرية المضافة بعد التطوير تصل إلى 196 ألف متر مربع، تتضمن أيضًا الأجزاء السكنية والإدارية والتجارية بالمشروع. التفاصيل

حققت شركة “أورا للتطوير العقاري” 6.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع “زد” في مدينة الشيخ زايد، فيما تصل المبيعات الإجمالية المتوقعة للمشروع 50 مليار جنيه. وتسعى “أورا” المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس للحصول على 400 فدان بمدينة القاهرة الجديدة، و850 فدانًا أخرى بمنطقة “رأس الحكمة” في الساحل الشمالي.

طالبت جمعية مستثمري الألف مصنع، وزارة التجارة والصناعة بمساعدة المصانع العاملة في المنطقة من خلال فتح أسواق تصديرية، نظرًا لتراجع المبيعات في السوق المحلي بعد ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج منذ نهاية 2016.

تستهدف شركة “سي آي أستس مانجمنت CIAM، ذراع إدارة الأصول لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، الوصول بحجم أصولها المدارة إلى 10.5 مليار جنيه بنهاية العام المقبل، بالإضافة إلى طرح منتجات استثمارية جديدة لإدارة ثروات عملاء البنوك.

وقع البنك الأهلي المصري، بروتوكول تعاون مع شركة هولدي فارما للتسويق والتصدير، الذراع التسويقية للشركة القابضة للأدوية، بهدف دعم الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة التي تندرج تحت مظلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة،عبر توفير التمويل اللازم لشراء المستحضرات الدوائية والتجهيزات والمعدات الطبية والكيماويات التي توفرها هولدي فارما، بحسب بيان أمس.

قدر المجلس التصديري للصناعات الطبية، متأخرات دعم التصدير المستحقة لشركات الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية الأعضاء بالمجلس بنحو 500 مليون جنيه. وقال ماجد جورج، رئيس المجلس لـ”البورصة”، إن البرنامج الجديد لرد الأعباء التصديرية خصص 120 مليون جنيه فقط لدعم صادرات لقطاع الطبي والأدوية. التفاصيل

كشف طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، مع قناة “العربية” أن مصرفه يستهدف أن تصل أرباح البنك بنهاية العام الجاري إلى 4 مليارات جنيه، متوقعًا أن تصل حصة طرح البنك في البورصة المصرية إلى 49% خلال الربع الأول من 2020.

أعلنت شركة جاما للإنشاءات عن إنهاء أعمال التنفيذ وربط جميع محطات توليد الطاقة الشمسية الست في حقل بنبان للطاقة بمحافظة أسوان، وأوضح صلاح غبريال، المدير التنفيذي للشركة، أنه تم إكمال تنفيذ المحطات الشمسية بطاقة 390 ميجاوات، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء بنجاح، ضمن الإطار الزمني المحدد وبأعلى المعايير الدولية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

دفعت رغبة الحكومة في استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى تحريك أسعار الطاقة بجميع مشتقاتها، وانعكس تأثيرها بالسلب على عمل القطاع الصناعي. وبدت هذه الزيادات غير مؤثرة على عمل القطاع، إلا أن تفاقمها مطلع العام الحالي أحدث خللًا داخل عدد كبير من القطاعات الصناعية، نظرًا لاستحواذ الطاقة على نسبة كبيرة من التكلفة الإنتاجية تصل إلى 40% كما في قطاع الأسمنت. ولم تصمد الشركات وقتًا طويلًا أمام هذه الزيادات، إذ أخذت في البحث عن بدائل أخرى، في محاولة منها لامتصاص الزيادة في التكاليف، وجاء في مقدمتها ترشيد الاستهلاك، والاعتماد على مصادر طاقات أخرى بديلة مثل الطاقة الشمسية.

فقدت الأسهم المصرية في الفترة الأخيرة الكثير من جاذبيتها لدى المستثمرين رغم هبوط أغلبها بنسب كبيرة منذ بداية العام الحالي 2019، لكنها لا تجد إقبالًا من جانب المشترين، وسط شح شديد في السيولة وغياب الطروح الحكومية الموعودة، وكانت الحكومة كشفت في مارس 2018 عن عزمها طرح حصص أقلية في 23 شركة بالبورصة في إطار برنامج لجمع 80 مليار جنيه (4.98 مليار دولار) في غضون 24 إلى 30 شهرًا، ومر نحو 21 شهرًا منها ولم تطرح الحكومة فيها سوى 4.5 بالمئة من أسهم الشركة الشرقية للدخان في وقت سابق من العام الجاري.. التفاصيل

اقتربت شركة “المستقبل للتنمية العمرانية” من إبرام عقد مع شركة متخصصة في التنمية العقارية المتكاملة على تطوير 100 فدان بقيمة ملياري جنيه بالمنطقة الخدمية في “مستقبل سيتي”. وقال عصام ناصف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، إن العقد ستعلن تفاصيله قبل نهاية الشهر الجاري. التفاصيل

قال حسن محمد، رئيس مجلس إدارة شركة سياف لتأجير الطائرات والمعدات، إنه تم التواصل مع 7 أو 8 جهات مصرية لتغطية الشريحة الأولى من إصدار الصكوك البالغة 7 ملايين دولار. وأشار إلى أنه تم التواصل مع جهات تابعة لوزارة الطيران المدني ومؤسسات مالية وبنوك تجارية وإسلامية، متوقعًا تغطية الطرح خلال ثلاثة أيام من الإصدار. أضاف محمد، أنه سيتم طرح الشريحة الأولى محليًا، بينما سيتم طرح الشريحة الثانية محليًا وخارجيًا. التفاصيل

كشفت التقارير الصادرة عن مصلحة الجمارك عن نمو واردات سيارات الركوب الخاصة “الملاكي” عبر كل المنافذ الجمركية بنسبة 8%، لتصل إلى 102 ألف و712 وحدة خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ94 ألفًا و923 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق، مصحوبًا بارتفاع الحصيلة الجمركية بنسبة 3% إلى 8.7 مليار جنيه. فيما بلغت قيمة الإعفاءات على سيارات الركوب الملاكي، المستوردة من الدول الخاضعة للاتفاقيات الدولية، 12.147 مليار جنيه بزيادة 117%، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “المال”.

قررت هيئة ميناء دمياط حظر خروج أي شاحنة نقل بضائع عامة صادر من الميناء باستثناء شركات النقل الحاصلة على ترخيص مزاولة نشاط أعمال النقل من الميناء. وذكرت الهيئة أن القرار سيكون ساريا من خلال الكارت الإلكتروني المشفر RFID عند عمل الكاشير للشاحنة .وأعلن اللواء بحرى وليد مصطفى عوض، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، في منشور أنه سيتم العمل بذلك القرار اعتبارًا من بداية فبراير المقبل.

كشف هشام السفا العضو المنتدب لبنك التجارى وفا بنك ايجيبت عن ان محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك سجلت نسبة 11% من اجمالى محفظة القروض بالبنك، من جانبه أكد عبد الرفيع الهاشمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالتجاري وفا بنك إيجيبت،أن مصرفه يسعى لإطلاق ذراعه التأمينية خلال النصف الثاني من 2020 بعد الحصول على جميع التراخيص من الجهات المعنية، حيث يركز البنك بشكل كبير على النشاط المالي غير المصرفي، مستفيدًا من خبراته في هذا الصدد. التفاصيل

إنفوجراف 

أخبار أخرى

قال سلامة الجحر، رئيس شعبة الأثاث بالغرفة التجارية بدمياط، إن جمعية المصدرين المصريين “أكسبولينك” بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، تنظم بعثة تجارية للأثاث إلى المغرب، في 26 يناير المقبل؛ بهدف الترويج للمنتج المصري من الأثاث بهذا السوق.

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي على شراء حصة البنك الأهلي في رأسمال الشركة العربية الفندقية لمدينة الإنتاج الإعلامي والبالغة 332000 سهم تمثل 17.140% من رأس المال بسعر 115 جنيهًا للسهم، وبإجمالي قيمة 38.18 مليون جنيه، وتمتلك الشركة العربية فندق موفينبيك المقام على أرض مدينة الإنتاج الإعلامي.

قرر مجلس إدارة شركة برايم القابضة خلال اجتماعه الخميس الماضي 12 ديسمبر، عزل خالد راشد من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة ونائبًا لرئيس مجلس الإدارة وتعيين محمد ماهر بدلًا منه والذي كان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي، على أن يستمر “راشد” عضوًا في مجلس الإدارة ممثلًا عن شركة “صميم” للاستثمارات. وأوضحت برايم القابضة، في بيان، أن القرار جاء بناءً على نتائج أعمال المجموعة خلال الـ6 أشهر المنقضية، وقال محمد ماهر لـ”البورصة”، إن التصرفات غلب عليها التباهي والاستعراض أكثر من الاهتمام بالأعمال وجدواها بحد ذاته، خاصةً مع قبول الشركة تعيين موظفي شركة “صميم” للاستثمارات في شركة “برايم القابضة” بأجور أعلى ومنحهم الفرصة الكاملة طيلة 6 أشهر لم تسفر عن أي تحسن، فضلًا عن التسهيلات الممنوحة لعدد ممن تمت الاستعانة بهم عبر شراء سيارات لنقلهم. التفاصيل

حققت شركة “جوناس” للشيكولاته مبيعات بقيمة 100 مليون جنيه خلال الـ 11 شهرًا الأولى من العام الجاري، وتستهدف الوصول إلى 120 مليون جنيه بنهاية العام. وقال أحمد الجمال، مدير مبيعات شركة جوناس للشيكولاته، إن مبيعات الشركة كانت تسير بمعدل جيد حتى شهر أكتوبر الماضي، ولكنها تراجعت بصورة ملحوظة في أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

 

اقتصاد الخليج

أظهرت أرقام رسمية، صدرت أمس، تراجع معدل البطالة بين المواطنين السعوديين إلى 12 بالمئة في الربع الثالث من 2019 مقارنة مع 12.3 بالمئة في الربع السابق، ليبتعد بدرجة أكبر عن مستواه القياسي المرتفع 12.9 بالمئة المسجل في 2018.

قال سعد الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، إن قطر تمضي قدمًا صوب زيادة إنتاجها من الغاز ليصل إلى 110 ملايين طن سنويًا بحلول 2024. وأبلغ منتدى الدوحة “نمضي وفقًا للخطة من أجل هدف 2024.”

باعت شركة الكهرباء العمانية القابضة المعرفة باسم “نماء” حصة تبلغ 49 بالمئة في الشركة العمانية لنقل الكهرباء إلى مؤسسة شبكة الكهرباء الوطنية الصينية، لتجمع حوالي مليار دولار، حسبما قاله منصور الهنائي، المتحدث باسم نماء. وتعد الصفقة واحدة من خمس عمليات خصخصة تخطط لها نماء مع سعي السلطنة لتدبير السيولة من بيع أصول من أجل تدعيم خزائنها، التي استنزفت على مدى الأعوام القليلة الماضية؛ بسبب تدني أسعار النفط.

عربي ودولي

قالت وكالة”بلومبرج”، إن اثنتين من كبرى العقبات التي تقيد الاقتصاد العالمي، تمت إزالتهما قبل الخروج من عام 2019. فبعد أكثر من عام من التوترات التجارية والمخاطر السياسية التي أثرت سلبًا على ثقة الأعمال، تحسنت آفاق النمو العالمي لعام 2020 بعد أن توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري أولي، وبعد التخلص من التوقعات المتشائمة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى حد ما.. التفاصيل

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

السعودية ترفع أسعار البنزين

أعلنت شركة أرامكو السعودية تحديث أسعار البنزين، مبينة أن التطبيق...

الصحة: تسجيل 981 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 85 الة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 521 متعافيًا...