أخبار

“بداية” تستهدف تمويل عملاء “طلعت مصطفى” بنصف مليار جنيه في 2020

بداية

تستهدف شركة بداية للتمويل العقاري، التابعة للمجموعة المالية هيرميس، تقديم تمويلات عقارية بقيمة 500 مليون جنيه خلال عام 2020، وذلك وفقا لتصريحات الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس فاينانس وليد حسونة.

وتُعد “بداية” هي نتاج تعاون بين المجموعة المالية هيرميس، ومجموعة طلعت مصطفى، وشركة جي بي كابيتال التابعة لشركة جي بي أوتو.

أبو جندية رئيسا تنفيذيا 

وقال حسونة، في تصريحات لجريدة حابي، إنه تم اختيار طارق أبو جندية رئيسا تنفيذيا للشركة، كما تم تعيين فريق للإدارة، وإنشاء مقرين رئيسيين للشركة، أحدهما في في مدينتي والثاني في التجمع التجاري كابيتال بزنس بارك بمدينة الشيخ زايد.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تعيين تدريب فريق العمل، بالتوازي مع تغيير اسم الشركة وتجهيز المقرات والنظم الإلكترونية، بالإضافة إلى إنشاء وحدة ربط مع البنك المركزي والشركة المصرية للاستعلام الائتماني ISCORE.

وأوضح حسونة، أن “بداية” ستستهدف تمويل الوحدات التي تتراوح أسعارها بين 1.5 إلى 3 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تضع مشروع “مدينتي” في أولوياتها خلال الفترة المقبلة، ومن الممكن التوسع في عمليات التمويل بمشروعات أخرى تابعة لمجموعة طلعت مصطفى أو شركات عقارية أخرى.

مبادرة “المركزي” للتمويل العقاري

وعن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، أشاد حسونة بالمبادرة ودروها في دعم التمويل المقدم للإسكان المتوسط، مؤكدًا أنها تعد الخطوة الأهم للتواصل مع متوسطي الدخل، الذين يمثلون نسبة كبيرة من حجم الطلب على الإسكان في مصر، الأمر الذي يعد دفعة قوية لتحريك المياه الراكدة في القطاع العقاري وتوفير شريحة من المنتجات العقارية التي تتوافق مع القدرة الشرائية للمواطنين.

وشدد حسونة على ضرورة خفض أسعار الفائدة في عمليات التمويل طويلة الأجل، موضحا أن رفع قيمة الوحدات بالمبادرة لنحو مليوني جنيه أسهم في صناعة حالة من التوازن بين العرض والطلب، بافضافة إلى توفير آليات تمويلية تلائم القدرة الشرائية لمختلف المستويات المجتمعية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية