أخبار

«برايم القابضة» تطلق شركة للتمويل الاستهلاكى مارس المقبل

محمد ماهر برايم

تعتزم شركة برايم القابضة إطلاق شركة للتمويل الاستهلاكى مطلع شهر مارس المقبل، وقال محمد ماهر الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة، لصحيفة البورصة، إن رأس المال المدفوع للشركة الجديدة 50 مليون جنيه، ويبدأ إطلاقها عقب إتمام الاحتياجات اللوجستية لها من موظفين وشراء نظام إلكترونى.

تهور الإدارة التنفيذية

وتوقع ماهر، أن يؤثر تهور الإدارة التنفيذية المعفاة من منصبها فى المصروفات سلباً على نتائج أعمال النصف الثانى من العام الجارى، وأوضح أن الإدارة اشترت نحو 6 سيارات فارهة، وابرمت عدة تعاقدات بمبالغ ضخمة لإعادة تنفيذ ديكورات مقر الشركة الحالى.

تراجع صافى أرباح الشركة فى الـ9 أشهر الأولى من العام الجارى إلى 4.2 مليون جنيه، مقابل 28.9 مليون جنيه بنفس الفترة من العام الماضى، وتحولت برايم للخسارة فى الربع الثالث من العام الجارى بقيمة 178.1 ألف جنيه، مقارنة بتحقيق أرباح بقيمة 9.3 مليون جنيه بالفترة ذاتها بعام 2018.

وأعلنت الشركة عن تشكيل مجلس الإدارة الجديد صباح الأحد الماضى، وشغل «راشد» فيه مقعد عضو مجلس إدارة فقط، وتم إعفاؤه من جميع صلاحياته كرئيس التنفيذى ونائب رئيس مجلس إدارة بالشركة، ممثلاً عن «صميم المالية للاستثمارات»، وكان «راشد» تقلد تلك المناصب منذ نهاية يونيو الماضى.

الحفاظ على أموال المساهمين

وأكد ماهر على هامش مؤتمر صحفى أمس، أن قرارات مجلس الإدارة الأخيرة جاءت حفاظاً على أموال المساهمين، خاصة صغار المستثمرين منهم، والإدارة الجديدة لديها القدرة على تعويض ما تكبدته الشركة من خسائر.

ودعت الشركة فى وقت سابق جمعيتها العمومية للانعقاد نهاية الشهر الجارى، والنظر فى تعديل النظام الأساسى للشركة بإضافة نظام التصويت التراكمى وتجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وأوضح ماهر، أن اعتماد الجمعية العمومية لتشكيل مجلس الإدارة الجديد سيكون فى أقرب جمعية عمومية باستثناء القادمة، لأنه لم يضاف لجدول أعمالها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية