الذهب أخبار

“فان إيك” وكبار المساهمين في “سينتامين” يحثونها على مد موعد تقديم عرض الشراء

المساهمين

حث واحدا من أكبر المساهمين في شركة التعدين المدرجة في بورصة لندن الشركة على تمديد الموعد النهائي لتقديم عرض الاستحواذ حتى تتمكن “إنديفر” من تقديم عرض.

وقالت “إنديفر” إنها راغبة في تقديم عرض لـ”سينتامين” إذا تمكنت من استكمال الفحص النافي للجهالة بما يتضمن تحليل فني مفصل وزيارات للمواقع.

ومع ذلك، قالت الشركة المدرجة في بورصة تورنتو إنها من المستحيل استكمال الفحص قبل 31 ديسمبر وهو التاريخ المفترض أن تقدم فيه الشركة الاسترالية عرض نهائي أو تنسحب بموجب قانون الاستحواذ الانجليزي.

وقال جوي فوستر، مدير صندوق في “فان إيك”، إنه لا يفهم لماذا تتردد سينتامين في الطلب من لجنة الاستحواذ البريطانية تمديد موعد تقديم عرض الاستحواذ.

وقال في مقابلة مع صحيفة “فاينانشال تايمز”: “إن هناك الكثير من القيمة والفوائد للمساهمين في عمليات الاندماج في قطاع تعدين الذهب خاصة بين الشركات صاحبة الأصول المنفردة … وأول خطوة يمكن اتخاذها هي أن تتحدث الشركات مع بعضها البعض وتبحث الإمكانيات وهو ما أرغب أن أرى “سينتامين” و”إنديفر” تفعله، وقد أبدت الأخيرة اهتمامها فلما لا تجلسان وتبحثان الأمر؟”.

وتتوافق تعليقات فوستر مع تلك التي عبر عنها كبار المساهمين الآخرين المتحيرين في عدم رغبة “سينتامين” في بدء محادثات، ويؤكدون أن الشركة ورئيس مجلس إدارتها، جوزيف الراجحي، عليهم واجب ائتماني بأن يجلسوا مع “إنديفر”.

ومن جانبها، قالت سينتامين إنها سوف تطلب مد الموعد النهائي لتقديم العرض بمجرد أن تحصل على بيانات من “إنديفر” تسمح لها بتقييم مزايا الصفقة.

وتعد “فان إيك” ثالث أكبر مساهم في “سينتامين” وثاني أكبر مساهم في “إنديفر”، وفق لبيانات شركة “ريفينتيف”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية