أخبار

“هيرميس”: 66 دولارا متوسط سعر “برنت” خلال 2020

هيرميس

توقعت المجموعة المالية “هيرميس” أن يتداول خام “برنت” العالمي عند متوسط 66 دولار للبرميل خلال عام 2020، لافتة إلى وجود مؤشرات سلبية قد تدفع القياس العالمي إلى نطاق ما بين 56-61 دولار للبرميل خلال العام ذاته.
ورأت المجموعة المالية في تقريرها السنوي الذي يتتبع الأداء المالي والاقتصادي لأحد عشر سوقا حول العالم، أن المخاطر السلبية على أسعار النفط في عام 2020 هي نموا عالميا أبطأ من المتوقع وزيادة الصادرات الأمريكية من النفط الصخري، وكذلك موجة أخرى من التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، لفتت “هيرميس” في تقريرها إلى أن خروج أي قرار بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد يعني ارتدادا قصير الأجل في أسعار السلع.
وترى، أن أحد العوامل الداعمة للنفط تأتي من تباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، خاصة إذا ما تحول هذا إلى ضعف قيمة الدولار في عام 2020.
ورجحت “هيرميس”، أن تواصل حالة عدم اليقين بشأن سير المفاوضات الأمريكية الصينية في التأثير على معنويات المستثمرين وأحجام التجارة العالمية، وأضافت أن الطلب الصيني كان مصدرا رئيسيا للنمو في بلدان الأسواق الناشئة وبلدان الأسواق الخارجية خلال العشرين عاما الماضية، إلا أن حالة عدم اليقين العالمية المستمرة قد أثرت بشكل واضح على النمو العالمي، وبالتالي التجارة العالمية.
وقالت “هيرميس” إن نمو صادرات الأسواق الناشئة الآسيوية للصين في يأتي في النطاق السلبي على أساس سنوي منذ نوفمبر 2018، في حين أن الصادرات العالمية كانت سلبية بشكل عام منذ ديسمبر 2018.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية