أخبار

1750 ميجاوات إجمالى إنتاج السد العالى من الطاقة الكهربائية

السد العالى

بلغ إجمالى الطاقة المنتجة من محطة كهرباء السد العالى 1750 ميجاوات بسبب إجراء الصيانة الدورية لوحدات الإنتاج للحفاظ على كفاءتها.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ«البورصة»، إن إجمالى الطاقة المنتجة من محطة كهرباء السد العالى عبر 12 وحدة إنتاج تبلغ 2100 ميجاوات، ويجرى تنفيذ أعمال الصيانة لوحدتى إنتاج بقدرة 350 ميجاوات.

وأضافت المصادر، أن برامج الصيانة الخاص بوحدات الإنتاج بمحطة كهرباء السد العالى ينتهى فى شهر مايو المقبل، ويتم إجراء صيانة لوحدتى إنتاج ثم تعود إلى الخدمة ويخرج وحدتين آخرين للصيانة حتى لايتم التأثير على القدرات المنتجة من المحطة بنظام التبادل.

وقال محمد عمرو رئيس شركة المحطات المائية لـ«البورصة»، إن أعمال الصيانة تحافظ على كفاءة المحطة، ولكن حال احتياج القدرات الإجمالية لمحطة كهرباء السد العالى بنحو 2100 ميجاوات ستكون جاهزة ولا توجد مشكلة فى ذلك.

وأوضح أنه يتم تنفيذ أعمال الصيانة من خلال العاملين المصريين، ووصل إجمالى القدرات الكهربائة المنتجة من محطة كهرباء السد العالى فى العام المالى الماضى 10 مليار كيلووات / ساعة.

أشار إلى أن محطة كهرباء السد العالى تنتج الطاقة بناءً على تعليمات التحكم القومى فى مدى احتياج التحكم لتلك القدرات من عدمه، وتعتبر محطة كهرباء السد العالى، من أكبر محطات التوليد الكهرومائية فى العالم وقت التنفيذ وهى إحدى ركائز الشبكة الكهربائية المصرية الموحدة، وتضم المحطة 12 وحدة إنتاج قدرة كل منها 175 ميجاوات وتنقل الطاقة الكهربية المولدة من وحداتها إلى مراكز الأحمال على خطوط جهد 500 كيلوفولت، و132 كيلوفولت بالشبكة الكهربائية.

ويصل إجمالى القدرات المنتجة من المحطات الكهرومائية نحو2832 ميجاوات، موزعة الإنتاج على أكثر من محطة، وتُنتج محطة كهرباء السد العالى 2100 ميجاوات، و280 ميجاوات من محطة أسوان «1»، ومحطة أسوان «2» تنتج 270 ميجاوات، ومحطة نجح حمادى وتنتج 64 ميجاوات، وإسنا تنتج 85 ميجاوات، ومحطة أسيوط الجديدة وتنتج 32 ميجاوات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية