أخبار

مجموعة وزارية جديدة لحل مشكلات قطاع السياحة

مجموعة

وافق مجلس الوزراء على إنشاء مجموعة وزارية جديدة للنظر في قضايا القطاع السياحي وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين للنهوض بالقطاع السياحي.
صرح بذلك وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني ـ خلال اجتماعه اليوم السبت، مع مستثمري البحر الأحمر في الغردقة بحضور عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ـ حيث أشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى تكليفاته بتقديم كل الدعم والمساندة لخدمة القطاع السياحي وحل المشاكل التي تواجه المستثمرين.
وأكد، في بيان، على أهمية الغردقة بالنسبة لمجال السياحة في مصر وما تمثله من قوة لهذا القطاع.
من جانبه، أكد محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، أن القطاع السياحي في المحافظة سيشهد خلال الفترة المقبلة تفوقا كبيرا.
وأشار إلى أهمية القطاع السياحي ودوره في توفير وخلق فرص عمل لعدد كبير من المواطنين، وأنه سيتم العمل على النهوض بهذا القطاع بكل السبل وتوفير الخدمات اللازمة لإنجاحه؛ لزيادة أعداد السائحين وجذب المزيد من مصادر الدخل القومي.

وذكر بيان صادر عن محافظة البحر الأحمر أن الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع المستثمرين والمحافظ بأحد منتجعات الغردقة يعد اللقاء الأول للوزير الجديد مع مستثمري وممثلي السياحة بالمحافظة؛ لبحث سبل تطوير السياحة وزيادة أعداد السائحين في الفترة المقبلة التصدي لكافة العقبات التي تواجه هذا التطور.
وقال البيان إن محافظ البحر الأحمر ناقش أهم المعوقات التي تواجه السياحة بالبحر الأحمر ووضع حلول سريعة لها.
وأضاف المحافظ، أن مدينة الغردقة ستثبت وجودها بجدارة على خريطة السياحة العالمية لتصبح أهم المدن السياحية، مؤكدا أنه سيتم تسليط الضوء على المزارات السياحية بها والمزارات الأثرية بالمحافظة لخلق تنوع سياحي وجذب أطياف جديدة من السائحين.
من جانبه، أكد وزير السياحة والآثار أهمية البحر الأحمر ومدينة الغردقة في دعم السياحة في مصر وجذب المزيد من السائحين لما تحمله المدينة من مواصفات طبيعية وبشرية تحقق مستوى عالمي لتستحق أن تكون من أولى المدن السياحية العالمية الجاذبة للسياح، مشيرا أن مجلس الوزراء يولي الغردقة أهمية كبرى لمضاعفة أعداد السائحين في الفترة المقبلة.
تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع شهد حضور كبار المستثمرين وأصحاب المنتجعات السياحية ومجلس إدارة جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر برئاسة كامل أبوعلي رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالمحافظة.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

المجلس العالمي للسفر” 28 مليار دولار إيرادات دبي السياحية في 2019

حقّق قطاع السياحة في دبي نمواً ملحوظاً بنسبة 5.1% في...

استطلاع: زيادة الانفاق تعزز نمو اقتصادات الخليج خلال العامين الحالي والمقبل

أظهر استطلاع أن النمو الاقتصادي في منطقة الخليج سيرتفع خلال...