أخبار

سيارات تركيا بـ”زيرو” جمارك اعتبارا من اليوم

تخفيضات

بدأت مصلحة الجمارك المصرية اليوم الأربعاء في إصدار منشور جمركي إلى كافة المنافذ الجمركية بتطبيق الإعفاء الجمركي الكامل علي كافة انواع السيارات الواردة من الأسواق التركية .
ووفقا للمنشور الصادر اليوم، يتوجب علي مصر الغاء الرسوم الجمركية علي جميع السيارات الواردة من تركيا، لتصبح فئة التعريفه الجمركية صفرا بدلا من 10% في وقت سابق.
وبحسب المنشور، فإن السيارات الواردة من تركيا تكون معفاة رسميا من سداد الرسوم الجمركية، لكنها في المقابل تسدد الضريبة علي القيمة المضافة ورسم التنمية وفقا للسعة اللترية للسيارة .

 

وكان مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك قد قال في مؤتمر ايجيبت اوتوموتيف القمة السنوية السادسة أن الحكومة المصرية لم تتقدم الي الجانب التركي بطلب لتأجيل تطبيق الشريحة الاخيرة من اتفاقية الشراكة الموقعه بين الجانبين مما يعني أن السيارات الواردة من تلك السوق ستتمتع بالأعفاء الجمركي الكامل مع مطلع 2020.
وفي سياق متصل، تراجعت أسعار تويوتا كورولا بقيمة تراوحت بين 10 ألاف جنيه وحتى 19 ألف جنيه خلال الساعات الأولى على تفعيل اتفاقية الشراكة مع تركيا والذي ستحصل السيارات ذات المنشأ التركي بموجبها على إلغاء تام للجمارك.
وتراجعت الفئة الأولى ذات ناقل التروس العادي من 304 ألف جنيه إلى 290 ألف جنيه بتخفيض مقداره 14 ألف جنيه، وتراجعت الفئة الثانية ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي من 325 ألف جنيه إلى 315 ألف جنيه بتخفيض مقداره 10 ألاف جنيه، وتراجعت الفئة الثالثة ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي من 362 ألف جنيه إلى 350 ألف جنيه بتخفيض مقداره 12 ألف جنيه.
وتراجعت الفئة الرابعة ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي من 419 ألف جنيه إلى 400 ألف جنيه بتخفيض مقداره 19 ألف جنيه ، وتراجعت الفئة الخامسة ذات ناقل التروس الأوتوماتيكي من 469 ألف جنيه إلى 450 ألف جنيه بتخفيض مقداره 19 ألف جنيه .

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

بينها مصر.. ثلاث دول عربية تقتنص 65% من الاستثمار الأجنبي المباشر بالمنطقة

كشف تقرير حديث أصدرته المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات...

العزبي: صناعة الدواء المصرية الأولى عربيًا وإفريقيًا

أكد الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات...