أخبار

«غاز مصر» تطالب «مواد الإعمار» بـ72 مليون جنيه لتوصيل الغاز لمنطقتها الصناعية فى «السادات»

غاز مصر

تعثرت المفاوضات بين شركة مواد الإعمال القابضة CPC، وشركة غاز مصر، حول تكاليف خطوط الغاز الرئيسية للمنطقة التى حصلت عليها الشركة فى مدينة السادات، وإلزامها بسداد 72 مليون جنيه لتوصيل الغاز بجانب إقامة محطة تخفيض الضغط بالمنطقة.

قال المهندس المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «سى بى سى – CPC» السادات للتطوير الصناعى، إن الشركات فوجئت بمطالبة شركة غاز مصر لشركات المطور الصناعي بسداد 72 مليون جنيه، لاقامة محطة تخفيض الضغط وتوصيل الغاز للمنطقة، كما طالبت الشركات بشراء 2500 متر مربع إضافية من قبل شركات المطور الصناعى بالسادات لإقامة تلك المحطة، وذلك بخلاف تكلفة تنفيذ الشبكة الداخلية لكل مجمع صناعى.

أضاف بهاء الدين لجريدة «البورصة»، أن CPC خاطبت شركة غاز مصر أكثر من مرة، على مدار الشهور الثلاثة الماضية، للمطالبة بإعادة النظر فى القرار وتخفيف التكاليف على المستثمرين، إلا أن الأخيرة رفضت وأصرت على أن تسدد شركة مطور صناعى تكليف توصيل الغاز وإقامة محطة لتخفيف الضغط.

كانت 3 شركات متخصصة فى نشاط المطور الصناعى، حصلت على 4 ملايين متر مربع، أراضي طرحتها هيئة التنمية الصناعية فى مدينة السادات فى 2017، وحصلت شركة بولاريس للتطوير الصناعى على 1.4 مليون متر مربع و حصلت شركة «بى أر باركس» التابعة لمجموعة السويدى إلكتريك على 1.4 مليون متر مربع فيما حصلت مجموعة مواد الإعمار القابضة والمعروفة باسم «CPC» على 1.1 مليون متر مربع.

وأشار بهاء الدين إلى أن المبالغ التى تطلبها شركة غاز مصر، بجانب تسعير الأراضى من قبل هيئة المجتمعات العمرانية يرفع سعر بيع الأرض لعملاء شركات التطوير الصناعى، ما يعيق عمل الشركات بوجه عام بالمنطقة، ويقلص فرص جذب مزيد من الاستثمارات فى ذلك القطاع.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية