أخبار

سميح ساويرس: استطعنا وضع الجونة على خريطة المدن السياحية المتكاملة عالميا

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر يرافقهما المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، التوسعات والإنشاءات الجديدة بمدينة الجونة.
وقالت شركة أوراسكوم للتنمية القابضة في بيان، اليوم الخميس، إن الجولة التفقدية تضمنت زيارة فندق كاسا كوك، الذي يطل مباشرةً على شاطئ البحر الأحمر، والذي يتميز بتنوع غرفة الفندقية التي تصل إلى 100 غرفة، وفيلات، وبنتهاوس، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والخدمات الأخرى.

وذكر المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة: “على مدار أكثر من ثلاثين عاما، حرصنا على أن تكون الجونة مدينة متكاملة تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة لزائريها وساكنيها، واستطعنا الحفاظ على هوية مدينة الجونة ونجحنا في وضعها على خريطة المدن السياحية المتكاملة العالمية”.
بحسب البيان، شهدت مدينة الجونة مؤخرا تجديد فندق “آرينا إن” بعد تغيير علامته التجارية لتصبح “كوكس كلوب”، والذي تم افتتاحه في أكتوبر الماضي.

يبلغ عدد الغرف بفندق ” كوكس كلوب” الجديد 144 غرفة فندقية،
ويعد الأول من نوعه في مصر ويعمل على جذب نوعية جديدة من السائحين الشباب.
من جانبه، قال طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، إن المدينة يقطنها نحو 18 ألف فرد، وتقدم لهم الخدمات في العديد من المجالات، خاصة فى التعليم، حيث تضم المدينة 4مدارس.
اضاف كامل إن الجونة تضم أيضا فرعا لجامعة TU Berlinخاص بدراسات الماجستير، ومستشفي على أعلى مستوى وغيرها من الخدمات، التي توفر حياة معيشية مستقرة للسكان.
وقدر كامل نسبة الإشغال في فنادق الجونة بنحو 84% خلال 9 أشهر من عام 2019 ، ووصل عدد الغرف في المدينة إلى 2707 غرفة.
ويعد فندق كاسا كوك الفندق الثامن عشر في الجونة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“دانون مصر” تحول 50% من شاحنتها للعمل بالطاقة الكهربائية

وقعت شركة دانون مصر عقدا مع شركة Shift EV، لتحويل...

منطقة إعلانية