أخبار

انضمام «الزراعة» و«الأوقاف» و«الرقابة على الصادرات» لـ«IS EG» حلال

IS EG HALAL

أصدر مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قراراً بالترخيص لوزارتى الأوقاف والزراعة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالمساهمة في تأسيس شركة لمنح علامة «حلال» تحت اسم «IS EG HALAL».

قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، لجريدة «البورصة»، إن قرار مجلس الوزراء بتأسيس شركة حكومية يأتى وفقاً لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لعام 1981.

تأسست شركة «IS EG» حلال فى الولايات المتحدة الأمريكية كشركة خدمات عامة فى يونيو 2017، وغيرت نشاطها لإصدار شهادة «حلال» فى 24 مايو 2019 وهو نفس اليوم الذى حصلت فيه الشركة على الحق الأصلى فى إصدار الشهادة فى الولايات المتحدة، وبعد أقل من 4 أشهر حصلت على قرار بقصر اصدار الشهادة فى أمريكا اللاتينية عليها لمدة 5 سنوات.

وأكد جابر أن الشركة أصبحت شركة حكومية بعد انضمام وزارتى الزراعة والأوقاف وهيئة الرقابة علي الصادرات لهيكل المساهمين.

أشار إلى اجتماع يعقد مع رئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة، لتحديد نسب المساهمة في الشركة وتحديد أدوار كل جهة من الجهات الحكومية.

وأوضح جابر، أن الشركة بدأت نشاطها بإصدار شهادات الحلال فى الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، وسيتم العمل على تعميمها على باقى الدول فى الفترة المقبلة.

قال أحمد عبدالكريم، رئيس الإدارة المركزية للخدمات البيطرية فى وزارة الزراعة، إن الوزارة تسعى لتعميم أعمال شركة «IS EG HALAL» على مستوى جميع المناشئ التى تستورد منها مصر اللحوم.

أوضح عبدالكريم، أن هيكل المساهمين فى الشركة سيكون بين 3 أطراف حكومية هى (وزارات الزراعة والأوقاف، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات) وطرف رابع من القطاع الخاص وهى الشركة القائمة بالفعل.

أضاف: «تسعى الوزارة لتعميم قرار توحيد شركة إصدار شهادات الحلال على جميع المناشئ ومنها الهند كواحدة من أبرز مصدرى اللحوم المجمدة لشركات التصنيع الغذائى فى مصر».

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية