أخبار

«كايرو ثرى إيه» تستحوذ على 50% من «الأهرام للدواجن» بقيمة 340 مليون جنيه

الأهرام للدواجن

استحوذت شركة كايرو ثرى إيه الدولية للصناعات الغذائية على 50% من أسهم شركة الأهرام للدواجن، مقابل 340.2 مليون جنيه، عقب تقييم الشركة بنحو 680.4 مليون جنيه من شركة «سى آى كابيتال» المستشار المالى للأخيرة، وبدأ تنفيذ الصفقة بالفعل فى سوق صفقات خارج المقصورة يوم الاثنين الماضى على 1.5 مليون سهم، بقيمة 83.5 مليون جنيه، على 4 عمليات.

وقال أنور العبد، رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للدواجن، إن شركة «كايرو ثرى إيه» نفذت 23.7% من الصفقة على أن يتم استكمالها على الأسهم المتبقية خلال أيام.

زيادة رأس المال خلال 60 يوم إلى 273 مليون جنيه

أوضح العبد، أن تقييم الشركة بلغ 700 مليون جنيه على 12 مليون سهم بقيمة 56.7 جنيه للسهم الواحد، وكانت القيمة الاسمية تصل إلى 10 جنيهات للسهم، وأكد أن الشركة ستعمل على زيادة رأسمالها خلال شهرين بقيمة 153 مليون جنيه، ويبلغ رأس المال الحالى 120 مليون جنيه، ليبلغ الإجمالى 273 مليون جنيه.

كانت المفاوضات بين الطرفين تدور حول شراء «كايرو ثرى ايه» 60% من أسهم الأهرام، لكن انتهت إلى شراء 50% فقط قبل التنفيذ مباشرة.

تمت الصفقة بين الطرفين فى صورة تخارج جزئى من مساهمى «الأهرام للدواجن» بجانب زيادة رأسمال سيتم توظيفها فى توسعات فى تربية الدواجن وصناعة الأعلاف والزيوت.

تأسست «الأهرام للدواجن» فى العام 1980، وتعمل فى إنتاج الدواجن وبيض المائدة، والأعلاف غير التقليدية للثروة الحيوانية، وإنتاج الأعلاف النباتية وعصر وتكرير الزيوت.

تعود ملكية «كايرو ثرى إيه» إلى شركة «سبارك كومديتيز» الإماراتية، المملوكة لرجل الأعمال أيمن الجميل، وتعمل فى تجارة الحبوب الغذائية، والاستيراد والتصدير، وكانت قد استحوذت على 99% من أسهم الوطنية لمنتجات الذرة بقيمة 1.7 مليار جنيه نهاية 2017.

الأكثر مشاهدة

سيمنز تعلن تفاصيل إضافية عن القطار الكهربائي وتحدد تكلفة مرحلته الأولى

وقعت الهيئة القومية للأنفاق اتفاقا مع شركة سيمنز موبيليتي الألمانية...

الجزار: انتهينا من نحو 6 آلاف وحدة سكنية في مشروعي دار مصر وJANNA بالعبور

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه...

منطقة إعلانية