أخبار

«مصر الجديدة» ترسل نموذجاً معدلاً لعقد الإدارة للمتنافسين على إدارتها

مصر الجديدة للإسكان

أرسلت شركة مصر الجديدة للإسكان أمس الأول، نموذج معدل لعقد إدارة الشركة للشركات الأربع المتنافسة على إدارة «مصر الجديدة».

وقالت مصادر لجريدة «البورصة»، إن نموذج العقد الجديد يتضمن تعديل مدة الإدارة من 7 سنوات إلى 10 سنوات، وأكدت المصادر، أن أياً من الشركات المتنافسة لم يتقدم بأى عطاءات مالية أو فنية للمشاركة فى الإدارة، والتى كان من المقرر عقد جلسة فض المظاريف الخاصة بالعطاءات أمس وفقاً لخطة الشركة السابقة لعملية الترسية.

وسحبت شركات بى بى اى بارتنرز، وبالم هيلز، وسوديك، ودار الأركان كراسة الشروط، فيما تقدم عدد كبير من المستثمرين باستفسارات توقفت عند سعر الكراسة، وأعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير مد فترة تلقى عروض الشركات المتنافسة على إدارتها حتى 21 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن يكون لشريك الإدارة الحق فى ترشيح رئيس مجلس إدارة لمصر الجديدة يعرض على الشركة القابضة بالإضافة إلى إختيار العضو المنتدب ممثلاً عن شريك الإدارة، فضلاً عن ترشيح 4 أعضاء مجلس إدارة، من أصل 9 أعضاء من بينهم 3 غير تنفيذيين.

وفوضت العمومية مجلس إدارة الشركة فى التفاوض مع مقدمى العروض والترسية على أفضل عرض مقدم من الناحيتين الفنية والمالية للمتنافسين على المشاركة فى الإدارة وتأهيل المستثمر الاستراتيجى المتخصص فى التطوير العقارى أو التحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير عقارى.

ومن المقرر تحويل شركة «مصر الجديدة للإسكان» من القانون 203 لشركات قطاع الأعمال العام، إلى قانون 159 لسنة 81، على أن تتغير السنة المالية للشركة لتبدء من 1 يناير من كل عام وتنتهى فى 31 ديسمبر، على أن تحتسب السنة الأولى لعقد الإدارة من تاريخ توقيع العقد، وحتى نهاية سنة مالية كاملة بحيث لا تزيد على 24 شهراً على أن تنتهى وفقاً للمقترحات الحالية بنهاية ديسمبر 2021.

أضافت المصادر، أن الخطة الاستراتيجية المبدئية لشركات الإدارة المتنافسة ستكون محور التقييم الفنى للعروض المقدمة، على أن يتم تقديم خطة استراتيجية نهائية تعرض على الجمعية العامة لشركة مصر الجديدة لإقراراها ويتم تقسيمها إلى خطط سنوية بحيث تتناسب مع أهداف الاستراتيجية السنوية للشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية