أخبار

معيط: وضع تصور نهائي لتطبيق ضريبة البورصة الشهر المقبل

معيط

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أن وزارة المالية ستنتهي من وضع تصور شامل للضريبة علي البورصة بنهاية الشهر المقبل .
وأشار الوزير انه من المقرر الانتهاء من تاجيل الضريبة علي الأرباح الرأسمالية بحلول مايو المقبل.
وقالت مصادر بسوق المال لـ«البورصة»، اول امس إن من بين المقترحات التى يجرى دراستها استمرار إيقاف العمل بالضريبة على الأرباح الرأسمالية، وخاصة فى ظل اتجاه الحكومة لاستئناف برنامج الطروحات الحكومية خلال الأشهر المقبلة، علاوة على ضرورة تنشيط سوق البورصة لضمان نجاح الطروحات.
ومن بين المقترحات الأخرى استكمال التعامل بضريبة الدمغة أحد الحلول بخصم 1 فى الألف تحت حساب ضريبة الأرباح الرأسمالية للمصريين والمقيمين شريطة ألا يتجاوز ما تم خصمه 10% من الأرباح الرأسمالية المحققة فعلياً وليس دفترياً (ليس على أرباح غير محققة).

وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن استثمارات الأجانب في أدوات الدين بلغت حتى نهاية ديسمبر الماضي نحو 22 مليار دولار.
وكان البنك المركزي المصري، قد قرر في اجتماع لجنة السياسة النقدية، في الاسبوع الماضي، تثبيت أسعار الفائدة على الجنيه، لأول مرة منذ شهر أغسطس الماضي، عند مستوياتها الحالية 12.25% للإيداع و13.25% للإقراض لليلة واحدة.
وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين أن نسبة الضمانات الحكومية التي أصدرتها الوزارة بنهاية ديسمبر بلغت نسبتها 15% من الناتج المحلي مقابل 20% بنفس الفترة من العام السابق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية