أخبار

«الكازار الإماراتية» تنافس على إنشاء محطتى «طاقة متجددة» قدرة 450 ميجاوات

طاقة متجددة

تتنافس شركة الكازار الإماراتية على مناقصتين لتدشين محطات طاقة متجددة «شمس ورياح» فى منطقة غرب النيل بقدرة 450 ميجاوات، وتشارك فى سداد قيمة الدراسات المحددة لتنفيذ دراسات وقياسات المشروعين.

وذكرت مصادر لجريدة «البورصة»، أن الشركة مستمرة فى تشغيل محطات الطاقة الشمسية التى تمتلكها فى بنبان بأسوان وتبيع قدرات بنحو 200 ميجاوات إلى المصرية لنقل الكهرباء.

وأضافت المصادر، أن الكازار طلبت من وزارة الكهرباء تنفيذ محطات رياح بقدرة 500 ميجاوات وتجرى مفاوضات بين الجانبين، وتصل استثمارات المشروع 500 مليون يورو.

ونفذت شركة «الكازار» الإماراتية فى مصر 4 محطات طاقة شمسية فى بنبان بأسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية، وأبرمت اتفاقيات مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لبيع القدرات المنتجة من المشروعات لمدة 25 عاماً.

وذكرت تقارير إخبارية قبل يومين، أن الشركة المدعومة من قبل صندوق «مبادلة» للاستثمار التابع لإمارة أبوظبى، تبحث بيع أصول للطاقة الشمسية وطاقة الرياح فى مصر والأردن، بنحو 500 مليون دولار على الأقل.

وأضافت أن الشركة دخلت فى محادثات مع بنوك لبيع أصول قد توفر لها نحو 500 مليون دولار على الأقل، وأن العرض قد يجذب شركات الأسهم الخاصة التى تركز على المنطقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية