أخبار

شركة العاصمة الإدارية تستهدف بيع 3 آلاف فدان خلال 2020

العاصمة

كشف رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية الجديدة، اللواء مجدي أمين، عن استراتيجية الشركة خلال 2020 ، والتي تستهدف تسويق 3 آلاف فدان من إجمالي 7 آلاف فدان متبقية بالمرحلة الأولى من المشروع.

تبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية 40 ألف فدان، تم تسويق نحو 17 الف فدان منها حتى الآن.

وقال في حوار مع “إيكونومي بلس” إن الأراضي المقرر طرحها العام الجاري من المساحات المخصصة للاستخدام الفعلي بالمدينة وتمثل 60% من مساحة المرحلة الأولى بما يعادل 24 الف فدان، بينما سيتم استغلال 40% من المساحات في مرافق المدينة.

 وتقع الأراضي التي ستطرحها الشركة في  4 مناطق بالمدينة، منطقتي mu7  و mu4، وتتضمنان مناطق أبراج وأخرى متوسطة الإرتفاعات، ومنطقة mu22 الواقعة بين الحيين الأول والثاني، وهي منطقة معارض مجمعة، بالإضافة إلى منطقة mu23  التي تضم مناطق تجارية.

ومن المستهدف تسويق منطقة فنادق في وسط المدينة، بالإضافة إلى طرح قطع أراضي في حي الصاغة وحي الفنون بالإضافة إلى تجمعات لشركات البترول والأدوية والتأمين في منطقة البنوك، بحسب رئيس القطاع التجاري بشركة العاصمة، الذي قال إن الطروحات ستتضمن جزءاً سكنيا بمساحات تصل إلى 1250 فدان، وقد تم طرحها للمطورين بالفعل وهي متاحة للحجز وتقع أغلبها في الحي السكني الثالث، ملاصقة للحي الدبلوماسي.

18 قرارا وزاريا بمشروعات جديدة في العاصمة مطلع فبراير

وقال رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية إن 300 شركة تعمل بالمدينة حاليا حصلت بالفعل على قطع أراضي، وتم إصدار 54 قرار وزاري حتى الآن للبدء في إقامة مشروعات.

وكشف أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعكف حاليا على دراسة ومراجعة 12 قرارا وزاريا، بينما تراجع الشركة 6 قرارات أخرى، ومن المتوقع ان تصدر هذه القرارات مطلع شهر فبراير المقبل.

تضم قائمة الشركات المنتظر لها صدور قرارات وزارية، طيبة رووز التعاونية للبناء والإسكان، والجامعة الإنجليزية شركة السويدي إيديوكيشن، ولافيردي مصر للاستثمار العقاري والتطوير العمراني، والجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بهيئة كهرباء مصر، وشركة آكام للتطوير والتنمية العمرانية والسياحية، ومدرسة الفاروق للخدمات التعليمية، وشركة رويال وان نيوكايرو للاسثتمار العقاري، وجمعية حكماء لتنمية المجتمع، ونادي أعضاء هيئة التدريس جامعة عين شمس وجمعية كبار رجال القضاء وتواصل الأجيال للخدمات، وشركة بتر هاوس.

20 شركة في قائمة الانتظار للحصول على أراضي بالعاصمة الإدارية

وأوضح رئيس قطاع الشئون العقارية بشركة العاصمة أنه بجانب هذه الشركات فهناك قائمة إنتظار بها ما يقرب من 20 شركة دفعت بالفعل جدية الحجز بنسبة 2% ويتم دراسة هذه الطلبات والبت في ما يتوافق منها مع شروط الحصول على الأراضي التي وضعتها العاصمة الإدارية وأهمها تنفيذ المشروع في الإطار الزمني المتفق عليه عند التعاقد، مشيرا إلى أن سعر المتر في المناطق السكنية يبدأ من 4000 جنيه وفي والمناطق التجارية يتراوح من 12 الى 17 الف جنيه.

مجدي أمين: لا صحة لسحب الأراضي من المطورين بالعاصمة

ونفى اللواء مجدي أمين ما تردد عن سحب أراضي من مطورين بسبب التأخر في التنفيذ أو في سداد الأقساط، وقال إنه لم يحدث حتى الآن أن تعثرت شركة في سداد الاقساط المقررة عليها، ويتم تحصيل الأقساط لدى الشركات الموجودة بالعاصمة وفقا لشروط التعاقد.

أضاف أن هناك 3 جهات تشرف على متابعة معدلات التنفيذ في المدينة، هي شركة العاصمة الإدارية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية، وتصدر تقارير دورية بكل شركة من الشركات والموقف التنفيذي لها، وحتى الآن تعمل جميع الشركات في تنفيذ مشروعاتها طبقا للمواعيد المعلنة، ولم يتم إتخاذ أية إجراءات بخصوص سحب أراضي من أية شركة بالعاصمة الإدارية.

شركة العاصمة رفضت عروضا للشراكة على أراضيها

وأكد رئيس قطاع الشئون العقارية بشركة العاصمة الإدارية أنها تلقت بالفعل عروضا من مستثمرين للحصول على أراضي بنظام الشراكة، ولكن هذه العروض لم تحظ بقبول مجلس إدارة الشركة، نظرا لأنها تحتاج إلى عوائد مادية من بيع الأراضي، باعتبار هذه الإيرادات المصدر الوحيد لتمويل الاستثمارات والبنية التحتية في المدينة.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“مصر للطيران” تشحن “الحاصلات الزراعية” على طائرات الركاب

اتفقت شركة مصر للطيران الجوى مع مصدرى الحاصلات الزراعية، مبدئيًا،...