أخبار

تحالف «السويدى – شنكر – ثرى إيه» يفوز بمشروع الميناء الجاف فى 6 أكتوبر

الميناء الجاف

علمت جريدة «البورصة»، أن تحالف «السويدى إليكتريك»، وشركتى «شنكر إيجيبت» الألمانية، و«ثرى إيه إنترناشيونال» قد فاز بتنفيذ الميناء الجاف بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 100 فدان.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، من المقرر أن يقر مجلس الوزراء أمر الإسناد لتحالف السويدى إلكتريك – شنكر- ثرى إيه إنترناشيونال».

أضافت المصادر، أن المشروع شهد منافسة كبيرة بين تحالفين عالميين، الأول يضم شركة السويدى إليكتريك، وشركتى «شنكر إيجيبت» و«ثرى إيه إنترناشيونال»، والثانى يضم كونكورد الهندية و«بى إس إيه» الماليزية.

ويهدف المشروع إلى خدمة ميناءى الإسكندرية والدخيلة كمستودع للتخليص الجمركى للحاويات، وتتوقع الحكومة أن تتجاوز التكلفة الاستثمارية للمشروع 100 مليون دولار، وبطاقة تصميمية تبلغ 720 وحدة مكافئة يومياً، بحسب بيانات وزارة النقل.

وتعكف وزارة النقل بالتعاون مع وزارة الإسكان، على تنفيذ أعمال توصيل المرافق بالأراضى الخاصة بمشروعات الموانئ الجافة المزمع تنفيذها بعدة مناطق بتكلفة إجمالية 1.141 مليار جنيه.

وتعد وزارة النقل خطة متكاملة لإنشاء 7 موانئ جافة ومناطق لوجستية على مستوى الجمهورية وربطها بالسكك الحديدية وبما يساهم فى منع تكدس البضائع والحاويات بالموانئ البحرية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية