أخبار

معيط يتوعد مكاتب المحاسبة المخالفة بالشطب والغاء التراخيص

مكاتب

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط أن الوزارة ستتعامل خلال الفترة المقبلة بشكل حازم مع الأساليب غير المهنية التي يجريها بعض مكاتب المحاسبة والمراجعة عبر الشطب والغاء تراخيصها لمزاولة النشاط طالما ثبت عدم التزامه بالضوابط .
واضاف خلال ورشة عمل يعقدها مكتب إرنست اند يونغ للمحاسبة والمراجعة اليوم الخميس تحت عنوان ” تطوير وتحديث المنظومة الضريبية في ضوء الخطط المستقبلية لوزارة المالية ” أن عدد من المكاتب وشركات المحاسبة قررت إلغاء متطلبات امانة وسلوك المهنه مستغله أوضاع معينة لبعض ضعاف النفوس عبر تقديم الرشاوي .
وكان هيئة الرقابة الإدارية قد قامت بالقبض في وقت سابق علي رئيس مصلحة الضرائب السابق عبد العظيم حسين بتهمه تلقي رشاوي عينية ونقدية من أحد المكاتب المحاسبية بهدف تسهيل عمل عملاءه ولا يزال تجري النيابة تحقيقاتها حتي الآن .

وانتدب عبد العظيم حسين لشغل وظيفة رئيس مصلحة الضرائب المصرية فى 13 ديسمبر 2018 حيث انه يمتلك خبرات تمتد لأكثر من ثلاثين عاما، حيث شغل العديد من المناصب داخل مصلحة الضرائب كان آخرها رئاسة مركز كبار الممولين،

وقرر الدكتور محمد معيط وزير المالية تكليف رضا عبد القادر نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بالقيام بأعمال رئيس المصلحة بصفة مؤقتة؛ لحين شغل هذه الوظيفة على النحو الذى حدده القانون.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية