أخبار

“مصر للطيران” تعلق رحلاتها إلى الصين لمواجهة “كورونا”

مصر للطيران

قررت الشركة الوطنية مصر للطيران تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.
وقال بيان اليوم الخميس، إنه سيتم تعليق رحلات هانزو اعتبارا من أول فبراير وعلى التوالي بكين و جوانزو اعتبارا من يوم ٤ فبراير القادم ولحين إشعار أخر وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي ظهر بدولة الصين وانتشاره في أكثر من دولة وذلك حفاظاً علي سلامة وصحة عملائها من المسافرين علي متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر.
ويأتي قرار تعليق الرحلات في هذا التوقيت في ضوء التزام مصرللطيران بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حالياً بمصر حيث يغادر أخر فوج سياحي صيني متواجد حاليا يوم 4 فبراير القادم .
وبحسب البيان، تتابع وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع مركز عمليات مصرللطيران المتكامل والجهات المعنية تطورات الموقف لإتخاذ قرار استئناف الرحلات .
يذكر أن مصرللطيران تسير رحلة يوميا لجوانزو و3 رحلات أسبوعيا لكل من بكين وهانزو .

كانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، عن قلقها البالغ تجاه انتشار فيروس كورونا في مناطق متعددة في الصين، ودول أخرى حول العالم، موضحة أن لجنة الطوارئ ستجري تقييما للفيروس إذا أصبح يمثل حالة طوارئ عالمية.
وفي هذا السياق، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقد أمس الأربعاء خارج الصين، إن تطور الفيروس في الأيام القليلة الماضية، خاصة في بعض الدول، يمثل انزعاجا للمنظمة، مشيرا إلى أن ألمانيا وفيتنام واليابان قد تتضرر من انتشار فيروس كورونا الجديد.
وأضاف، على الرغم من أن أعداد المصابين خارج الصين لا تزال صغيرة نسبيا، إلا أنها قد تؤدي إلى انتشار أوسع خلال لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.
من جهته، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة، إن العالم وصل إلى مرحلة حرجة في التصدي لهذا المرض، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي بذلتها الصين للتصدي للوباء الجديد، وأن وأن المنظمة راضية تماما عن الصين في سب المواجهة.
ومن المقرر أن تعقد منظمة الصحة العالمية جلسة مغلقة في جنيف اليوم لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الانتشار السريع للفيروس يمثل الآن حالة طوارئ عالمية أم لا.
هذا وارتفع عدد الوفيات في الصين بسبب فايروس كورونا إلى 170 حالة، كما زاد عدد المصابين لأكثر من 7700 إصابة، بحسب آخر حصيلة رسمية.
وبعد أن ظهر الفيروس في مدينة ووهان الصينية، عبر الحدود وسجل إصابات في دول أخرى، كان آخرها الهند، والتي أعلنت رسميا اليوم عن تسجيل اول إصابة لفيروس كورونا الجديد.

تايلاند

سجلت تايلاند عددا كبيرا من الإصابات بفيروس كورونا الجديد في أيام قليلة، حيث وصل عدد المصابين إلى 14 مصاب، منهم إمرأة عائدة من زيارة إلى مقاطعة ووهان الصينية، و3 حالات أخرى في البلاد، منهم صينيين وآخرين من مواطني تايلاند.

اليابان

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في اليابان 11 مصاب، أول حالة منهم كانت لرجل أدخل إلى المستشفى يوم العاشر من يناير الجاري، بسبب ارتفاع حرارته، وتعرضه لأعراض أخرى، عقب عودته من ووهان الصينية.

هونج كونج

أصيب 10 شخص على الأقل في هونج كونج بفيروس كورونا، بعد زيارة بعضهم لمقاطعة ووهان الصينية، التي انتشر منها المرض إلى جميع أرجاء العالم، في ظل استمرار تحذيرات فريق التحقيق المعني بفيروس كورونا في هونج كونج من الانتشار الواسع للفيروس داخل المستشفيات، موصيا الأطباء بالحرص على تطهير الأدوات والمعدات الطبية كافة.

سنغافورة

أعلنت سنغافورة في 23 من يناير الجاري عن تسجيل أول إصابة في البلاد بفيروس كورونا، لرجل يبلغ من العمر 66 عاما، وذلك بعد عودته بثلاثة أيام من مدينة ووهان الصينية، ليرتفع بعدها عدد المصابين إلى 10 إصابات.

تايوان

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا في تايوان إلى 8 مصابين، وكانت الحالة الأولى التي سُجّلت في تايوان لإمرأة قادمة من ووهان الصينية، وبعد فحصها نتيجة الاشتباه في الأعراض التي تعاني منها (ارتفاع الحرارة وألم في الحنجرة)، أثبتت الفحصوصات إصابتها بالفيروس الجديد.

موناكو

أصيب 7 أشخاص على الأقل في موناكو، بفيروس كورونا الجديد، وأعلنت السطات الصحية في البلاد عن ظهور أعراض المرض على المصابين، حيث تم حجزهم في إحدى المستشفيات، والتعمال معهم بحذر من قبل الفريق الطبي، وذلك تخوفا من انتشار المرض وانتقاله غلى أشخاص آخرين.

ماليزيا

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في ماليزيا إلى 7 حالات، وذلك بعد إعلان السلطات الماليزية السبت الماضي عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.
وقال وزير الصحة، ذو الكفل أحمد، إن المصابين الثلاثة من الصين، وتربطهم صلة قرابة بالرجل الذي يبلغ من العمر 66 عاما، وأعلنت سنغافورة عن إصابته بالفيروس.

أستراليا

أكدت أستراليا إصابة 7 أشخاص على الأقل بفيروس كورونا الجديد، في حين قال كبير مسؤولي الصحة بالبلاد إنه يتوقع المزيد من الحالات، لا سيما أن أستراليا تعد مقصدا رئيسيا للسائحين الصينيين.

فرنسا

كشفت وزارة الصحة الفرنسية وجود ثلاث إصابات بفيروس كورونا الجديد خلال الأيام الماضية، حيث ارتفع العدد بعدها إلى 5 مصابين.
وقالت وزيرة الصحة، أنييس بوزين، إن الحالة الأولى تتعلق بمريض دخل المستشفى في بوردو والآخرين في باريس، مشددة على أن السلطات ستبذل قصارى جهدها لمنع انتشار الفيروس.

الولايات المتحدة

أصيب 5 أشخاص على الأقل في الولايات المتحدة بفيروس كورونا، وكانت أول حالة أعلنت عنها السلطات في 21 من يناير الجاري.
وأعلنت السطات الصحية في البلاد، أن حالة بعض الماصبين مستقرة، ومن المتوقع مغادرتهم للمستشفى خلال أيام قليلة.

ألمانيا

وفي ألمانيا أعلنت السلطات الصحية إصابة 4 أشخاص على الأقل في مقاطعة بافاريا، وتأكدت إصابة أول مريض انتقل إليه فيروس كورونا عن طريق العدوى من شخص آخر.
وتعتبر هذه أول إصابة عن طريق عدوى بين البشر على الأراضي الأوروبية، إذ أن المرضى الآخرين أصيبوا بالفيروس خلال تواجدهم في الصين.

كوريا الجنوبية

سجلت كوريا الجنوبية 4 إصابات بفيروس كورونا، أولهم إمرأة صينية تبلغ 35 عاما، وصلت إلى سول في 19 من يناير الحالي، على متن طائرة قادمة من مقاطعة ووهان الصينية، وتم احتجازها في إحدى المستشفيات بالبلاد.

سيريلانكا

سجلت سيريلانكا 4 إصابات على الأقل بفيروس كورونا الجديد، وذلك بعد اشتباه السلطات الصحية في البلاد إصابتهم بأعراض المرض، حيث تم حجز المصابين في المستشفى، وعزلهم عن التعامل المباشر مع الفريق الطبي.

الإمارات

اعلنت وزارة الصحة الإماراتية في بيان لها، تشخيص حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان الصينية، وكانت هذه أول إصابة لفيروس كورونا في المنطقة العربية، ليرتفع بعدها عدد المصابين بالمرض إلى 4 إصابات في البلاد.
وأوضحت وزارة الصحة أن حالة المصابين مستقرة، وتحت الملاحظة الطبية.

كندا

أعلنت سلطات الصحة العامة في كندا السبت الماضي، عن إصابة اول حالة بفيروس كورونا في مدينة تورونتو، وذلك من أحد السكان القادمين من مدينة ووهان الصينية، حيث ارتفع بعدها عدد الإصابات إلى حالتين، ولم تفصح سلطات الصحة العامة عن مزيد من التفاصيل.

فيتنام

أصيب 2 على الأقل في فيتنام بفيروس كورونا الجديد، وفقا لما أعلنت عنه الجهات الصحية المختصة في البلاد.
وفي 17 و18 من يناير الجاري، أدخل أحد المقيمين الصينيين إلى المستشفى، بعد عودته من مقاطعة ووهان الصينية، ليلحق به ابنه الذي انتقلت إليه العدوى، بحسب ما أعلن من قبل السلطات في البلاد.

وفي فنلندا وكمبوديا ونيبال، لم يتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حالة واحدة، حيث أعلنت السطات الصحية في الدول الثلاث عن استعدادهم لمواجهة فيروس كورونا، والعمل على منع انتشاره وانتقاله بين المواطنين.

 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية