أخبار

البرلمان الأوروبي يلزم شركات التكنولوجيا بطرح شاحن موحد

البرلمان

وافق البرلمان الأوروبي، الخميس، بأغلبية ساحقة على قرار يهدف إلى إجبار شركات التكنولوجيا على استخدام نوع واحد فقط من الشاحن.

ويسعى مشرعو البرلمان الأوروبي لتوفير شاحن مشترك يمكن استخدامه عبر مختلف العلامات التجارية وأنواع الأجهزة، بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وتلك المستخدمة للكتب الإلكترونية.

ودعا البرلمان الأوروبي الشركات إلى زيادة عدد الكابلات وأجهزة الشحن المُعاد تدويرها، ولضمان عدم مطالبة العملاء بشراء شاحن مع كل جهاز جديد.

والقرار يمكن اعتباره أول خطوة رسمية على طريق تحقيق حلم طال انتظاره، وإن جاءت من قارة واحدة.

وقالت آبل، عملاقة صناعة الهواتف الأمريكية، في بيان الأسبوع الماضي إن الانتقال إلى شاحن واحد من شأنه أن يخنق الابتكار ويؤدي إلى مخلفات بيئية.

وذكر  بيان أبل إن “التشريع سيكون تأثير سلبي مباشر عن طريق تعطيل مئات الملايين من الأجهزة النشطة والملحقات المستخدمة من قبل عملائنا الأوروبيين، وحتى المزيد من عملاء أبل في جميع أنحاء العالم”.

وقال موقع “سكاي نيوز” البريطاني، إنه على الرغم من توجيه شركات التكنولوجيا في السابق للعمل معا لتطوير شاحن عالمي “موحد”، إلا أن المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، يقولون “إن الاتفاقات الطوعية بين مختلف الجهات الفاعلة في الصناعة لم تحقق النتائج المرجوة”.

ووفقا لمسؤولي الاتحاد الأوروبي، فإن التغييرات ستجعل حياة العملاء “أسهل، وتساعد البيئة”، حيث تشير التقديرات إلى أن الشواحن القديمة، تولد أكثر من 51 ألف طن من “النفايات الإلكترونية” كل عام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية