أخبار

«كورونا» يُكبد مصر 50% من سياحة جنوب «شرق آسيا»

كورونا

يعانى أصحاب شركات السياحة العاملة فى مجال السياحة الثقافية من إلغاء الرحلات فى اللحظة الأخيرة من جميع دول العالم خاصة من دول جنوب شرق آسيا خوفاً من العدوى بفيروس كورونا.

قال محمد عثمان رئيس لجنة السياحة الثقافية، إن السياحة الصينية تمثل 50% من سياحة جنوب شرق آسيا «الصين والهند وكوريا واليابان»، ولفت إلى أن مصر كانت تستهدف جلب 600 ألف سائح من الدول الأربع خلال العام الجارى ومع توقف الرحلات من الصين تأمل فى جلب 300 ألف سائح من باقى دول جنوب شرق آسيا.

لفت إلى أن إجمالى السياحة الثقافية 3.5 مليون سائح ما يعنى أن السياح الصينيين نسبتهم ضئيلة،  مقارنة بالأعداد الوافدة.

أوضح أن آخر رحلات مغادرة الصينيين الموجودين حاليا فى مصر ستقلع الثلاثاء المقبل، ويعد خسارة لمصر، خاصة وأن السائح الصينى من الأنواع متوسطة الإنفاق، ولفت إلى أن مصر بذلت جهوداً حثيثة لزيادة أعداد الوافدين خلال السنوات الماضية.

وقال الدكتور ناصر عبدالعال المستشار الأسبق لوزير السياحة للسوق الصينى، إن انتشار فيروس كورونا سيؤثر بشكل كبير على حركة السياحة عالمياً بسبب انتشاره السريع بأكثر من دولة على مستوى العالم.

شدد على أن مصر ستتأثر بمنع السفر خاصة وأننا كنا نخطط لجلب 300 ألف سائح صينى العام الجارى بعد جلب 230 ألف فى العام الماضى.

طالب بضرورة الإبقاء على التواصل مع الشركات الصينية للاستفادة من عودة الأعداد فور القضاء على الفيروس الجديد، وقال ثروت عجمى رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر إن 50% من المجموعات الوافدة من دول جنوب شرق آسيا تلغى حجوزاتها لمصر حالياً خوفاً من فيروس كورونا.

أشار إلى أن نسبة غير قليلة من الحجوزات تم إلغائها فى السياحة الثقافية أيضاً خوفاً من الفيروس الصينى.

أضاف أن السياحة الصينية تمثل أغلب حجم السياحة الثقافية الوافدة لمصر، كما أن السائح الصينى يكون برنامجه متنوع ويسعى لزيارة وتجربة جميع جوانب برنامجه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية