أخبار

تجار يستبعدون تأثر السيارات المحلية بتعليق إنتاج «هيونداى» و«كيا» فى «كوريا»

شركات السيارات

استبعد علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، تأثر أسعار السيارات فى مصر بقرار شركتى هيونداى وكيا فى كوريا الجنوبية تعليق الإنتاج؛ نظراً إلى تعذر الحصول على بعض مستلزمات الإنتاج من الصين، مدفوعًا بإنتشار فيروس كورونا، وقال إنَّ الشركات سرعان ما ستبحث عن بدائل تصنيعية أخرى.

وأضاف أن السوق لن يشهد أى تأثيرات سلبية، لا سيما أن الطرازات الأكثر انتشاراً يتم استيرادها من أوروبا على غرار كيا سيراتو وهيونداى النترا.

وأعلنت شركتا هيونداى موتور، وكيا موتورز، أمس الثلاثاء، تعليق بعض خطوط التجميع للشركتين فى كوريا؛ بسبب نقص بعض الأجزاء الواردة من الصين؛ نتيجة انتشار فيروس كورونا الجديد.

ولفت إلى أن الوكلاء لديهم مخزون يكفى ما يزيد على ثلاثة أشهر، وهو ما يحول دون وجود أى أثر سلبى على المبيعات.

واستبعد «السبع»، عودة ارتفاع الأسعار لما كانت عليه من قبل، وقال إن الآثار الناتجة عن انتشار فيروس كورونا يصعب الحكم عليها قبل عدة أشهر، وشركتا كيا وهيونداى الكوريتان تمتلكان أذرعاً تصنيعية فى كبريات الأسواق العالمية، وهو ما سيحول دون استمرار توقف إنتاج الشركتين لوقت كبير.

وقال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، إنَّ تعليق الشركتين بعض خطوط التجميع فى كوريا قد لا يؤثر حاليا على السوق؛ نظراً إلى أن الشحنة التى يتم استيرادها من الصين تأتى على دفعات كل 3 أشهر، والوكلاء لديهم المخزون الكافى حتى الانتهاء من هذه الفترة، واستبعد ارتفاع أسعار السيارات مرة اخرى وذلك حتى ينتهى المخزون لدى الوكلاء.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية