أخبار

3 % انخفاضا في عدد المسافرين عبر مطار دبي خلال 2019

دبي

احتفظ مطار دبي بالمركز الأول عالميا في عام 2019، من حيث عدد المسافرين الدوليين، وذلك للعام السادس على التوالي، رغم تراجع حركة السفر من وإلى المطار، وذلك وفقا لحكومة دبي.
وبلغ عدد المسافرين 86.4 مليون مسافر في 2019، متراجعا عن مستويات عام 2018، بنسبة 3.1 %، بسبب إغلاق مؤقت لمهبط الطائرات، وخروج طائرة 737 ماكس من الخدمة عالميا، بالإضافة إلى تعليق رحلات السفر من وإلى الصين.
وخلال الربع الأخير من العام الماضي، استقبل مطار دبي الدولي 21.9 مليون مسافر، بزيادة شهرية تقدر بنحو 1.3 %، ليرتفع متوسط عدد المسافرين على أساس شهري إلى 7.2 مليون مسافر.
بينما تراجعت عمليات هبوط وإقلاع الطائرات بنسبة 8.6 % خلال عام 2019، لتصل إلى 37.3 ألف عملية، فيما زاد متوسط عدد المسافرين لكل رحلة بنسبة 5.8 % ليسجل 239 راكبا.
ومن المتوقع أن تتباطأ حركة السفر في مطار دبي خلال عام 2020، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ عدة دول إجراءات وقائية لمنع انتشار المرض على أراضيها، كان من بينها فرض قيود على السفر، وتعليق رحلات الطيران من مطاراتها إلى الصين.
وكان طيران الإمارات أعلن في وقت سابق من العام الماضي تعليق رحلاته إلى مطار بغداد الدولي بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها العراق، لكن الشركة أعلنت عن استئناف رحلاتها إلى بغداد في التاسع من يناير الماضي، بعد عودة الاستقرار للأجواء العراقية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية