ملفات

أنت مدير نفسك.. مشروعات الـ«أون لاين» تفتح باب الربح لمقتنصى الفرص

القاعدة الأولى لكسب 10 آلاف جنيه عبر الانترنت .. استغل موهبتك

الشركات المليارية بدأت بمشروع لخدمات الشحن للغير ومنها «أمازون»

إذا كان لديك الموهبة فى إلقاء النكات فببساطة يمكنك إطلاق مشروعك الآن والبدء فى كسب المال، وهذه فى حد ذاتها حقيقة وليست نكتة، فمقاطع الفيديوهات الطريفة والمرحة تحقق نسبة مشاهدة عالية، فإذا أنشأت قناة خفيفة الظل على «يوتيوب» ونجحت فى التسويق لها ستكسب آلاف الدولارات شهرياً من الإعلانات أو الحصول على حق الرعاية من قبل بعض الشركات الكبرى.

وإذا كنت تتقن شيئاً أكثر عمقاً أو فكرة خارج الصندوق فمن الجيد التركيز عليها وتطويرها لتصبح ذات قيمة عالية يرغب الناس فى دفع الأموال للحصول عليها عبر رسوم العضوية التى تعتبر من أهم مصادر الدخل الثابت عبر الإنترنت وهو أمر حيوى حتى للشركات العالمية، فصحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية التى توزع يومياً نصف مليون نسخة ويتدفق عشرات الملايين إلى موقعها الإلكترونى سنوياً تعتمد فى المقام الأول على رسوم الاشتراك وليس الإعلانات.
البداية مع تحديد المجال الذى تجيده وتطوير مهارتك فيه ووضع خطة لمشروع هائل لكن عليك الإنطلاق بنموذج مصغر منه ودع إبداعك يرفع من حجمه وقيمته مع الوقت.
ولا تحتاج بعض الإعمال إلى رأسمال لتأسيس مشروعك الخاص لتكون «أنت مدير نفسك»، فتشجع، وعندما تصبح من الشخصيات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعى سيصبح من السهل حساب أرباحك السنوية التى ستصل لآلاف الدولارات، لكن الشركات تبحث عمن يروج سلعها عبر هذه الوسائط الاجتماعية التى تجذب نحو %80 من حركة المرور عبر الإنترنت.

بيع منتجات المعلومات

هل أنت خبير فى مجال عملك، أم أنك تعرف أكثر من الشخص العادى حول موضوع معين أو مهارة معينة؟
إذا كانت لديك مهارات أو معرفة كافية تتعلق بموضوع معين، فأنت فى خطوة أو خطوتين إلى الأمام ويمكن أن تبدأ مشروع تجارى فمن المحتمل أن تكون قادراً على تحقيق بعض الدخل الشهرى دون الحاجة إلى إطلاق أى نوع من المتاجر عبر الإنترنت بمنتجات مادية.
ويمكنك استخدام معرفتك ومهاراتك فى بناء قدرات الناس مع كسب بعض النقود على طول الطريق عند ترسيخ موهبتك كسلطة خاصة بشرط أن تسعى إلى أن تكون الأفضل فى ذلك.
ويجب أن تختار دائماً موضوعاً لطيفاً وتتعب فى تعلم المزيد عنه وعندها يمكن إنشاء قناة على يوتيوب أو بث محاضرات عبر الإنترنت أو إعداد كتاب إلكترونى لمشاركة خبراتك مع الآخرين الذين قد يكونون على استعداد للاشتراك أو الدفع مقابل ما تقدمه.
وعلى سبيل المثال، هل لديك الكثير من نصائح السفر؟ هل تعرف ما يكفى لتعليم الناس كيفية القيام بالتسويق الرقمى؟ إذا كانت الإجابة بتعم ولديك المهارات والرغبة القوية فى مواصلة التعلم، يمكنك بيع هذه الحلول فى شكل منتج معلوماتى حيث تعتبر المنتجات الإعلامية واحدة من أكبر أسواق الأعمال التجارية عبر الإنترنت، كما أن الأمر لا يتطلب الكثير للبدء فى هذا النوع من الأعمال، قم فوراً بتشغيل مدونتك، وإطلاق مقاطع الفيديو وعليك باستغلال الإعلان على «فيس بوك» لزيادة الجمهور.
ونظراً لأن 3.2 مليار شخص أى حوالى %40 من سكان العالم يستخدمون الإنترنت فليس هناك وقت أفضل للقفز إلى هذه الفرصة التجارية، وفى الوقت الحالى، يمكنك الاستفادة من هذه الأرقام عندما تبيع منتجاتك الإعلامية لأنه يمكنك بيعها للجميع فالتواجد على الإنترنت هو فى الواقع وسيلة للانطلاق.
الناس يبحثون عن المعلومات عبر الإنترنت وهذه بعض الإحصاءات:
• 8 من كل 10 أشخاص من الدول المتقدمة يتصفحون الإنترنت
• يستخدم 21 من 61 شخصاً من البلدان النامية الإنترنت
• تسوق %40 من الشركات الأمريكية منتجاتها وخدماتها عبر المدونات
• %34 من شركات مؤشر «فورتشن 500» لديها مدونات نشطة منذ 2008
تسويق المعلومات إلى الناس على «فيس بوك» وتجربتك ستجعلك تتأكد أن الأمر يستحق وهذه بعض الأرقام:
• يعد «فيس بوك» أكثر العلامات التجارية قيمةً على كوكب الأرض بحوالى 73.5 مليار دولار
• يستخدم 1.37 مليار مستخدم نشط «فيس بوك» كل يوم
ولذلك، إذا كان لديك معلومات أصلية لمشاركتها، وهى ليست مجرد نسخة مطورة من شئ آخر موجود بالفعل، فيمكنك اكتساب احترام الناس وثقتهم تماماً.
قم بإنشاء مسار تسويقى، أرسل بعض زيارات «فيس بوك» إلى صفحة التقاط العملاء المتوقعين، وقم ببيع منتجات المعلومات، كل هذا ممكن عندما تقوم بتسويق بريدك الإلكترونى بالطريقة الصحيحة، وبمجرد الحصول على أشخاص مدمنين على ما تبيعه لهم، سوف تبدأ فى رؤية تدفق العملاء إلى الأبد.

التسويق فى نطاق تخصصك المعرفى

لا وقت لطهى المنتجات الخاصة بك للبيع؟ حسناً لماذا لا تستخدم التسويق فى نطاق تخصصك لكسب المال من المنزل كل شهر؟ باستخدام نموذج الأعمال هذا يمكنك إنشاء شركة تجارية عبر الإنترنت من خلال عرض منتجات الآخرين على موقع الويب الخاص بك وبيعها.
عند السير فى هذا الطريق، يجب أن تظل مركزاً على مكانتك وتتعاون مع شبكة تبيع سلعة لديك خبرة فيها حسنة السمعة.
ويجب أن تعمل أيضاً على أن تصبح محترفًا فى كتابة النصوص، وتثقيف نفسك فى استخدام التقنيات الفعالة لتوليد المشاهدات والتحويل والمبيعات فهذه حقيقة ما يفعله المسوقون، وهو ما يمكنك القيام به أيضاً.
ويعتبر الحصول على تجربة كتابة الإعلانات واحداً من المفاتيح لهذا العمل، ويمكنك استغلالها مع المنتجات المادية أو الرقمية ومن ثم إعداد الروابط الخاصة بك.
بعد ذلك، قم بإنتاج محتوى عالى الجودة سيغرى القراء لتنفيذ إجراء ما وفى هذه الحالة ستقنعهم بالنقر فوق ارتباط شريكك مالك السلعة وإجراء عملية شراء.
وفى كل مرة ينقر فيها عضو جمهور على رابط ثم يقوم بعملية شراء، ستتلقى نسبة مئوية من البيع، وبالفعل الأمر بهذه البساطة.
وهذه إحصائيات مثيرة للإعجاب حول التسويق التابع لمجال تخصصك
• % 15 من إجمالى إيرادات الإعلان عن الوسائط الرقمية يعزى إلى التسويق التابع لتخصص معين
• تنتج البرامج التابعة ما بين %15 و%30 من إجمالى مبيعات المعلنين
• % 80 من العلامات التجارية تستخدم التسويق التابع لتخصص معين، ووفقاً لدراسات حول موازين الأعمال التجارية الصغيرة يمكن الإشارة الى أفضل 10 منافذ للتسويق التابع ومنها:
• اللياقة البدنية وفقدان الوزن
• الصحة
• الحيوانات الأليفة
• تطوير الذات
• بناء الثروة من خلال الاستثمار
• كسب المال على الإنترنت
• علاجات التجميل
• الأدوات والتكنولوجيا
• التمويل الشخصى
هذه المجالات تخلق فرصة عمل رائعة؛ ومع ذلك عليك أن تقاوم الإغراء للتوصية بمنتجات أقل من المرغوب فيها لعمل ربح سريع.
وبالتأكيد يمكنك كتابة نسخة ممتازة للمنتج ليأخذ العملاء بكلمتك وشرائها، ولكن الترويج لمنتج ضار أو سيئ طريقة غير أخلاقية لإدارة أعمال التسويق التابعة. وبالإضافة إلى ذلك، ستكون فرصك فى الحصول على نجاح التسويق لمنتجك المعلن التالى ضئيلة فى مثل هذه الحالات، فهذه حقاً طريقة جيدة تخسر بها عملك على الإنترنت.
وتعتمد كيفية الفوز فى التسويق التابع لمجال تخصصك ومعرفتك على تقديم القيمة العالية بشرط أن تكون أصلية، والهدف هو تطوير علاقة قوية مع الجمهور حيث يمكنك فقط كسب ذلك عند الأخذ فى الاعتبار الصدق والنزاهة.
وفى التسويق التابع، تعتمد عمولتك على ما تبيعه ويقوم بعض الأشخاص فى قطاع التسويق التابع بالعمل مقابل عمولة تصل إلى %75 من المنتج الرقمى، وبالنسبة للمنتجات المادية، عادة ما تكسب من %2 إلى %10 ولكن عندما تبيع المئات من هذه المنتجات المادية لا تزال هذه فرصة تجارية جيدة عبر الإنترنت.
وأيضاً، إذا كنت تقوم بالتسويق التابع لأفضل شركة استضافة ويب أو أفضل أداة للبحث عن الكلمات الرئيسية أو أفضل برامج العضوية أو غيرها من المنتجات الرقمية التى تعتمد على الاشتراك، فيمكنك أيضاً كسب عمولة متكررة شهرية لكل إحالة فهذا يعطى هذه الشركات المزيد من الإعلانات، ويمنحك عمولات بناءً على المبيعات.
ويمكن تطبيق التسويق التابع على معظم نماذج الأعمال بحيث يمكنك فقط القيام بالتسويق التابع أو يمكنك القيام بذلك بالاشتراك مع عملك الحالى.

التدريب والاستشارات


يشترى الناس الدورات ويدفعون مقابل المشورة المهنية فى كل وقت، لماذا؟ لأنها طريقة رائعة للنجاح فى شىء يريدون النجاح فيه.
تريد أن تعرف كيفية فقدان الوزن بسرعة؟ لابد لك من العثور على العشرات من مدربى فقدان الوزن فى بضع عمليات بحث من «جوجل» مثلاً، وهناك طلب كبير على المدربين والمستشارين فى مجالات محددة ومعظمهم فى مجالات الصحة واللياقة البدنية والتسويق عبر الإنترنت.
وهذا هو المكان الذى تأتى فيه أهميتك، فإذا كان لديك خدمة أو دورة تدريبية لتقدمها، فإن بدء دورة تدريبية عبر الإنترنت أو استشارة أو تدريب على عمل تجارى يعتبر أمر يناسبك.
قل أنك تريد تعليم الآخرين وتدريبهم على أن يكونوا بارعين فى مهارة قيمة، أو تريد أن يصبحوا أكثر صحة وسعادة، وإذا كان الأمر كذلك، فإن بدء دورة عبر الإنترنت أو خدمة استشارية يمكن أن يكون طريقة رائعة لكسب المال وبناء عملك الخاص.
وسواء كنت تقوم بالتدريب أو تقديم الدورات التدريبية أو الاستشارات، فستحتاج إلى جمع بعض الأدوات مثل خدمة البريد الإلكترونى والمراسلة والتقويم لتنظيم المواعيد وبرامج الاتصال المرئى ونظام الدفع.
وتحتاج أيضاً إلى إعداد أدواتك للتواصل مع عملائك مثل مكالمات الفيديو ونقل الملفات والمكالمات الجماعية للتعلم الإلكترونى وندوات عبر الإنترنت وخيارات الدردشة الحية التى يجب أخذها فى الاعتبار لعملك.
وجميع هذه الأدوات سوف تساعدك فى أن تصبح أكثر فعالية فى الخدمات التى تقدمها من خلال عملك على الإنترنت.
وفيما يلى بعض الحقائق حول هذه الفرصة للأعمال التجارية عبر الإنترنت:
النمو السنوى لأعلى 5 مجالات فى التشاور عبر الإنترنت:
• الرعاية الصحية – %7.1
• التعليم – %4.8
• الإدارة – %3.6
• التسويق – %3.6
• تدريب الأعمال – %3.5
• التدريب الشخصى – %3.2
المجالات ذات الرسوم الأكثر ارتفاعاً:
• استشارات الاستراتيجية
• إدارة العمليات
• الموارد البشرية
• متخصصو تكنولوجيا المعلومات
وبمجرد أن تفتح أبوابك على مستوى العالم، يمكنك تحويل أى مهارة إلى شئ مربح، بينما تساعد الآخرين أيضاً على تطوير أو تعزيز مهارات جديدة، ويعد هذا وضع مربح للجانبين، لأنك عندما تساعد الآخرين، تجنى الأموال على طول الطريق.
وفيما يلى بعض النصائح الاحترافية لنقل عملك الاستشارى إلى مستوى أعلى:
• إملأ فجوات المعرفة والمهارات الملحة
• اعمل على إقامة علاقات واجعل الإيرادات تأتى فى المرتبة الثانية
• تقديم النتائج
• تقديم هياكل مرنة للدفع
• جمع ردود فعل العملاء
• حافظ على تحديث مهاراتك
وإذا كنت ترغب فى تحويل هذا إلى دخل شهرى متكرر لنفسك عليك التفكير فى إعداد برنامج عضوية مدفوعة أو برنامج تدريب شهرى، وطالما استمر هؤلاء الأشخاص فى الاشتراك فى دورتك، فسوف ينمو عملك، وبطبيعة الحال، سوف يأتى المال.

بيع أعمال تخدم التسويق الرقمى


يعتبر العمل فى التسويق الرقمى أكبر بكثير من مجرد عرض الإعلانات على الإنترنت، وهذا هو المكان الذى تأتى فيه كصاحب عمل محتمل يساعد الشركات فى الحصول على التعرض للجمهور بشكل أوسع، ويمكن أن يكون ذلك فرصة رائعة لك لكسب المال من المنزل، لكن عليك إنشاء استراتيجية تسويق محلية ناجحة لتحصل على نتائج جيدة.
ابدأ الأعمال التجارية على الإنترنت التى تبيع خدمات التسويق الرقمى وهذه بعض الأفكار التى يمكنك الاختيار من بينها:
● تصميم الجرافيكس
إذا كان لديك موهبة فى التصميم فقد حان الوقت لبيع موهبتك لأصحاب الأعمال الذين يتطلعون للحصول على منتجاتهم الترويجية والشعارات وبطاقات العمل الخاصة بهم.
قم بعمل عدة صفقات مجاناً أو بتكلفة منخفضة للحصول على خبرة الأعمال السابقة فى المنزل، وابدأ فى تقديم بعض الأعمال التجارية لشعارات رائعة وشعارات ورسائل بريدية وبطاقات أعمال وإعلانات مطبوعة أو رقمية وتصميمات أخرى وستتمكن بعد ذلك من بناء محفظتك بسرعة مع وجود مجموعة من العملاء السعداء لإخبار أصدقاء أعمالهم عنك.
-كتابة وإدارة المحتوى
هل أنت صانع الكلمات، أو تحسين محركات البحث «SEO»؟ فى هذه الحالة أنت لديك منجم ذهب بداخلك، فلا يعنى موقع الويب المبهرج أى شىء ما لم يظهر على «جوجل»، ولهذا السبب تحتاج الشركات إلى فرد ماهر للحصول على تصنيف عالى لمواقع الويب الخاصة بها على صفحات نتائج محرك البحث.
وإذا كنت متعلماً ذاتياً وماهراً فى تحسين محركات البحث وإدارة المحتوى، وكان لديك ما يكفى من التفانى، فيمكنك بناء موقعك الخاص بك وبعد ذلك البدء فى تركيز أعمالك عبر الإنترنت على خدمات التسويق الرقمى.
وإذا كنت ماهراً فى تحسين محركات البحث «SEO» ويمكنك إنشاء محتوى ممتاز يستحق القراءة، فأنت تتمتع بمهارات قيمة فى خدمة التسويق الرقمى لسد حاجة العمل المهمة للغاية.
ويمثل تقديم هذه الأنواع من الخدمات طريقة رائعة لتأسيس أعمالك عبر الإنترنت، كما يوفر عوائد استثمار عالية، لذا استخدم مهاراتك فى الكتابة على نحو جيد وابدأ فى جنى الأموال والقيام بما تفعله بشكل أفضل.
● إدارة وسائل التواصل الاجتماعى
أصبحت الإعجابات والمشاركات ومشاركة الوسائط الاجتماعية أساليب مثبتة للشركات للتوسع فى عالم الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ويمكن أن تساعد الشركات أيضاً على كسب المزيد وتحويل المتابعين إلى عملاء.
ويقوم الكثير من الشركات الداخلية وعبر الإنترنت على حد سواء بتعهيد وظائف إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم للأشخاص الذين يمكنهم إنشاء منشورات ومشاركتها عبر جميع المنصات، ويفعلون ذلك للوصول إلى جماهير جديدة وجذب المزيد من الأشخاص إلى منتجاتهم وخدماتهم.
ولكن هل هناك مجال لك فى هذا المكانة؟ تابع هذه الأرقام:
• % 30 من الوقت على الإنترنت يأتى من وسائل التواصل الاجتماعى
• هناك 8 مليارات مشاهدة على مقاطع الفيديو المنشورة على «فيس بوك» يومياً
• % 96 من المستهلكين «18-34 سنة» يشاهدون الفيديو على الأقل عدة مرات فى الأسبوع
• % 75 من جيل الألفية تحقق من الفيديو الاجتماعى يومياً
• سيأتى %80 من حركة المرور عبر الإنترنت من المستهلكين من مشاهادات الفيديو خلال 2020
• كل يوم يشاهد المستخدمون أكثر من 100 مليون ساعة من محتوى الفيديو عبر «فيس بوك»
من السهل إذاً بيع خدمات التسويق الرقمى الخاصة بك فى شكل تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وكسب المال من المنزل، لذلك إذا تمكنت من الكتابة، وكذلك التعامل مع احتياجات وسائل التواصل الاجتماعى للشركات بفعالية، فإن هذه فرصة عمل ممتازة لك عبر الإنترنت.
● المواقع الإلكترونية
هل تعرف كيفية بناء موقع على شبكة الإنترنت؟ هناك طريقة أخرى جيدة لكسب المال أثناء العمل من المنزل وبدء عمل تجارى عبر الإنترنت وهى بيع مواقع «ووردبرس» حيث يمكنك العمل كمطور لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية، ومساعدتها فى العثور عليها بواسطة محركات البحث، ومساعدة الأشخاص على تطوير أفكار أعمالهم الخاصة لصفحات الويب عبر الإنترنت.
ويمكن للشركات المحلية التى لديها موقع ويب التحقق من صحة علامتها التجارية بشكل فعال، وزيادة مدى وصولها، وتوليد العملاء المتوقعين.
هل لديك صديق يملك أعماله الخاصة؟ يمكن بناء موقع له مجاناً للبدء ويمكنك أيضاً بناء موقعين لنفسك والبدء فى بيعهما.
وبعد مساعدة عملائك على إنشاء موقع ويب لأعمالهم التجارية عبر الإنترنت باستخدام شئ مثل منصة «ووردبرس» يمكنك بعد ذلك تقديم خدمات تسويقية رقمية إضافية مثل تحسين محركات البحث والوسائط الاجتماعية.
وإذا كان لديك الموهبة، يمكنك بالإضافة إلى ذلك تقديم عدد قليل من الأفكار التجارية عبر الإنترنت التى قمنا بتغطيتها بالفعل فى هذا التقرير، والحصول على العديد من الشركات فى وقت واحد.
وبمجرد رضاهم عن الموقع الذى أنشأته من أجلهم، ويعرفون أنك تفى بوعودك، سيكون من الأسهل بيع هذه الخدمات التسويقية الرقمية الإضافية لهم فى المستقبل. ويعنى الحفاظ على سمعة ممتازة مع هؤلاء العملاء الجدد بقاءهم كأفضل العملاء تكراراً بل وسيكونون أيضاً أكثر ميلاً لإحالتك إلى أصدقائهم وزملائهم.

العمل الحر

يوفر لك العمل الحر أو Freelancing بالفعل طريقة أسهل لبدء وكالة رقمية متكاملة، ومن الواضح أنه يمكنك العمل بشكل مستقل فى مجالات مثل تحسين محركات البحث، وكتابة النصوص، وما إلى ذلك.
لكن يمكنك أيضاً القيام بأشياء مثل النسخ وتحرير الفيديو وتقديم ملاحظات عروضية من «البودكاست» وتحرير الصوت وترجمة المستندات وترجمة الكتب، إلخ.
الشئ الرئيسى الذى تحتاج إلى البدء فيه كصحفى مستقل هو التجربة، ويمكن أن يكون الإعلان أيضاً تحدياً ولكن العثور على العملاء يصبح أسهل عندما تبدأ فى بذل جهد حقيقى وقابل للقياس.
أولاً، عليك معرفة ما أنت جيد فيه، هل أنت جيد فى فوتوشوب؟ هل أنت مطور ويب؟ يمكنك بناء التطبيقات؟ يمكنك تصميم إعلانات رهيبة؟ هل أنت عظيم فى الإعلان؟ هل لديك خبرة فى محركات البحث؟ هل أنت مؤلف إعلانات؟ هل أنت جيد فى تحرير النص؟ هل أنت جيد فى تصحيح التجارب المطبعية؟ يمكنك تحرير الفيديو ببراعة؟
بالنسبة لهذا النوع من الأعمال، تحتاج إلى اللعب وفقاً لقوتك وتفعل ما تريده ويجب عليك أيضاً السعى لاختيار مكانة تحبها، ويعتبر العثور على عمل حر مستقل فى تلك المرحلة أمر يتعلق فى الغالب بإيجاد شركات أخرى ترغب فى نقل بعض عبء عملها إلى شخص آخر.
وقد تكون هذه الشركات رقمية أو شركة محلية أو محلات للتجارة الإلكترونية أو أصحاب الأعمال باختصار يمكن أن يكون عملاؤك حقاً أى شخص يكسب المال بالفعل ويتطلع إلى التوسع ويحتاج إلى مساعدة ماهرة لتحقيق ذلك.
ويمكنك حينئذ الاستفادة من ذلك للمضى قدماً وبدء وكالة التسويق الرقمى الخاصة بك، أو العمل على بناء نشاط دخل جانبى آخر خاص بك.

مواقع وبرامج العضوية

يقول الكاتب الاقتصادى ديف وودلينج، إن «الدخل المتكرر هو الكسب المقدس للدخل»، والشىء الرائع فى أعمال برنامج العضوية هو أنها تسمح لك بالقيام بمهمة واحدة كل شهر بحيث يمكنك بعد ذلك بيع منتجك لمئات إن لم يكن آلاف المرات.
لكن ماذا يجب أن تدرج فى برنامج عضويتك لإنجاحه؟ حسناً، عليك أن تبنى برنامج عضويتك حول ما كنت تفعله بكفاءة أى شىء حصلت منه على نتائج رائعة وهو شىء سيساعد أيضاً الأشخاص الآخرين الذين يعانون من مشكلة يواجهونها.
وهذا يمكن أن يكون أى شىء، لكن المهم اختيار فكرة برنامج العضوية لمساعدة الناس على النجاح فى شىء لا يعرفون كيفية النجاح فيه لإقناعهم بالدفع لك مقابل الوصول السهل إلى المعلومات.
ويمكنك استخدام المنتدى الخاص بك كبرنامج عضوية ويمكن للأشخاص الوصول إلى التدريبات الخاصة بك والحصول على تدريباتك المتقدمة وطرح الأسئلة أثناء مرورهم، والحصول على تلك المساعدة الفردية مقابل رسم شهرى أو سنوى.
وهناك برنامج عضوية مختلف قليلاً، لأنه فى الأساس قائم على خدمة الوصول عند الطلب إلى مخزن من المحتوى الموجود بالفعل، ويشمل ذلك دورات الفيديو وملفات «بى دى إف» وملفات صوتية «إم بى 3» وجميع الأشياء الأخرى المشابهة.
وتستمر بشكل أساسى فى وضع أفضل عمل لك فى هذا البرنامج، لذلك تستمر فى تحديثه بأشياء جديدة، وتستمر فى إضافة مزيد من القيمة.
وفى هذه المرحلة، يشبه الأمر تقريباً «نظام إدارة التعلم» حيث يمكن للأعضاء تسجيل الدخول وتنزيل ما يريدون والتحرك بوتيرتهم الخاصة دون التقيد بمواعيد الظهور المباشر.
لماذا مواقع العضوية جيدة كعمل تجارى؟
مواقع العضوية هى أعمال رائعة لأنه بمجرد إجراء البيع، يمكنك الاستمرار فى كسب الدخل منه لعدة أشهر أو حتى سنوات قادمة.
وطالما استمر موقعك فى تقديم قيمة رائعة لعملائك فسيستمر برنامج عضويتك فى العمل من أجلك لتكسب دخلاً شهرياً.

خدمات البرمجيات

يمكن المساعدة فى حل أكبر مشكلات الأشخاص فى البرامج، أو أن تصبح مطور برامج وتنشئ أدوات لمساعدة عملائك وإذا قمت بذلك فإن البرمجة كخدمة قد تكون فرصة الأعمال المنزلية المثالية لك، ويسعد الأشخاص بدفع الأموال مقابل البرامج التى يثبت ارتباطها باحتياجاتهم والاشتراك فيها واستخدامها.
والبرمجة كعمل منزلى عبر الإنترنت لها عدة صور:
أولاً، قم بتصميم وإنشاء برنامج أو برنامج منتج يساعد العملاء، ويمكنك إما إنشاء برنامج أو منتج بنفسك، أو يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية للبناء لتطوير تطبيق.
ويمكنك بعد ذلك البدء فى بيع منتجك والحصول على اشتراكات نقدية متكررة، وسيكون النجاح مضمون إذا لم يتمكن العملاء من إيجاد الحل فى أى مكان آخر.
والإحصاءات فى هذا المجال مبشرة للغاية:
• % 33 من الشركات تستخدم المزيد من تطبيقات خدمات البرمجة والتطوير
• تبنت %38 من الشركات الأمريكية مكان عمل حصرى لعمل خدمات البرمجة وتطوير التطبيقات فى عام 2017 وكانت النسبة %17 تقريباً فى 2016
• النمو المتوقع لسوق البرمجة وتطوير التطبيقات العام الحالى هو 76 مليار دولار
• يفضل %80 من المستخدمين النهائيين فى الولايات المتحدة التطبيقات المستضافة على المواقع السحابية لعمليات التنظيم والاتصالات
وتعتبر الحاجة إلى إدارة العلاقات مع إنتاج سريع وتطور مستمر عناصر حيوية لاستغلال استمرار ارتفاع الطلب وحان الوقت للإبداع والتوصل إلى برنامج لحل مشاكل الأشخاص.
تسويق الشخصيات المؤثرةالمزيد من الناس يستمعون إلى «البودكاست» أكثر من أى وقت مضى، ويستمر نموه كل عام وكذلك «يوتيوب» و”انستجرام» وغيرهم وهناك مدونين مؤثرين يتزايد عددهم بالفعل، وعندما تستمع إلى «البودكاست» فإنك تحصل على عمق حقيقى للمعلومات ومناقشة متعمقة حول موضوع وتحصل أيضاً على الخلفية والسياق والتاريخ وما إلى ذلك.
لذلك يبدأ كسب المال عندما تصبح مدون له تأثير ويتابعك الناس بشغف فابدأ فى تشغيل «بودكاست» أساسى حول ما تحب أو قناة «يوتيوب» أو «انستجرام»، قد يكون تعليق على الألعاب الرياضية، أو الطائرات بدون طيار أو جمع الطوابع أو ألعاب الفيديو ومشروبات الطاقة وأنظمة الصوت أو التصوير الفوتوغرافى أو جمع التحف أو اللياقة البدنية أو السياسة وكتابة الأشعار.
فكل ما تحب التحدث عنه أو ممارسته فى حياتك الخاصة يمكن أن يجلب المال إذا قدمته بطريقة احترافية، وبمجرد حدوث ذلك، وبمجرد البدء فى كسب المزيد من المتابعين ستبدأ فى العثور على فرص لتحقيق الدخل.
وتعتبر الإعلانات أحد الاحتمالات الأهم ولكن هناك بالتأكيد خيارات أكثر من ذلك حيث يمكنك الحصول على رعاة ويمكنك الحصول على صفقات علامات تجارية ويمكنك البدء فى تطوير وإصدار منتجاتك الإلكترونية وتسويقها لمتابعيك.
ويمكنك الاستفادة من جمهورك لبدء قائمة بريد إلكترونى ثم التسويق إلى تلك القائمة منتجات جديدة لصالح الغير وعضوية وتقديم دورات أو كتب إلكترونية.. إلخ.

بيع السلع اليدوية

الحياكة، وتصميم الملابس وصنع المجوهرات أمثلة على الكثير من السلع المصنوعة يدوياً وللأسف، غالباً ما يتجاهل الناس هذه المنتجات لأنه ليس أحد خيارات «مربو الحيوانات» عبر الإنترنت والحقيقة أنها قابلة للحياة وهناك سوق ضخم لها.
وهناك سوق خاص لهذه الأنواع من السلع عندما يتم تسويقها بقصة شخصية خاصة بك فعلى سبيل المثال، لنفترض أن طفلك لديه بشرة حساسة ولا يمكنه استخدام واقى شمسى منتظم فربما يندلع طفح جلدى إذا حدث ذلك لأن بشرتهم شديدة الحساسية للغاية، حسناً إذا كان بإمكانك التوصل إلى واقٍ من الشمس يعمل فعلًيا لكنه طبيعى وآمن أيضاً لبشرة طفلك وخالى من المواد الكيميائية ومصنوع من مكونات طبيعية فقط، فهذا شئ كبير لأنه منتج حقيقى وقابل للحياة، ويمكنك تسويقه باستخدام قصة واقعية تدعم التسويق.
ويعتبر وجود قصة لإخبار العملاء عن سبب روعة منتجك هى وسيلة فعالة للغاية لتسويقه وكسب المشترين.
ما أنواع العناصر التى يمكنك صنعها؟ لجعل هذا العمل صاخباً، عليك أن تسأل نفسك ما هى أنواع الأشياء التى تستمتع بإنشائها؟
يمكنك صنع الصابون أو المجوهرات أو صنع الشموع أو زراعة نباتات خضراء دقيقة وبيعها على موقع مثل «شوب فاى» وهناك إمكانيات لا حدود لها حرفياً هنا، عليك فقط أن تشحذ عواطفك وما تحب أن تفعله وما تجيده.
مجرد الحصول على فكرة مبدعة يعنى القدرة على كسب المال فمثلاً، هل ترى بعض الصابون الرائع على موقع «Etsy”؟ قم بشرائه وتقطيعه إلى أشرطة أصغر وأعد تغليفه ثم أعد بيعه، ابحث عن هذه الفرص الفريدة، ولا تخف من التفكير خارج الصندوق.

الشحن عبر سلاسل التوريد

فى الواقع الأمر بسيط إلى حد ما، فأنت تبيع عنصر عبر متجرك الإلكترونى ويقوم العميل بوضع طلب لهذا العنصر ويقوم المورد الأصلى بشحن المنتج إلى العميل وتستفيد من فرق السعر لأن غالباً المورد الأصلى هو تاجر جملة تطلب منه السلعة، لكن تضع عنوان المرسل إليه بنفس عنوان العميل الذى طلب السلعة على موقعك ويمكنك القيام بجزء خدمة العملاء فى هذه المعاملة.
وتمنعك هذه العملية من البحث عن مستودع للتخزين، وتزيل أى مخاوف قد تكون لديك بشأن الشحن فعليك فقط التفكير فى إدارة متجرك على الإنترنت وجمع المدفوعات وتقديم خدمة عملاء رائعة، وهناك علامات تجارية كبيرة بدأت بالشحن عبر سلاسل التوريد مثل Zappos وSears وWay fair وAmazon.
وحتى بدون منتجاتك الموجودة فى المخازن، لا يزال بإمكانك عرض العناصر وبيعها على الموقع الإلكترونى وتتم عملية الشحن من لوحة التحكم الخاصة بك تماماً.
وهذه الطريقة تقوم على إدارة متجرك عبر الإنترنت وتوفير صور لعناصرك للبيع والتعامل مع المبيعات وتقديم خدمة العملاء ليقوم عملاؤك بإجراء عملية شراء ثم يتولى المورد الأصلى العناية بالشحن، ومع ذلك، من المهم أن تختار المورد الأصلى بحكمة ولا تتورط مع محتالين أو بائع غير شرعى لمنتج لا يملكه أو لا يملك حق إنتاجه.

الأكثر مشاهدة

“سوق دبي” المالي يطلق منصة جديدة لتداول مشتقات الأسهم أكتوبر المقبل

أعلن سوق دبي المالي، اليوم الثلاثاء، استعداده لإطلاق منصة جديدة...

“بالم هيلز” و “سي آي كابيتال” تؤسسان جامعة خاصة بـ1.9 مليار جنيه في ” باديا”

أعلنت شركة تعليم لخدمات الإدارة "تعليم"، التابعة لشركة سي أي...

منطقة إعلانية