أخبار

«الديار القطرية» تُشغل فندق «سانت ريجيس» القاهرة بعد توقف.. والافتتاح قريبًا

سانت ريجيس

علمت جريدة «البورصة»، أن شركة الديار القطرية المالكة لفندق «سانت ريجيس» على كورنيش نيل القاهرة حصلت على رخصة التشغيل وتجهز لافتتاح الفندق خلال النصف اﻷول من العام الجارى.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن الديار القطرية انتهت من استخراج التراخيص واشتراطات الحماية المدنية التى سبق وعطلت المشروع فى الفترة الماضية وحصلت على الموافقات اللازمة لتوصيل الكهرباء للبدء فى التشغيل التجريبى للمشروع والمتوقع أن تتم خلال النصف الأول من العام الجارى.

1.3 مليار دولار استثمارات

أوضحت أن استثمارات المشروع ارتفعت 1.3 مليار دولار خلال 3 سنوات اﻷخيرة وتجهز الشركة حالياً لتشغيل الفندق تجريبياً وفرش الغرف الفندقية ويضم المشروع برجين بإجمالى 515 وحدة بإجمالى مساحة 9360 متراً مربعاً.

أضافت المصادر، أن الديار القطرية سددت رسوم الكهرباء والمياه بالكامل لمحافظة القاهرة وحصلت على موافقة الحماية المدنية بعد الانتهاء من اشتراطات اﻷمن والسلامة التى أخرت تشغيل الفندق خلال 6 سنوات.

بداية المشروع

كانت شركة «الديار القطرية» حصلت على أرض المشروع فى 2008 بسعر 27.5 ألف دولار للمتر وتم الاتفاق مع مجموعة ماريوت العالمية على تولى إدارة الفندق الجديد وأعلنت الشركة اعتزامها عدة مرات من الانتهاء من المشروع.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقارى فى 2005 كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار بهدف دعم الاقتصاد القطرى المتنامى وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية فى داخل

دولة قطر وخارجها.

الأكثر مشاهدة

ليبيا تُعيد 200 ألف برميل يوميا إلى إنتاجها النفطي بعد توقف دام شهرين

أعادت ليبيا تشغيل خط أنابيب ينقل النفط الخام إلى أكبر...

كريم مأمون : 2021 عام الاختبار الحقيقى لشركات التطوير العقاري

قال كريم مأمون رئيس القطاع التجارى بشركة " إيدج القابضة...

منطقة إعلانية