أخبار

البنوك تدرس تعقيم ماكينات الصراف الآلى تحوطا من انتشار أي فيروسات

البنوك

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، أن البنوك العاملة في السوق المصرية، تدرس فى الوقت الحالى إجراء عمليات تعقيم لماكينات الصراف الآلى على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها أكثر من 12 ألف ماكينة صراف آلى، وذلك تحوطا من انتشار أي بكتيريا أوفيروسات من خلال استخدام هذه الماكينات.
وقالت مصادر مصرفية لـ”اليوم السابع” إن البنوك تعتزم التعاقد مع شركات متخصصة فى إجراء عمليات الصيانة الدورية والنظافة والتطهير لماكينات الصراف الآلى، والتى تتم بمعدل مرتين أسبوعيا على الأقل للماكينة الواحدة.
وأكدت أن البكتيريا والفيروسات تقل بشكل كبير فى الأماكن المفتوحة والمعرضة للعوامل الجوية مباشرة.
ويأتي هذه الإجراء من جانب البنوك المصرية في ظل تفشي فيروس “كورونا” القاتل الوافد من الصين، والذي حصد أرواح نحو 563 شخصا حتى الآن وفقا لما ذكرته السلطات الصحية الصينية اليوم الخميس.
وقالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة، إنها تلقت تقارير بتسجيل 3694 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و73 حالة وفاة جديدة حتى نهاية يوم الأربعاء.
وأشار اللجنة إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني وصل إلى 28018 حالة في نهاية يوم الأربعاء، مشيرة الى أن ما مجموعه 563 شخصا توفوا بسبب المرض.
وفي الأيام الأخيرة، بدأ بعض خبراء الصحة العامة والعلماء فى نطق كلمة وباء، فى إشارة إلى تفشى فيروس كورونا الجديد، وقد انتشر فيروس كورونا، المعروف باسم 2019-nCoV ، بما فيه الكفاية ليصبح واحداً من الأوبئة التى ضربت العالم.
ووفقًا للبرفسيور براندون براون، عالم الأوبئة فى جامعة كاليفورنيا، فإن الوباء يكون ذا أبعاد عالمية، وفى حالة وجود فيروس، لا يتمتع معظم الناس بالحصانة من هذا الفيروس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية