أخبار

40% مكاسب “بيتكوين” في 5 أسابيع

البيتكوين

ارتفع سعر العملة الرقيمة “بيتكوين” فوق حاجز الـ 10 آلاف دولار، مجددا في أحدث زخم صعودي أمس الأحد ولأول مرة منذ أكتوبر الماضي وفقا لتسعير شركة “بيت ستامب”، وارتفعت بمقدار 2.6% إلى 10.179 ألف دولار، محققة مكاسب بنسبة 40% منذ بداية العام الجاري 2020 وحتى نهاية الأسبوع الماضي.
وقالت وكالة أنباء “بلومبرج” إن ارتفاع العملة الرقمية يتزامن مع موجة صعود في سوق الأسهم صعد فيها “مؤشر ستاندرد آند بورز 500” إلى مستويات قياسية جديدة مع هدوء المخاوف بأن فيروس كورونا سوف يضر النمو العالمي.
وقال إد مويا، محلل سوقي كبير في “أواندا”، إن ارتفاع “بيتكوين“، جزء من شهية أوسع في الأسواق تجاه الأصول الخطيرة مع ازدياد التفاؤل بأن تأثير فيروس كورونا سوف يكون مقتصر على الربع الأول، وبأن الصين سوف تكون لينة في مفاوضات المرحلة الثانية مع الولايات المتحدة.
وذكرت “بلومبرج” إن العملات الرقمية كانت على مسار صعودي منذ بداية العام، ويشير بعض المتفائلين والمتحمسين بشأن الأصول الرقمية أنها استفادت كملاذ أمن وسط التوترات الجيوسياسية الدائرة حول العالم.
وقال مايكل سونينشين، مدير إداري في “جراي سكال انفيستمينتس”، في مقابلة مع الوكالة، إن هناك بالفعل حديث في مجتمع الاستثمار ان البيتكوين تعزز مركزها كمخزن للقيمة وملاذ أمن واداة تحوط من التضخم.
ويتوقع بعض المتحمسين للعملة الرقمية المزيد من المكاسب، ويرى روب سوليمر، محلل في “فاندسترات جلوبال أدفيزرز”، أن “بيتكوين”، سوف ترتفع في الربع الثاني من العام الجاري لتتداول بين 10 إلى 11 ألف دولار.
ويرى مايك ماكجلون، المحلل في وحدة “بلومبرج انتيليجينس”، أن النظرة لأكبر عملة رقمية في عام 2020 لا تزال محببة، مضيفا أن الأسس لإيجابية سوف تمدد ارتفاع قيمة “بيتكوين”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية