أخبار

“نيسان”: مصر تنطلق بقوة في صناعة السيارات

قال مايك ويتفيلد، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان مصر، إن  مصر بعدد سكانها البالغ 100 مليون نسمة ومعدل نمو يزيد على 6% تشكل سوقا ذو إمكانات هائلة للشركة.

وأضاف، “نحن نعمل في مصر منذ عشر سنوات كمصنّع كامل للسيارات ونأمل أن نحقق الإمكانات الكاملة لقطاع السيارات في مصر وبالنسبة لـ”نيسان” نأمل أن نحقق التكامل بين العمليات في مصر وجنوب أفريقيا”.

وأضاف، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، أن مصر سوق حيوي للغاية وأنهم ثاني أكبر شركة سيارات في الدولة بحصة سوقية 14%.

وأكد على التزامهم بالاستثمار في مصر، وقال “إنهم يتحدثون مع الحكومة ويطلبون منهم أطر عمل وسياسات وهم على استعداد للاستثمار لأنهم يرون إمكانات ضخمة في السوق”.

وأوضح أن قرار مصر بحظر استيراد السيارات المستعملة في صالح الشركة وهو الأمر الذي يعد من أكبر العوائق في السوق النيجيري الذي تبلغ مشتريات السيارات الجديدة فيه حوالي 10 آلاف سيارة فقط سنويا رغم تعداد السكان البالغ حوالي 200 مليون نسمة.

وقد صرح مايك ويتفيلد في وقت سابق أن مصر تتمتع بمناخ إستثمارى واعد ، وأنها ستتفوق قريباُ على جنوب أفريقيا – الدولة التى جاء منها – فهى تتجه بشكل أكبر نحو معدلات نمو متزايدة وحالة ثابتة من الإستقرار ، بخلاف النمو المتسارع بالقطاع السياحى والصناعى ، فيما نتوقع أن يتخطى حجم سوق السيارات لهذا العام رقم الـ 250,000 سيارة.
 
ويرى  أن الدولة المصرية توفر بدورها العديد من الفرص للمستثمرين للمزيد من ضخ وتنمية إستثمارتهم بالعديد من المشروعات ، وخاصة بعد تقديم الدولة للمزيد من المدن الجديدة وشبكات الطرق الإقليمية الواعدة.
الأكثر مشاهدة

تأسيس شركة مصرية سودانية للاستثمار في الصناعات الغذائية

وافق مجلس الوزراء ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، من حيث...

أنسي نجيب ساويرس: استحوذنا على أحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم

توصلت شركة زد للاستثمار الرياضي لاتفاق تستحوذ بمقتضاه على أحد...

منطقة إعلانية