أخبار

“أزيموت” تطلق صندوقًا للأسهم بـ”لوكسمبورج” مارس المقبل

أزيموت

تخطط شركة أزيموت مصر لإدارة الأصول لإطلاق مجموعة من الأدوات الجديدة خلال الفترة المقبلة، بعد استحواذ أزيموت العالمية على 100% من أسهم «رسملة مصر».

قال أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لأزيموت، إن الشركة تستهدف الإطلاق الرسمى لصندوق الأسهم فى لوكسمبورج مارس المقبل، وخصصت الشركة للصندوق 10 ملايين دولار بصفة مبدئية، بما يعادل 160 مليون جنيه، موضحا أن الشركة انتهت من كافة الاجراءات المتعلقة بالصندوق.

وقال أبوالسعد فى تصريحات سابقة لجريدة «البورصة» إن الصندوق يركز على جمع أموال المصريين فى الخارج والأجانب لاستثمارها فى السوق المحلى، وسيتم تسويقه داخل الدول العربية وتسويقه للمؤسسات بالدول الأوروبية.

وأنهت الشركة أكتوبر الماضى إجراءات تأسيس صندوق أسهم خاص بالاستثمار فى السوق المصرى مع الجهات الرقابية بدولة لوكسمبورج.

واضاف أبوالسعد أن أزيموت مازالت تجهز لإطلاق مجموعة جديدة من الأدوات خلال الفترة المقبلة، وانها لم تحصل بعد على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

تركز الأدوات الجديدة التى تستهدف أزيموت إطلاقها على الاستثمارات الأجنبية، عن طريق وضعها على منصة «أزيموت العالمية» وإتاحتها للأجانب للاستثمار بها.

يصل حجم الأصول المدارة بالشركة إلى 8 مليارات جنيه داخل مصر، بالإضافة إلى 70 مليار دولار حول العالم، وتعمل الشركة فى 18 دولة حول العالم.

وتوقع أبوالسعد زيادة حجم الأصول المدارة لتصل إلى 10 مليارات جنيه بنهاية عام 2020، موضحًا أن المحافظ تستحوذ على النسبة الأكبر من الأصول المدارة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية