أخبار

“O West” توقع اتفاقية تطوير مدرسة مع احد المستثمرين لافتتاح ” Kent College” في مصر

O West

أعلنت  شركة أوراسكوم للتنمية المالكة لمشروع O West، عن إتمام شراكتها مع “Kent College واحدة من أفضل 10 مدارس في المملكة المتحدة بما تمتلكه من خبرات تمتد إلى 130 عاما، لإنشاء أول مدرسة لها في مصر بمدينة O West على ان يتم الافتتاح الرسمي في النصف الثاني من2022

ستقوم Kent College  مصر بإدارة المدرسة بموجب اتفاق إدارة حصري مع Kent College Canterbury  وستتولى شركة سجا للاستثمار (الشركة الشقيقه ل Kent College مصر) بإدارة النواحي المالية والاستثمارية للمدرسة.

تم الاعلان عن الشراكة خلال اجتماع عقد يوم الاحد بحضور المهندس أشرف نسيم  العضو المنتدب التنفيذي لأوراسكوم للتنمية مصر وقيادات الشركة،  وممثلي Kent College Canterbury  على رأسهم المدير التنفيذي الدكتور ديفيد لامبر. بالاضافة إلي السيد شادي عشرة والسيد محمد عشره، والسيدة نانسي عشره ممثلي Kent College  في مصر .

وتطبق مدرسة “Kent College West” نظام STEAM التعليمي ويتولى مدرسين بريطانيين تدريس المناهج التعليمية البريطانية، التى تليها الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي  GCSE و IGCSE، ومنهج البكالوريا الدولية(IB) سيكون اختياري في السنوات العليا. وستعمل المدرسة بنظام الشمول التعليمي حيث لن يقاس قبول الطلاب فقط بالأداء الأكاديمي، وهو ما يعكس قيم المدرسة حيث يتم قبول الأطفال ذوي مختلف القدرات والامكانيات مع وجود فريق داعم من المعلمين المدربين المتخصصين لدعم الاحتياجات المختلفة لكل طالب. وتستوعب المدرسة ما يقرب من 1,500 طالب وحوالي 400 موظف، وتتضمن 70 غرفة دراسية بالإضافة الى المختبرات والمكتبات وغرف الفنون المسرحية،  أماكن لمختلف الأنشطة الرياضية وفصول الأنشطة المختلفة الأخرى لضمان جودة التعليم المقدم.

صرح المهندس أشرف نسيم العضو المنتدب التنفيذي لأوراسكوم للتنمية مصر “نحن سعداء بالاتفاقية التي تمثل شراكة استراتيجية مع واحدة من أفضل واعرق المدارس البريطانية Kent College. نحرص على التميز في تطبيق مفهوم المدن المتكاملة بالمعنى الشامل في جميع وجهاتنا حول العالم مما يضمن جودة الخدمات المقدمة لعملائنا. شركة أوراسكوم للتنمية من المطورين العقاريين القلائل في العالم اللذين يبنون المدن بهذا المفهوم بما تحتويه من منازل، وفنادق، ومدارس، ومستشفيات، وخدمات متنوعة. وأضاف “إن الشركة تخطط لإقامة منطقة تعليمية متنوعة الاختيارات وذلك للحرص على توفير تعليم عالي الجودة للطلاب المصريين وخلق مجتمع متكامل من خلال الشراكات المتخصصة التي تؤدى إلى تعزيز فرص العمل والنمو الاقتصادي

وصرح الدكتور دافيد لامبر المدير التنفيذي لمدرسة Kent College Canterbury “تعد شركة أوراسكوم للتنمية واحدة من أكثر المطورين الموثوق بهم في السوق المصري من حيث بناء مدن متكاملة، وستعمل مدرسة Kent College مع مدينة O West على تحقيق نجاحات تؤثر إيجابيا على مفهوم التعليم الدولي في المجتمع المصري.”

وقال شادي عشره رئيس مجلس إداره Kent College  مصر” نحن سعداء جداً بهذه الشراكة الاستراتيجية  ونود أن نشكر فريق أوراسكوم للتنمية على تعاونهم وجهودهم التي بذلوها في اتمام هذه الشراكة”.

هذا وتعد مصر هي ثاني دولة خارج المملكة المتحدة  تعمل بها مدرسة Kent College في منطقة  الشرق الاوسط، حيث تعمل أيضا في مدينة دبي و قريبا في مدينة هونج كونج، وتهدف إلى تقديم مستويات تعليمية عالية في جميع الأنشطة الثقافية والرياضية والأكاديمية التي تساهم في تحفيز الطلاب على الوصول إلى قدرة استيعاب وفهم عالية في التعلم والانضباط في الدراسة. وتحرص المدرسة على ان يتخرج الطلاب ليلتحقوا بأفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية