أخبار

“الإسكندرية للحاويات” تستثمر 300 مليون جنيه للمرحلة الثانية من “رصيف الدخيلة”

الإسكندرية لتداول الحاويات

تعتزم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية تكريك رصيف 96 بميناء الدخيلة خلال عام ونصف العام من بداية الأعمال فى يونيو المقبل، لينتهى العمل فى المشروع فى نهاية عام 2021 بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 300 مليون جنيه.

وتوقع ممدوح دراز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية لتكريك رصيف 96 بميناء الدخيلة خلال عام ونص من تاريخ بدء أعمال المقرر فى يونيو المقبل، على أن يبدأ التشغيل بنهاية عام 2021.

أضاف لجريدة «البورصة»، أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الثانية تقدر بحوالى 300 مليون جنيه، وأن الشركة الموكلة بأعمال المشروع «شركة القناة لأعمال المؤانى»، ولفت إلى أن الشركة تعمل بخطوط ملاحية بين أمريكا وأوروبا.

ويبلغ طول المرحلة الثانية من تكريك الرصيف 96 حوالى 350 متراً، مقارنة بنحو 400 متر للأولى، على أن تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الأولى فى مطلع يونيو المقبل، على أن يكون الرصيف 96 بميناء الدخيلة بطول 750 متراً وذلك بعمق 16 متراً ليسمح بدخول سفن الحاويات حمولة 8 – 12 ألف حاوية مكافئة.

قبل أيام أصدرت وحدة أبحاث بنك الاستثمار “فاروس”، تقريرًا أوضحت فيه أن الأداء التشغيلي لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات يعكس تحركات سعر الصرف وارتفاع قيمة العملة المحلية أمام الدولار.

وذكرت “فاروس”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، أن جهود الشركة للوصول لمرحلة من التعافي من خلال زيادة رسوم الخدمات والمضي في خطط التوسع، لم تكن كافية لتعويض التأثير السلبي الناتج من زيادة قيمة الجنيه أمام الدولار في الفترة الأخيرة.

وانخفضت إيرادات الشركة بنسبة 11.3% في النصف الأول من العام المالي 2019/2020، لتسجل 1.25 مليار جنيه مقابل 1.41 مليار جنيه في النصف الأول 2018/2019.

وتراجع عدد الحاويات 5.9% لتصل إلى 440.5 ألف حاوية في النصف الأول، على الرغم من ارتفاع رسوم الخدمات المدفوعة بالدولار 3.4% بعد زياداتها في شهر مارس 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية