أخبار

حصري.. 130% معدل تغطية طرح أسهم “إميرالد” للاستثمار العقاري في يومين

العقاري

كشف هاشم السيد نائب رئيس مجلس إدارة شركة إميرالد للاستثمار العقاري، أنه تمت تغطية نسبة الـ28% المطروحة للاكتتاب من أسهم الشركة في البورصة بنسبة 130% خلال يومين فقط من فتح باب الاكتتاب، متوقعا أن يصل معدل التغطية إلى 150% بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء.
وأضاف السيد في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن القيمة المالية للطرح 202.3 مليون جنيه بواقع ويستمر الإكتتاب حتى يوم الأحد المقبل، ومن المتوقع أن يتم التخصيص في نهاية عمليات التداول.

إمكانية زيادة نسبة الطرح

بسؤاله عن إمكانية طرح حصة جديدة من أسهم الشركة في حالة زيادة الطلب على الاكتتاب قال”إن هذا الأمر وارد ولكن الحديث فيه سابق لأوانه”.
وفتحت الشركة أمس الثلاثاء، باب الاكتتاب في نسبة 28% من أسهمها تم تقسيمها إلى 95% فى اكتتاب خاص للمؤسسات وذوى الملاءة المالية بواقع 66.5 مليون سهم، و5% فى اكتتاب عام بواقع 3.5 مليون سهم.
ويبلغ عدد الأسهم المكتتب فيها 70 مليون سهم بسعر 2.89 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه.

أول طروح بالبورصة المصرية في 2020

ويعد طرح أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقاري أول الطروحات التي تشهدها البورصة المصرية في 2020، وتتولى شركة أودن للاستثمارات المالية عملية إدارة الطرح.
وتتوزع ملكية إميرالد للاستثمار العقارى مناصفة بين شركة أمواج العقارية والمصريين للإسكان، وسيتم عبر الطرح بيع 14% من حصة كل مساهم.
وحدد المستشار المالى المستقل، شركة بروفيشينالز للاستشارات المالية وترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، القيمة العادلة لسهم إميرالد للاستثمار العقارى عند 2.90 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية للطرح تبلغ 203 ملايين جنيه.
وذكرت مصادر في وقت سابق أن الشركة قامت بحملة ترويجية للطرح فى دول الخليج، وأن العديد من المؤسسات العربية أبدت أهتمامها بالطرح، خاصة السعودية منها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية