أخبار

براءة علاء وجمال مبارك فى قضية «التلاعب بالبورصة»

مبارك

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراة علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وسبعة اخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «التلاعب بالبورصة»، بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أيمن فتحى حسين.

والسبعة المبرؤون هم كل من أيمن فتحي سليمان، وياسر الملواني، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي، وغيابياً للمتهم الرابع أحمد نعيم بدر.

كانت غرفة المشورة برئاسة المستشار محمد الفقي قد قبلت فى شهر سبتمبر الماضى، التظلم المقدم منهما و5 متهمين آخرين، على قرار حبسهم، وأخلت سبيلهم بكفالة 100 ألف جنيه.

أحال النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، علاء وجمال مبارك إلى محكمة جنايات القاهرة، لحصولهم على مليارين و51 مليونًا و28 ألفًا و648 جنيهًا بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة للمتهم جمال مبارك الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح، والحصول لنفسه وشركاته -بغير حق- على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بقبرص.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية